أخبار السعودية

هل للعامل العادي زيارة عائلية ؟

كثيراً من المغتربين بالسعودية يتساءلون هل للعامل العادى زيارة عائلية أما لا ؟ وما هى المهن المسموح لها بالزيارة العائلية؟  أعلنت المملكة العربية السعودية منذ عدة شهور مضت عن بعض التعديلات الجديدة التي تتعلق بشأن موقف الزيارات العائلية للمقيمين والعاملين بالمملكة، وأي المهن التي يُسمح لها بأن تقوم بتقديم زيارة عائلية للمقيمن بالأراضي السعودية، وعلى الراغبين في القيام بتقديم طلب الزيارة العائلية، فعليه أن يتبع عدة خطوات مهية، وذلك قبل أن يمر شهر واحد فقط على إصدار الفيزا، وذلك لأنه بمجرد مرور هذا الشهر فإن طلب الموافقية يعتبر ملغياً وإليكم المزيد من التفاصيل.

هل للعامل العادى زيارة عائلية ؟

كما أكدت السلطات أيضا على أن كافة المهن مسوح لها فيما عدا المهن التي تحتوي على لفظة عامل، إن كان عامل عادي أو سائق أو عامل زراعي أو صناعي أو فني، والألوية تكون للأقارب ممن هم من الدرجة الأولى، ومدة الزيارة تكون لثلاثة شهور فيما عدا الزوجة والأبناء وكذلك الوالدين ووالدي الزوجة، كما يمكن أيضا أن يتم تمديد الزيارة وتُجدد لثلاث شهور أخرى عقب إنتهاء المدة الأولى.

ويُشترط أيضا مراعاة وقت التقديم، حيث أن الطلبات يتم قبولها في أوقات الزيارات الرسمية فيما عدا الفترة التي تكون ما بين عيد الفطر لجين إنتهاء موسم الحج، وذلك لأم كافة أجهزة المملكة تكون في حالة من التأهب، والعمل الكامل كي تستقبل ضيوف الرحمن الوافجين إليهم من جميع أرجاء العالم من أجل أداء مناسك الحج.

المهن المسموح بها :

في حال أن إقامة المقيم تحمل لمهنة تحت مسمى مهندس أو مندوب أو مبرمج أو فني وما غير ذلك من المهن المتوسطة حتى المهن العليا، أما عن العامل العادي والعامل الزراعي والفني وما غير ذلك من المهن التي تحت مسمى عامل فإن الزيارات العائلية لا تقبل لهم.

السابق
ما هي البواسير
التالي
شروط الحصول على فيزا سياحية لكندا من السعودية

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن