السياحة العالميةسياحةمدن أجنبيةوجهات سياحية

أهم الوجهات السياحية في دوبروفنيك

دوبروفنيك من أكثر الأماكن السياحية التي تجذب السكان من شتى بقاع العالم، حيث إنها تضم مدينة قديمة يحوطها الأسوار والشوارع التي تعود إلى القرون الوسطى. كما أنها تقع على الساحل الأدرياتيكي في كرواتيا وتحتوي على العديد من المطاعم. وفي هذا المقال سنوضح أفضل أماكن دوبروفنيك سياحة التي يمكن زيارتها في هذه المدينة، كما سنذكر أشهر الفنادق هناك.

أفضل أماكن دوبروفنيك سياحة 

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في دوبروفنيك، ومن أشهرها ما يلي:

نافورة أونوفريو

نافورة أونوفريو هي أحد أبرز المعالم التاريخية البارزة في مدينة دوبروفنيك وتعتبر واحدة من أهم معالم الجذب السياحي فيها. تم بناء هذه النافورة الحجرية الأصلية بواسطة المهندس المعماري أونوفريو ديلا كافا في عام 1438. وهي تتميز بتصميم متعدد الأضلاع يتألف من 16 جانبًا وتزينها قبة كبيرة في القمة. توجد النافورة مباشرة عند مدخل بوابة بايل أمام كنيسة سان سلفادور، وهي مكان تجتمع فيه المواطنون والزوار على حد سواء. تُعد هذه النافورة من أهم نقاط التجمع والاجتماع في دوبروفنيك.

دوبروفنيك سياحة

 قلعة سان لورينزو

جبل طارق دوبروفنيك هو اللقب الشائع لقلعة سان لورينزو، وهي واحدة من المعالم السياحية البارزة التي ينصح بزيارتها في مدينة دوبروفنيك. تقع هذه القلعة خارج أسوار المدينة على ارتفاع يبلغ 37 مترًا فوق سطح البحر. تم بناء هذا الحصن ذو الشكل المثلثي بسرعة استثنائية في غضون 3 أشهر، وذلك لمواجهة أي تهديد عسكري.

تتميز القلعة بجدار خارجي يبلغ سمكه 12 مترًا، بينما يبلغ سمك الجدار الداخلي 60 سم فقط. الوصول إلى هذه القلعة يتطلب تسلق مسلك يضم 200 درجة، ولكن هذا المسلك مصاحب لشاطئ البحر مما يجعل الرحلة إلى القلعة تجربة جميلة ومثيرة تستقطب العديد من الزوار.

وهذه الرحلة حتمًا ستناسبك إن كنت من المهتمين بالثقافة والتاريخ.

اقرأ أيضًا:

دوبروفنيك سياحة

جزيرة لوكروم

جزيرة لوكروم تُعد واحدة من الوجهات الاستكشافية البارزة في دوبروفنيك. ويمكن الوصول إليها بواسطة قارب صغير يغادر من الميناء القديم للمدينة، حيث إنه يتوفر جدول زمني للقوارب ينطلق كل نصف ساعة.

تبدأ الرحلات البحرية إلى الجزيرة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً. خلال موسم الذروة السياحي من إبريل إلى أكتوبر. عند وصولك إلى الجزيرة، ستجد محلات لشراء الهدايا التذكارية وإلى ذلك هناك مكتب سياحي يوفر خرائط للاستكشاف.

بإمكانك استكشاف معالم متنوعة على الجزيرة، بما في ذلك دير البينديكتين ومعارض فنية متنوعة، وتجول في الحديقة النباتية. كما يُمكنك الاستمتاع بالشواطئ الرائعة التي تتميز برمالها البيضاء ومياهها الزرقاء الصافية، مما يجعلها واحدة من أجمل المواقع السياحية في دوبروفنيك.

أفضل الفنادق في دوبروفنيك

هناك العديد من المناطق في هذه المدينة السياحية، وفيما يلي نشير إلى أشهر هذه الفنادق التي تتمتع بالإقبال الشديد عليها:

فندق قصر دوبروفنيك

فندق قصر دوبروفنيك يقع على شبه جزيرة لاباد ويتميز بشاطئ خاص ومركز للغوص. كما أن هذا الفندق واحدًا من أفضل وجهات الإقامة في دوبروفنيك، حيث يتميز بموقعه القريب من المعالم الرئيسية التي يجب زيارتها في المدينة. يتيح الفندق الاختيار بين غرف واسعة مناسبة للعائلات وغرف فردية.

يوفر الفندق مجموعة من وسائل الراحة، بما في ذلك حمام سباحة ومركز للياقة البدنية، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه. تبدأ تكلفة الإقامة في فندق قصر دوبروفنيك من حوالي 133 دولارًا لليلة واحدة لشخصين.

 فندق أدريا

فندق أدريا يقع على بعد حوالي 2.5 كيلومتر من الجزء القديم من مدينة دوبروفنيك، ويتميز بإطلالات ساحرة من جميع غرفه عبر شرفات تواجه جزر “Elafiti” وخليج “Lapad”. يقدم الفندق تجربة فاخرة ومريحة مع جميع الخدمات اللازمة لتلبية احتياجات النزلاء وضمان راحتهم. تبدأ تكلفة الإقامة في فندق أدريا من حوالي 83 دولارًا لليلة واحدة لشخصين.

فندق بيتكا

فندق بيتكا، وهو فندق ثلاث نجوم، يقع على بعد 3 كيلومترات من الجزء القديم من مدينة دوبروفنيك وعلى بعد 600 متر من شاطئ خليج لاباد. وإلى ذلك تتضمن جميع غرف الإقامة تجهيزات مثل تلفزيون بقنوات فضائية وخدمة واي فاي مجانية.

يتميز الفندق بفريق عمل ممتاز يقدم خدمة عالية الجودة للزوار. تبدأ أسعار الإقامة في فندق بيتكا من حوالي 63 دولارًا لليلة واحدة لشخصين.

وبهذا نكون قد ذكرنا أشهر الأماكن السياحية في دوبروفنيك سياحة والأنشطة التي يمكن ممارستها في تلك الأماكن، كما أشرنا إلى بعض الفنادق المشهورة هناك وتكلفة الإقامة فيها.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى