كيفية إصلاح الشاشة السوداء على جهاز iPhone الخاص بك؟

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2021
كيفية إصلاح الشاشة السوداء على جهاز iPhone الخاص بك؟

لا تحتوي هواتف iPhone الجديدة على أي أزرار تقريبًا، وهو أمر رائع لتكبير حجم الشاشة، ولكن يمكن أن يسبب مشكلة عندما تصبح شاشة الايفون سوداء ولا تستطيع تشغيلها. ولكن، توجد بعض الطرق لإصلاح كل خلل في الشاشة السوداء تقريبًا على هواتف iPhone اعتمادًا على المشكلة، قد تحتاج فقط إلى ترك iPhone بمفرده لفترة من الوقت، أو توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهذه بعض الحلول لمساعدتك على اصلاح هاتفك.

كيفية إصلاح شاشة سوداء على جهاز الايفون الخاص بك؟

اشحن جهاز iPhone الخاص بك

أول شيء يجب التفكير فيه هو التحقق من أن بطارية iPhone الخاصة بك ليست مشحونة. عندما تحاول استخدام iPhone غير مشحون، فعادة ما تومض أيقونة بطارية فارغة. ولكن إذا كانت البطارية فارغة تمامًا، فسوف تصبح الشاشة سوداء تمامًا. قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بشاحن يعمل واتركه لمدة ساعة على الأقل. وإذا لم يتم تشغيله بعد ذلك، فيمكنك الانتقال إلى الخطوات التالية.

إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك

يحتوي كل هواتف iPhone على مجموعة من الأزرار التي تتيح لك إعادة ضبط جهاز iPhone بشكل ثابت، مما يساعد على إيقاف التشغيل ثم إعادة تشغيله مرة أخرى. وتختلف هذه الأزرار اعتمادًا على نوع iPhone الذي لديك.

  • iPhone 8 والإصدارات الأحدث: قم بالضغط على زر رفع الصوت، ثم زر خفض الصوت، ثم اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شعار Apple.
  • هاتف iPhone 7 أو 7 Plus: اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت والقفل حتى يظهر شعار Apple.
  • iPhone 6s والإصدارات الأقدم، أو iPhone SE (الجيل الأول): اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية وزر القفل حتى يظهر شعار Apple.
شاشة الايفون

ضع جهاز iPhone الخاص بك في وضع الاسترداد

وضع الاسترداد هو ميزة تتيح لك توصيل هاتف iPhone بجهاز كمبيوتر حتى يتمكن الكمبيوتر من إصلاحه. ولوضع هاتفك iPhone في وضع الاسترداد:

  • قم بتوصيل الهاتف بجهاز Mac أو كمبيوتر شخصي باستخدام كبل USB.
  • ثم أعد ضبط الهاتف.
  • ثم باستخدام Finder أو iTunes، اختر تحديث الهاتف أو استعادته.
إقرأ أيضا  كيفية تنزيل واستخدام تطبيق FaceTime على هواتف Android

ويوجد احتمال أن يؤدي وضع هاتفك iPhone في وضع الاسترداد إلى إعادة ضبط المصنع، ومحو جميع بياناتك. ولذلك تأكد من عمل نسخة احتياطية من بياناتك الشخصية.

اتصل بشركة Apple

إذا لم ينجح أي من هذه الحلول، فمن المحتمل أن تكون مشكلة في الجهاز على سبيل المثال، قد تكون الأسلاك التي تشغل شاشة جهاز iPhone الخاص بك معيبة. قم بالذهاب إلى متجر Apple قريب، أو تواصل مع Apple عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني. ويمكنهم إصلاح هاتفك مجانًا اعتمادًا على الضمان الخاص بك.

اقرأ أيضًا:

كيفية منع ظهور شاشة سوداء على هاتفك الايفون في المستقبل؟

يمكنك اتخاذ الخطوات التالية للتأكد من عدم ظهورالشاشة السوداء مرة أخرى على هاتفك.

قم بإلغاء تثبيت التطبيقات الخاطئة

إذا بدأت الشاشة السوداء في الظهور بعد تثبيت تطبيق معين، فقد يكون ظهور الشاشة السوداء متصلة بتثبيت التطبيق. لذلك قم بإلغاء تثبيت أي تطبيقات قمت بتنزيلها مؤخرًا واستمر في استخدام هاتفك.

احتفظ بهاتف iPhone في درجة حرارة عادية

يعد هاتف iPhone من الأجهزة الحساسة والتي تحتاج إلى التعامل معها بعناية وتتبع درجة حرارتها. سيتم إغلاق جهاز iPhone الساخن جدًا أو شديد البرودة ويعطيك شاشة سوداء، وقد تنفد بطاريتك بشكل دائم. وتوصي Apple بتخزين iPhone في مناطق تتراوح فيها درجة الحرارة من -20 درجة مئوية إلى 45 درجة مئوية.

إعادة ضبط المصنع لهاتفك iPhone

إذا واصل ظهور الشاشات السوداء على الرغم من إلغاء تثبيت التطبيقات الحديثة، فقد تكون هناك مشكلة في إصدار iOS الخاص بك. ويمكنك وضع iPhone في وضع الاسترداد، أو يمكنك إعادة ضبط المصنع. وستؤدي إعادة ضبط المصنع لجهاز iPhone إلى مسح جميع بياناتك، وإعادة الهاتف إلى الحالة التي كان عليها عند شرائه. لذلك تأكد من عمل نسخة احتياطية من بياناتك قبل إجراء إعادة ضبط المصنع.

إقرأ أيضا  صور : خلفيات ايفون 11 الرسمية iPhone 11 Pro Wallpapers أعلى جودة

لإعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك:

  • افتح تطبيق الإعدادات واضغط على عام، ثم إعادة تعيين iPhone.
  • على الشاشة التي تظهر لك، حدد مسح كل المحتوى والإعدادات.

المصدر

203 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x
المقال إظهار إشعارات بآخر وأحدث المقالات!
Dismiss
Allow Notifications