السياحة العالميةسياحةمعالم سياحيةوجهات سياحية

تعرف على أجمل المدن التركية في الصيف للسياحة

في فصل الصيف يفضل بعض الأشخاص قضاء عطلتهم في تركيا. لذلك يكثر السؤال عن أجمل المدن التركية في الصيف وفي هذا المقال سنوضح أفضل المدن مع ذكر أهم المناطق التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة. كما سنوضح أشهر الأنشطة وأكثرها تميزًا التي يمكنك القيام بها في كل مدينة.

أجمل المدن التركية في الصيف

هناك العديد من المدن التركية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف للسياح، وفيما يلي نوضح أشهرها:

أنطاليا

 تعتبر من أشهر المدن السياحية في تركيا، تمتاز بشواطئها الرملية الجميلة ومياه البحر الزرقاء الصافية. بالإضافة إلى مناخها المعتدل في فصل الصيف. ويمكنك الاطلاع على أشهر الأماكن النشاطات السياحية التي سنوضحها فيما يلي:

الشواطئ

أنطاليا تتميز بشواطئها التي يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة فيها، مثل التجديف وركوب الأمواج التي ستنقلك إلى مغامرة مبهجة، لا سيما إذا كنت من هواة هذه الألعاب الترفيهية. ويعد شاطئ كونيالتي، و أوليمبوس، وكذلك شاطئ لارا من أشهر شواطئ المدينة.

الشلالات

تشتهر أنطاليا بشلالاتها الخلابة التي تجذب السياح من شتى البقاع. وإذا كنت من هواة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، فحتمًا سيكون الاختيار المناسب لك. فيمكنك التقاط الصور وقضاء وقت ممتع في هدوء وسكينة وسط الطبيعة الساحرة. حيث تدفُق الماء من المرتفعات مع هديرها الذي يجعلك هادي الأعصاب. وتعد شلالات كورنشول، ودودين وأيضًا شلالات مانافجات من أشهر الشلالات في أنطاليا.

المدينة القديمة كاليتشي

تُعَدُّ المدينة القديمة في كاليتشي واحدة من أبرز المعالم التاريخية التي يجب زيارتها في مدينة أنطاليا خلال فصل الصيف. وذلك لأنها تتميز بتاريخها الغني والمتنوع، حيث يمكنك استكشاف الآثار البيزنطية والرومانية والعثمانية الرائعة، وهذه ستاسب كل من له اهتمام بالمعالم التاريخية والاطلاع على الثقافات، حيث يمكنك التجول في شوارعها التاريخية، والاستمتاع برؤية الأسوار القديمة وزيارة المحلات التقليدية التي تعكس أمجاد الحقبة البيزنطية. تعبر المدينة أيضًا عن الهوية العثمانية من خلال تصميمها ومساجدها ومآذنها الجميلة، بالإضافة إلى منازلها ذات الهندسة العمرانية الفريدة.

اقرأ أيضًا:

مرمريس من أجمل المدن التركية في الصيف

تقع مدينة مرمريس على ساحل البحر المتوسط وتتميز بمناخها المعتدل، وهي واحدة من المدن التركية التي تساهم بشكل كبير في تطوير السياحة في تركيا. كما أن المعالم السياحية البارزة في مرمريس تتضمن مرتفعاتها، حيث يمكنك الاتجاه إلى هذه القمم للاستمتاع بالمناظر الخلابة والروائح العطرية التي تنبعث من الأشجار على هذه الجبال، وفيما يلي نوضح بعض الأنشطة التي يمكن ممارستها في مرمريس:

حديقة الألعاب المائية أكوا دريم

تعد هذه الحديقة من أكثر الوجهات التي يقصدها السياح، وتقضي هنالك وقتًا رائعًا لا سيما إن كنت من هواة الألعاب المائية. كما ستجد برك سباحة رائحة، يمكنك فيها التقاط الصور لتكون أجمل الذكريات.

أجمل المدن التركية في الصيف

شاطئ اتشملر

إن كنت ترغب في الاستمتاع بالشواطئ خلال فصل الصيف، فهذا اختيار مناسب لك حيث إنه من أكثر الشواطئ صفاءً ومعروف باسم الشاطئ الذهبي لشدة صفاء المياة. 

الجيب سافاري

هذا النشاط بالتحديد يعد من المغارات الرائعة التي يمكنك فيها خوض سباق أو مباراة مع غيرك من السياح في المياه، فترتدي ملابسك الرياضية وغطاء لحماية الرأس وتستعد للمنافسة!

أجمل المدن التركية في الصيف

من أجمل المدن التركية في الصيف بودروم

مدينة بودروم هي مدينة ساحلية ساحرة تقع على سواحل بحر إيجة في تركيا. تعد هذه المدينة واحدة من وجهات السياحة المفضلة حيث يتوافد السياح إليها من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بشواطئها الرائعة وبالمناخ اللطيف طوال أيام السنة.

