انترنت

كيفية تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة والرقم التسلسلي IMEI بدقة مجاناً

تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة هي أفضل طريقة لإيجاد هاتفك إذا تمت سرقته أو فقدانه، حيث يمكنك تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم، وذلك لحل مشكلة فقدان الهاتف الذكي التي تعد خسارة كبيرة لأي شخص، خاصة أنها تؤدي إلى فقدان البيانات الشخصية المسجلة على الهاتف والتعرض لسوء استغلالها من قبل البعض، وخاصة الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من البيانات والمعلومات المهمة لك ولعائلتك، فكيف أحدد مكان الجوال وما هي أفضل طريقة لمعرفة مكان الهاتف المسروق المغلق؟ لمعرفة كل ذلك، تابعونا في السطور التالية.

كيفية تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة بسهولة

تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

تحديد موقع الهاتف المفقود أصبح أسهل من قبل، وسواء تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة أو غيرها من طرق تحديد موقع الجوال، فيمكنك إستخدام التقنيات الحديثة التي تم تطويرها من قبل الشركات المصنعة للهواتف الذكية لتوفير الكثير من الوقت والجهد على المستخدم في معرفة مكان الهاتف المفقود.

وإذا كنت تمتلك أحد هواتف أندرويد أو آيفون وضاع هاتفك أو تمت سرقته فلا تقلق، فسنرشدك هنا إلى كيفية تحديد موقع الهاتف بعدة طرق مجانية دقيقة، بل والتحكم به عن بعد، مثل القيام بغلق الهاتف أو محو بياناته تماماً.

وهناك أكثر من طريقة لتحديد موقع جوالك على الخريطة بعد ضياعه أو سرقته، ولكي تتمكن من تحديد موقع الهاتف المفقود بدقة، فيجب توافر بعض الشروط:

  • أن يكون الهاتف قيد التشغيل.
  • تسجيل الدخول إلى حساب Google.
  • أن يكون الهاتف متصلاً ببيانات الجوال Mobile Data أو شبكة Wi-Fi.
  • أن تكون ميزة تحديد الموقع الجغرافي GPS وخدمة “العثور على جهازي” مفعَّلة على الهاتف.

أفضل تطبيقات لتحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة أو البريد الإلكتروني

تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي تساعدك على تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة، ولكنها جميعها يعتمد على عاملين أساسيين وهما: وجود تفعيل خاصية تحديد المواقع والإتصال بالانترنت، لذا فنحن ننصحك بالحفاظ على تشغيل هاتين الخاصيتين دائماً أثناء تواجدك خارج منزلك تحسباً لحدوث سرقة أو نسيان هاتفك في أي مكان، وذلك حتى تسمح لهذه التطبيقات أن تكون قادرة على تتبع هاتفك وتحديد مكانه بدقة، أو مسح محتوياته، أو إرسال رسالة على شاشة الهاتف، أو قفل الهاتف وتعطيله نهائياً وغير ذلك من الميزات الأخرى.

ومن الأفضل إستخدام تطبيقات التتبع، وليس مواقع التتبع، وذلك لأن التطبيقات تكون مجانية وأكثر أماناً وموثوقية. ومن أفضل 7 تطبيقات تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة ما يلي:

  • تطبيق العثور على الهاتف عن طريق جوجل لهواتف الأندرويد Find My Device.
  • برنامج العثور على هواتف الآيفون Find My iPhone.
‎Find My iPhone
‎Find My iPhone
Developer: Apple
Price: Free
  • برنامج التتبع Family Locator – GPS Tracker.
  • Where’s My Droid.

يتم إدخال رقم الشريحة المتواجدة في الهاتف الضائع، حيث يقوم التطبيق بتتبعها وتحديد موقع الهاتف. يتم تحديد موقع الهاتف بشكل تقريبي وقد لا يكون دقيق.

كما يمكنكم استخدام خدمة العثور على هاتفي المقدمة من جوجل أونلاين تحديد موقع الهاتف عن طريق Gemail لهواتف الأندرويد من هنا. بالإضافة إلى خدمة اي كلاود iCloud – find my iphone للعثور على هاتف الآيفون أونلاين من هنا.

مميزات برنامج تحديد المواقع عن طريق رقم الجوال مجاناً

تقدم لك برامج وتطبيقات تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة السابق ذكرها العديد من المزايا الهامة:

  • التطبيقات مجانية بالكامل على عكس بعض مواقع تحديد موقع الهاتف.
  • سهلة الاستخدام.
  • تحديد مكان الهاتف بدقة عالية.
  • يمكنك من خلالها التحكم في هاتفك بالكامل عن بعد، تتبع الهاتف وحركته.
  • يمكنك عمل فورمات للهاتف ومسح جميع بياناته ومحتوياته.
  • تغيير الرقم السري.
  • إرسال رسالة للشخص الذي يجد هاتفك تبقى ظاهرة على الشاشة حتى تقوم أنت بإلغائها.
  • إمكانية الوصول إلى الكاميرا الأمامية والتقاط صورة للسارق الذي يحمل هاتفك.
  • والأهم من كل ما سبق أنه يمكنك إخفاء هذه التطبيقات من على شاشة هاتفك، حتى لا يشعر من قام بالسرقة بوجودها أو يصل إليها ويقوم بحذفها.

تحديد موقع الهاتف عن طريق gps مجانا وكيفية استخدام ميزة العثور على هاتفي

يمكنكم تحديد موقع الهاتف لهواتف الأندرويد من خلال خدمة العثور على هاتفي وتحديد موقع الهاتف عن طريق gps مجانا بخطوات بسيطة كما يلي:

  • افتح موقع العثور على جهازي عن طريق جوجل Find My Device من هنا. كما يمكنك تحميل تطبيق العثور على جهازي من متجر جوجل بلاي من هنا.
Google Find My Device
Google Find My Device
Developer: Google LLC
Price: Free
  • قم بتسجيل الدخول بإدخال البريد الالكتروني المسجل بحسابك على الهاتف الضائع.
  • ستظهر واجهة استخدام الموقع، والتي تحتوي على بيانات عن هاتفك. كما تظهر لك أيقونة باللون الأخضر على الخريطة تحدد مكانه بدقة.
  • اضغط على الأيقونة الخضراء حتي يتم تحويلك لصفحة الاتجاهات، وارشادك إلى الطريق التي سوف توصلك إلى هاتفك المفقود.
  • عندما تصل إلى المكان المحدد، قم بتفعيل خيار الرنين. سيبدأ هاتفك بإصدار صوت رنين مرتفع حتى تتمكن من إيجاده.
  • يمكنك تفعيل خيارات أخرى متاحة على الموقع إذا لم تستطع الوصول إلى الهاتف، مثل تأمين الجهاز وإغلاق الهاتف باستخدام رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور، أو محو بيانات الجهاز ليتم مسح كافة البيانات من الصور والفيديوهات والملفات وغيرها من البيانات المسجلة على هاتفك.

اقرا أيضاً:

تحديد موقع الهاتف المفقود للآيفون

تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

يمكنكم تحديد موقع الهاتف عن طريق إدخال رقم ID الخاص بالآيفون بعد الدخول إلى موقع خدمة العثور على الهاتف iCloud. تعمل الميزة بشكل مثالي لمستخدمي iPhone. يمكنك أيضاً تتبع موقع هاتفك، وقفل ومحو بياناته طالما أنه مازال متصل بالإنترنت.

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق imei

وبعد أن استعرضنا الطرق السابقة في تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة للأندرويد والآيفون، نأتي لطريقة معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق imei. يمكنكم استخدام هذه الطريقة في البحث عن الهاتف المسروق عندما لا تكون طرق البحث السابقة متاحة، وخاصة عند إغلاق الهاتف.

هذه الطريقة تعتبر سهلة للغاية. يمكنك تتبع أي هاتف عن طريق رقم IMEI “International Mobile Equipment Identity” وهو رقم دولي لأجهزة الهواتف المحمولة. الرقم عبارة عن رمز مكون من 15 رقم ستجده مطبوعًا على علبة الهاتف من الخلف. كما يمكنك معرفته من خلال الاتصال بكود *#06# من الهاتف.

قم بكتابة الرقم التسلسلي في الخانة المخصصة له في موقع Trackimei من هنا. سوف يبدأ الموقع في عملية البحث عن الهاتف وسوف يحدد لك مكانه مع العديد من الخيارات الأخرى. كما يمكنك تحميل أحد تطبيقات تتابع الرقم التسلسلي للهاتف من متجر تطبيقات Google play أو Appstore، ثم أدخل رقم IMEI للهاتف الذي تريد تتبعه. تتطلب بعض التطبيقات إنشاء حساب على التطبيق.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم معلومات وافية حول تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة أو الرقم التسلسلي أو البريد الإلكتروني لهواتف الأندرويد والآيفون.

السابق
نظام فارس الخدمة الذاتية وكيفية التسجيل فيه والخدمات المقدمة
التالي
كل ما تريد معرفته عن الضمان المطور والتسجيل فيه
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments