كيفية نقل البيانات من أندرويد إلى آيفون

كتابة: شروق محمد - آخر تحديث: 20 أكتوبر 2021
كيفية نقل البيانات من أندرويد إلى آيفون

نقل البيانات من اندرويد الى ايفون بطريقة صحيحة من الأمور الضرورية التي يحتاج إليها كل من يقوم بتغيير هاتفه من جهاز اندرويد إلى ايفون ويرغب في نقل كافة البيانات على الهاتف الآخر بدون فقد أحدها، وسنوضح لكم كيفية نقل الوسائط المختلفة مثل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى بين الأجهزة بكل سهولة وبطرق مختلفة.

خطوات نقل البيانات من اندرويد الى ايفون بواسطة Move to iOS

إذا كنت ترغب في نقل جميع البيانات من جهاز اندرويد الى ايفون، فعليك في البداية أن تقوم بتشغيل الواي فاي على جهاز اندرويد وتوصيل الجهازين بمصدر طاقة. مع التأكد من توافق البيانات التي ترغب في نقلها بين الجهازين.

ويعد تطبيق Move to iOS من أفضل التطبيقات التي تستخدم لنقل البيانات ويمكنك النقل باتباع الخطوات التالية:

  • قم بإعداد جهاز الآيفون وأبحث عن شاشة التطبيقات والبيانات، واضغط على نقل البيانات من أندرويد.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو نقل-البيانات-من-اندرويد-الى-ايفون-1.png
نقل البيانات من اندرويد الى ايفون
  • يجب تحميل تطبيق Move to iOS على جهاز اندرويد، وقم بفتحه والضغط على متابعة، ثم قراءة الشروط والأحكام والنقر على موافقة والتالي.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو نقل-البيانات-من-اندرويد-الى-ايفون-842x1024.png
نقل البيانات من اندرويد الى ايفون
  • بعد اختيار نقل البيانات من أندرويد على جهاز الآيفون اضغط على متابعة، وانتظر حتى يظهر رمز التحقق والذي يتكون من أرقام ويتراوح عددها بين 10و6 أرقام. ولابد أن تكون شبكة الواي فاي قوية.
نقل البيانات من اندرويد الى ايفون
  • قم بإدخال الرمز على جهاز أندرويد والانتظار لظهور شاشة نقل البيانات، قم بتحديد البيانات التي تود نقلها، واضغط على كلمة التالي، واترك الجهازين حتى تكتمل عملية النقل.
  • بعد الانتهاء من التحميل اضغط على تم في جهاز اندرويد، وعلى الآيفون اضغط على متابعة، وعليك اتباع كافة المعلومات الظاهرة على الشاشة لإكمال إعداد جهاز الآيفون.
إقرأ أيضا  كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة على iPhone

اقرأ أيضًا:

كيفية نقل الملفات من اندرويد الى ايفون باستخدام Anytrans

يمكنك استخدام تطبيق Anytrans لنقل الملفات من جهاز اندرويد الى ايفون، ويسمح لك هذا التطبيق إمكانية نقل جميع البيانات بين الجهازين بكل سهولة وبنقرة واحدة. كما يمكن نقل ما يقرب من 27 نوع من الملفات المختلفة وفي غضون عدة دقائق. ويتم نقل البيانات باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل التطبيق على جهاز الكمبيوتر ثم توصيل جهاز الأندرويد والآيفون بالكمبيوتر.
  • اضغط على Switcher Phone في علامة التبويب، ثم اختر منها الخيار الأول اندرويد إلى ايفون.
  • يجب تحديد الجهاز المستهدف واختيار المحتوى الذي ترغب في نقله، ثم الضغط على التالي حتى تبدأ عملية النقل.
  • تستغرق عملية النقل عدة دقائق تعتمد على حجم البيانات التي تقوم بنقلها.

اقرأ أيضًا:

خطوات نقل الصور من اندرويد الى ايفون

يمكنك نقل الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو بكل سهولة من جهاز اندرويد الى ايفون باستخدام طرق مختلفة، حيث يمكن نقلها باستخدام التطبيقات التي تم ذكرها، أو مزامنتها، ويمكنك نقل المحتوى كالتالي:

  • قم بتنزيل أحدث إصدار من iTunes على الكمبيوتر وتثبيته، ثم توصيل جهاز اندرويد بالكمبيوتر باستخدام وصلة USB ونسخ الصور والأغاني ومقاطع الفيديو لمجلد جديد على الكمبيوتر.
  • فصل جهاز اندرويد وقم بتوصيل الآيفون، وافتح iTunes ثم اضغط على ملف واختار إضافة مجلد للمكتبة.
  • قم باختيار المجلد الذي أنشأته وانقل الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو لمكتبة iTunes واضغط على علامة تبويب الجهاز.
  • اختر الصور واضغط على مزامنة الصور، أو الموسيقى أو مقاطع الفيديو ومزامنتها، ويمكن اختيار المكتبة بأكملها أو المحتوى المحدد والضغط على كلمة تطبيق.
إقرأ أيضا  كيف يمكنك توصيل الآيفون بالتلفزيون TV؟

مشكلة في نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

عند القيام بنقل البيانات بين اندرويد وايفون ربما تواجهك الكثير من المشاكل التي تتسبب في تعطيل عملية النقل. وسنوضح لكم المشاكل التي قد تتعرض لها وبعض النصائح التي تساعدك على تخطيها بكل سهولة كالتالي:

  • يجب أن تترك الجهازين بدون مساس أحدهما خلال نقل المحتوى بين أندرويد وآيفون، كما أن ورود مكالمة هاتفية سيؤدي إلى عدم نقل المحتوى بأمان، لذلك احرص على عدم استقبال أي مكالمات في هذا الوقت.
  • لابد أن تكون شبكة الواي فاي قوية ليتم نقل المحتوى بأمان، ولذلك عليك إغلاق جميع التطبيقات التي تؤثر على اتصال الواي فاي.
  • عند توقف نقل المحتوى يمكنك إعادة تشغيل الجهازين والمحاولة مرة أخرى، ويمكنك الدخول على الإعدادات ومسح شبكات الواي فاي المعروفة وإعادة الاتصال بالشبكة الخاصة بك وإعادة النقل. ويمكنك إيقاف اتصال البيانات على أندرويد وإعادة المحاولة.
  • إذا اكتمل النقل ولم تجد جميع البيانات التي قمت بنقلها أو عدم عمل أحد الوسائط فيمكنك طلب المساعدة من متخصص.
  • ربما تنفذ مساحة جهاز الآيفون قبل اكتمال نقل المحتوى. ولذلك عليك التأكد من أن مساحة المحتوى التي تقوم بنقله لا يتجاوز المساحة المتاحة على الآيفون. وبعد ذلك قم بحذف البيانات من على الآيفون وإعادة النقل مرة أخرى.

وختامًا نكون قد وضحنا لكم كافة المعلومات عن نقل البيانات من اندرويد الى ايفون بسهولة وبطرق مختلفة. ويجب التنويه على أنه لا يمكن نقل التطبيقات بين هواتف الأنظمة المختلفة لأن لكل نظام نسخة تطبيق متوافق خاص به.

89 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x