تشتهر بودروم بمعالم سياحية هامة، منها ضريح موسولوس الذي يُعد واحدًا من عجائب الدنيا، حيث إنه يتميز بعراقته وعظمته التاريخية والثقافية. كما أنه يعد واحدًا من أهم المواقع الأثرية في المنطقة.

أما قلعة بودروم التاريخية فتعتبر واحدة من المعالم البارزة في المدينة، وقد تم استخدامها في الماضي كمسجد ومستشفى، ولكنها اليوم تحتضن متحفًا رائعًا يعتبر واحدًا من أفضل المتاحف في تركيا. وإليك بعض النشاطات يمكنك القيام بها في المدينة والأماكن التي ستدهشك حين زيارتها:

سواحل بودروم

بودروم تفتخر بمجموعة متنوعة من الشواطئ الجميلة والسواحل المذهلة التي تتميز برمالها الذهبية ومياهها الصافية. يمكنك الاسترخاء تحت أشعة الشمس بجوار البحر أو أن تستمتع بالأنشطة المائية الممتعة.وإلى ذلك، يمكنك القيام بجولة ممتعة على متن يخت أو قارب لاستكشاف سواحل المدينة عن قرب. تعتبر بعض الشواطئ المميزة في المنطقة شواطئ فينك، وشاطئ بارداكي، وشاطئ يحسي، وشاطئ أكيارلار.

مدرج بودروم

يُعتبر مدرج بودروم واحدًا من أبرز المواقع الأثرية التي يمكن زيارتها لعشاق التاريخ والحضارات القديمة. تم بناء هذا المدرج في القرن الرابع قبل الميلاد، وكان يُستخدم كمكان للملوك للالتقاء بالشعب في عهد الملك موسولوس، كما أنه يوفر الفرصة للزوار لالتقاط صور تذكارية رائعة والجلوس على المدرجات الأثرية التاريخية. يمكنك أن تعيش تجربة تذكرك بالعروض المسرحية التي كانت تُقام في هذا المكان في العصور القديمة.

أجمل المدن التركية في الصيف

ميد تاون مول

ميد تاون مول هو واحد من أبرز المراكز التجارية الضخمة في مدينة بودروم. يمنح هذا المجمع الزوار فرصة رائعة للتسوق حيث يوفر مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الملابس الرجالية والنسائية، والأحذية، والحقائب الجلدية، والمجوهرات. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المركز على فروع للعديد من العلامات التجارية العالمية والمحلية المشهورة. وهو واحد من أبرز مراكز التسوق في المدينة، إلى جانب مراكز أخرى مثل مول أواسيس، سوق تورغوتريس، وسوق بودروم بازار.

اقرأ أيضًا:

فتحية

فتحية هي مدينة ساحلية تركية تعد واحدة من الجواهر السياحية على ساحل البحر المتوسط. تقدم فتحية تجربة سياحية رائعة طوال العام بفضل مناخها المعتدل. يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة ومجموعة متنوعة من الأنشطة مثل رحلات السفاري، والمشي في الوديان والسهول الخضراء، وتسلق الجبال، وركوب المنطاد. وكذلك يمكنك القيام بالأنشطة البحرية مثل الغوص والسباحة، ورحلات القوارب إلى الجزر الخلابة. وإليك أشهر المناطق التي يمكنك زيارتها هناك:

 شاطئ اولودينيز

يتميز هذا الشاطئ بمياهه الزرقاء الفيروزية الصافية وبمناظره الخلابة، حيث يحيط به تضاريس جبلية مليئة بأشجار الصنوبر والزيتون الجميلة.

يُعتبر شاطئ أولودينيز وجهة مميزة للعائلات، حيث يُقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة مثل رحلات القوارب وركوب المظلات ورحلات الطيران بالمناطيد الساخنة. بالإضافة إلى الاستمتاع بالسباحة والغوص. ويتوفر على الشاطئ العديد من المرافق المريحة مثل الحمامات وكبائن لتغيير الملابس، بالإضافة إلى مطعم يقدم المأكولات اللذيذة.

 وادي الفراشات في فتحية

وادي الفراشات في فتحية يُعتبر واحدًا من أبرز المعالم الطبيعية الرائعة في فتحية، حيث يعد ملاذًا مثاليًا لتهرب من صخب الحياة وتستمتع بالهدوء والراحة وسط هذا المنظر الطبيعي الخلاب. يمكنك هناك مشاهدة أكثر من 100 نوع من الفراشات النادرة التي تعيش بالقرب من الشلالات. للوصول إلى وادي الفراشات في فتحية، يمكنك السفر عن طريق قارب بالأجرة من فتحية، وتستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة فقط.

أجمل المدن التركية في الصيف

وبذلك نكون قد أشرنا إلى أجمل المدن التركية في الصيف، كما وضحنا أشهر النشاطات في كل مدينة. نتمنى لكم سياحة سعيدة.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى