السياحة العالميةسياحةمعالم سياحيةوجهات سياحية

نشاطات وأماكن سياحية لن تجدها غير في براغ ما هي؟

يفكر العديد من الأشخاص في قضاء إجازاتهم في أماكن مميزة وجديدة. فما هي السياحة في براغ؟ وما هي أفضل الأماكن والنشاطات التي يمكنني القيام بها؟ في هذا المقال سنشير إلى أفضل الأماكن والنشاطات التي يمكن للسياح القيام بها في براغ. فقط تابع معنا المقال حتى النهاية.

السياحة في براغ

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بقضاء الوقت فيها، وفيما يلي نوضح لك أفضل هذه الأماكن وأشهر النشاطات التي يمكنك القيام بها:

ساعة براغ الفلكية

تعد ساعة براغ الفلكية من أكثر الأماكن شهرة في المدينة، ويعود تاريخ إنشاء ساعة براغ الفلكية وتركيبها على الجدار الجنوبي لقاعة المدينة القديمة في براغ إلى العصور الوسطى.

وحتى اليوم، تعد ساعة براغ الفلكية ثالث أقدم ساعة في العالم، وهي أيضًا أقدم ساعة فلكية تعمل بشكل دائم ومستمر.

الساعة الفلكية في براغ يتم التحكم في عملها، ومؤشراتها، وأصواتها الدقيقة، وأجراسها، وحركات تماثيلها ومنحوتاتها عبر جسم آلة حديدية أصلية موجودة في داخلها.

السياحة في براغ على جسر تشارلز

المشي عبر جسر تشارلز في مدينة براغ هو واحد من أكثر الأنشطة التي ستثير اهتمامك للقيام بها عند زيارة هذه المدينة الرائعة. يُنصح بزيارة الجسر خلال النهار حتى تستمتع بالمناظر الرائعة للنهر والمباني التاريخية المحيطة به. أما ليلًا، فيمكنك الاستمتاع بالأجواء الساحرة، وكذلك رؤية قلعة براغ المضاءة بأنوارها الساحرة. فهذا سيناسبك كثيرًا لا سيما إن كنت من هواة التاريخ والثقافة. ولتجربة فريدة من نوعها، يمكنك دخول وتسلق برج المدينة القديمة على الجسر للاستمتاع بمشاهدة براغ الرائعة من الأعلى.

اقرأ أيضًا:

برج ومنتزه بترين

هو من أشهر الأماكن التي تجذب السياح، حيث يمكنك ركوب إحدى مركبات السكة الحديدية المعلقة التي تأخذك في رحلة خلابة عبر مناظر طبيعية مدهشة بألوان زاهية للوصول إلى برج بترين. وعند وصولك إلى البرج، يمكنك صعود السلالم لتستمتع بمشهد رائع لمدينة براغ والتقاط صور رائعة.

بجوار البرج، ستجد كنيسة القديس لورانس الكاثوليكية القديمة حيث يمكنك زيارتها والتقاط صور مذهلة للطراز الباروكي الرائع للبناء. وفي النهاية اختم يومك بزيارة حديقة الورود الجميلة حيث التمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة والاسترخاء على مقاعدها.

السياحة في براغ

السياحة في براغ واستكشاف قلعة براغ

استكشاف قلعة براغ يمثل تجربة فريدة ولا بديل لها. فتُعتبر قلعة براغ أكبر قلعة قديمة في العالم، وهي واحدة من المعالم الشهيرة جدًا في براغ. حيث تقع القلعة على قمة التلال التي تُطل على نهر فلتافا، وهي عبارة عن تحفة معمارية مذهلة ستدهشك بالطبع.

تتميز بشكل خاص بكاتدرائية سانت فيتوس، المعبد الرئيسي في القلعة، بوجود أبراجها القوطية الضخمة والأقواس الرائعة التي ترتفع نحو السماء. وإلى ذلك تحيط القلعة بحديقة هادئة وخضراء تقدم مناظر طبيعية خلابة. يمكنك أن تقوم بالمشي عبر الممرات المظللة واستمتع بزيارتك إلى القلعة في أيام مشمسة لتجربة لن تنساها.

زيارة حديقة فالنشتاين – Wallenstein Garden

زيارة حديقة فالنشتاين – Wallenstein Garden تعتبر تجربة ساحرة لا غنى عنها عند زيارة منطقة Mala Strana في براغ. حيث تُعتبر حديقة فالنشتاين تحفة باروكية رائعة، كما أنها موقع مثالي يقع بالقرب من قاعدة قلعة براغ. فهي واحدة من أجمل الحدائق في Mala Strana.

الحديقة ضمن قصر “Wallenstein”، وفيها بركة “Koi” الهادئة، ومجموعة من التماثيل الجميلة، مما يجعلها مكانًا جميلًا وهادئًا للتجول. كما أنها تعتبر أيضًا موطنًا لزوجين من الطاووس الأبيض الساحرين، وسوف تتمتع برؤية هذه الطيور الرائعة وهي تتجول كما لو كانت تمتلك المكان.

يجب مراعاة أن “Wallenstein Garden” تكون مغلقة بين منتصف أكتوبر وأوائل أبريل، لذا ينبغي للزوار زيارتها خلال فصول الربيع والصيف وأوائل الخريف للاستمتاع بهذه الجوهرة الفريدة من الحدائق.

اقرأ أيضًا:

رحلة بحرية في نهر فلتافا

أن تقوم برحلة بحرية على نهر فلتافا تعد تجربة فريدة من نوعها وتقدم وسيلة مختلفة ومثيرة لاستكشاف المدينة والاستمتاع في السياحة في براغ ومعالمها التاريخية. كما تسمح لك هذه الرحلات البحرية برؤية العديد من المباني والمعالم الشهيرة من منظور جديد تمامًا. تشمل غالبًا خيارات الرحلات وجبة غداء أو عشاء حسب الوقت الذي تختاره للذهاب. كما أنك ستتمتع بتجربة هدوء نهر فلتافا والاستمتاع بجماله بعيدًا عن صخب وضجيج وسط المدن.

السياحة في براغ

وبذلك قد ذكرنا أهم أماكن السياحة في براغ، كما أشرنا إلى أهم النشاطات وأشهرها التي يمكنك الاستمتاع بها هناك، نتمنى لكم رحلة موفقة ووقت ممتع.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى