أخبارأخبار السعوديةأخبار عربيةأخبار مصر

موعد عيد الأضحى 2023 وإجازة العيد في الدول العربية وصور تهنئة

يحتفل المسلمون حول العالم بالعديد من المناسبات والأعياد، ويعتبر عيد الأضحى من أهم الأعياد لدى المسلمين كما يدعى العيد الكبير بينما عيد الفطر يدعى العيد الصغير، وفي مقالنا هذا سنذكر لكم موعد عيد الأضحى 2023 والعطل الرسمية و صور تهنئة عيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الأضحى 2023

إن موعد عيد الأضحى وفقًا للتقويم الهجري هو موعد ثابت وهو العاشر من شهر ذي الحجة، حيث أن عيد الأضحى متزامن من مراسم الحج وهو بعد وقفة عرفة التي توافق التاسع من ذي الحجة. وينتهي العيد في اليوم الثالث عشر من ذي الحجة حيث يمتد لأربعة أيام. وهو إحياء لذكرى قصة نبي الله ابراهيم، ويتم تقديم الأضاحي في هذا العيد.

وفي هذه الأثناء يقوم الحجاج بإتمام مناسك الحج. أما بالنسبة لموعد العيد الكبير وفقًا للتقويم القمري فهو يختلف من عام لعام.

وفي هذا العام وحسب التوقعات الفكلية فسيكون موعد العيد الكبير 2023 في 28 يونيو الموافق ليوم الأربعاء إن شاء الله. حيث سيكون أول أيام شهر ذي الحجة في 19 يونيو وعليه يكون 27 يونيو هو يوم الوقوف بعرفة ويليه في اليوم التالي أول أيام عيد الأضحى المبارك والله أعلم.

اقرأ أيضًا:

إجازة عيد الأضحى 2023 في بعض الدول العربية

كما ذكرنا فإن عدد أيام عيد الأضحى هي 4 أيام لكن الإجازة الرسمية الخاصة بالعيد قد تكون مدتها أطول وذلك لفسح المجال للناس لتحضيرات العيد ولزيارة الأقارب أو السفر أو غير ذلك، وفيما يلي إجازات عيد الأضحى ومدتها في عدد من الدول العربية:

إجازة العيد في مصر

تبدأ العطلة في مصر من يوم 27 يونيو والذي يوافق يوم الثلاثاء لغاية 3 يوليو الموافق ليوم الاثنين ومتضمنة عطلة ذكرى ثورة 30 يناير.

أما في القطاع الخاص فالإجازة من 27 يونيو حتى 2 يوليو وتتضمن إجازة ذكرى ثورة 30 يناير.

إجازة عيد الأضحى في السعودية

في القطاع الحكومي: إن عطلة العيد في السعودية تبدأ بنهاية عمل يوم الخميس 22 يونيو حتى يوم الاثنين 3 يوليو أي أن العودة يوم الثلاثاء 4 يوليو.

في القطاع الخاص: تبدأ الإجازة بنهاية عمل يوم الاثنين 26 يونيو والعودة يوم الأحد 2 يوليو.

إجازة العيد الكبير في الإمارات

أما بالنسبة للعطلة الرسمية للعيد في الإمارات فستكون ابتداءً من وقفة عرفة 27 يونيو ولغاية 1 يوليو.

وكذلك هو الحال في الأردن والعراق واليمن والسودان وعمان.

صور تهنئة عيد الأضحى

تعتبر تبادل التهاني والمعايدات من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد، بالإضافة إلى ذبح الأضاحي وتوزيعها على الأهل والفقراء وتبادل الزيارات وصلاة العيد، لذا أرسلوا صور التهنئة المميزة لأحبائكم في العيد.

وفي الختام نتمنى لكم عيدًا سعيدًا وحجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا، ولا تنسوا الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال أيام عيد الأضحى 2021 وذلك للحفاظ على سلامتكم من وباء كورونا أبعده الله عنا وعنكم ودمتم بخير.

هبة الله الدالي

مهندسة طاقة كهربائية، ومحررة، وكاتبة محتوى إبداعي ومتوافق مع محركات البحث في جميع التخصصات.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى