كيفية استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 19 نوفمبر 2020
كيفية استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة

هل قمت بحذف محادثة WhatsApp عن طريق الخطأ من قبل وندمت على ذلك. إذا كنت تتساءل عن طريقة لاستعادتها، فتوجد طريقة لاستعادة محادثات WhatsApp المحذوفة، وطريقة لإعادة محادثات WhatsApp التي تم استبدالها بواسطة نسخة احتياطية على iCloud أو Google Drive.

ولكن، لا يمكنك استعادة المحادثات إلا إذا تم تشغيل خيار النسخ الاحتياطي في المقام الأول على WhatsApp. ويعني هذا، أنه إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية من محادثاتك، فلن تتمكن من استعادة أي رسائل أو محادثات قمت بحذفها عن طريق الخطأ أبدًا.

تعد هذه الطرق ناجحة، ولكن تتضمن إلغاء تثبيت WhatsApp والاستعادة من أحدث نسخة احتياطية. مما يعني أنه يمكن أن تفقد بعض الرسائل والبيانات، لذلك قم باتباع هذه الخطوات فقط إذا كانت استعادة محادثاتك المحذوفة أمرًا مهمًا بما يكفي للمخاطرة بفقدان بعض البيانات. ونحن غير مسؤولين عن فقدك لأي بيانات، لذا يقع ذلك على مسؤوليتك الخاصة.

في البداية، إذا كنت تستخدم هاتف Android، لتقوم بتشغيل النسخ الاحتياطي للدردشة، قم باتباع هذه الخطوات:

  • افتح تطبيق WhatsApp، ثم انتقل إلى الإعدادات، ثم اضغط على الدردشات، ثم اضغط على النسخ الاحتياطي للدردشة.

ويمكنك إعداد النسخ الاحتياطي للمحادثات بين عدة خيارات، وهي: أبدًا، يوميًا، أسبوعيًا، شهريًا، كما يمكنك إجراء نسخ احتياطي يدوي أيضًا. ويجب عليك تحديد حساب Google الذي تريد تخزين النسخة الاحتياطية.

أما إذا كنت من مستخدمي iPhone، من خلال هذه الخطوات:

  • انتقل إلى الإعدادات داخل WhatsApp، ثم الدردشات، ثم Chat Backup، ويمكنك تحديد تردد النسخ الاحتياطي التلقائي أو استخدام النسخ الاحتياطي لبدء النسخ الاحتياطي يدويًا إلى iCloud.
إقرأ أيضا  طرق نقل الواتس من آيفون إلى آيفون

كيفية استرجاع محادثات الواتس WhatsApp

توجد عدة طرق مختلفة لاستعادة المحادثات المحذوفة:

استرجاع محادثات الواتس

استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة عبر النسخ الاحتياطي السحابي cloud

يوجد احتمال أن تكون الدردشة موجودة على النسخة الاحتياطية السحابية. يمكن أن تزال النسخة الاحتياطية السحابية تحتوي على الدردشة إذا كانت المدة قصيرة، ويمكنك استعادتها من خلال هذه الخطوات:

  1. قم بإلغاء تثبيت WhatsApp من هاتف Android الذكي أو iPhone.
  2. ثم قم بإعادة تثبيت WhatsApp مرة أخرى، وقم بإعداده برقم هاتفك.
  3. وبمجرد إعداد التطبيق، ستتلقى رسالة تطلب منك استعادة الرسائل من نسخة احتياطية سحابية. وستكون هذه النسخة الاحتياطية من Google Drive على Android و iCloud على iOS.
  4. قم بالضغط على استعادة. وسيعمل هذا على إعادة الرسائل التي حذفتها عن طريق الخطأ.
  5. ولكن، إذا تلقيت رسالة بعد آخر نسخة احتياطية سحابية وقمت بحذفها، فلا توجد طريقة لاستعادتها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا:

استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة عبر النسخ الاحتياطي المحلي لنظام Android

توجد طريقة أخرى لمحاولة استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة وهي من خلال النسخ الاحتياطي المحلي على هاتف Android. وهذه الطريقة لا تعمل على نظام iOS. وإذا كانت نسخة Google Drive الاحتياطية قد تجاوزت الرسائل المحذوفة، فيمكنك اتباع هذه الخطوات:

  • قم بفتح تطبيق مدير الملفات بهاتفك، أو قم بتنزيل تطبيق ملفات Google إذا لم تتمكن من العثور على هذا التطبيق.
  • ثم انتقل إلى مجلد WhatsApp، ثم قاعدة البيانات. ويحتوي مجلد قاعدة البيانات على جميع ملفات WhatsApp الاحتياطية المخزنة محليًا على هاتفك.
  • ثم حدد الملف msgstore.db.crypt12 وأعد تسميته إلى msgstore_BACKUP.db.crypt12. هذا هو أحدث ملف نسخ احتياطي لديك وتحتاج إلى إعادة تسميته لمنع الكتابة فيه.
  • وفي حالة حدوث أي خطأ، يمكنك إعادة تسمية الملف باسمه الأصلي مرة أخرى واستعادته.
  • ثم سترى مجموعة من الملفات في هذا المجلد بالتنسيق msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12،وهي أقدم نسخ الاحتياطية، ويمكنك اختيار أحدث نسخة وإعادة تسميتها إلى msgstore.db.crypt12.
  • بعد ذلك، سوف تحتاج إلى فتح Google Drive على هاتفك، ثم اضغط على رمز القائمة، ثم النسخ الاحتياطية. ثم احذف نسخة WhatsApp الاحتياطية هناك. ,سيؤدي هذا إلى إجبار هاتفك على الاستعادة من النسخة الاحتياطية المحلية.
  • ثم قم بإلغاء تثبيت WhatsApp، وأعد تثبيته مرة أخرى. وبعد الإنتهاء، ستتلقى مطالبة لاستعادة الدردشات من النسخة الاحتياطية المحلية، وضع في اعتبارك أنه ليس لديك نسخة احتياطية للدردشة على السحابة.
  • ثم اضغط على استعادة.
إقرأ أيضا  تعرف على طرق ضغط ملف PDF مع فيديو توضيحي

وهاتان الطريقتان التي تستطيع من خلالها استرجاع محادثات الواتس المحذوفة.

المصدر

680 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x