جميع الساعات من Apple Watch التي تعمل وتتوافق مع أجهزة iPhone

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 23 أكتوبر 2021
جميع الساعات من Apple Watch التي تعمل وتتوافق مع أجهزة iPhone

تمتلك Apple Watch الكثير من الميزات غير معرفة الوقت. فعند إقترانها بهاتف iPhone، يمكن للساعة إرسال رسائل نصية وإجراء مكالمات والعمل كبطاقة ائتمان وتشغيل الموسيقى وغيرها من المميزات.

يعتقد العديد من الأشخاص أن جميع ساعات Apple تعمل مع أي هاتف، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ حيث لا تعمل كل ساعة Apple مع كل iPhone. وقد تم تصميم Apple Watch لتكون رفيقة لهاتف iPhone الخاص بك. وهذا يعني أنه إذا لم يكن لديك الهاتف الصحيح والمتوافق مع الساعة، فستكون ساعتك مجرد ساعة.

تبيع Apple فقط 3 أنواع من الساعات، وهي: Apple Watch Series 3 و Series 6 و SE. ومع ذلك ، إذا ذهبت إلى بائع تابع لجهة خارجية، فيمكنك بسهولة العثور على طراز أخرى. ولكن ضع في اعتبارك أن الإصدارات الأخرى لم تعد مدعومة من قبل Apple. وهذا يعني أنهم قد لا يتمكنون من تشغيل جميع التطبيقات أو تثبيت جميع تحديثات watchOS.

ما هي هواتف iPhone المتوافقة مع الجيل الأول من Apple Watch؟

تم إصدار أول ساعة Apple Watch في عام 2015، باللوني الذهبي والذهبي الوردي بغطاء أسود أو أبيض. وتأتي هذه الساعات بدون نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). تعمل Apple Watch من الجيل الأول مع هاتف iPhone 5 أو الأحدث، وتتوافق مع الهواتف التي تعمل بنظام iOS 8.2 أو أحدث.

إقرأ أيضا  كيفية إعداد خدمة Apple Cash Card من Apple pay

ما هي هواتف الأيفون المتوافقة مع Apple Watch Series 1؟

تم إصدار Series 1 في عام 2016 بخيارات جمالية أقل، ولا تحتوي على نظام GPS مدمج. وستعمل Apple Watch Series 1 مع iPhone 5 أو أحدث، ويجب أن يكون الهاتف يعمل بنظام iOS 11 على الأقل.

ما هي هواتف iPhone المتوافقة مع Apple Watch Series 2؟

تم إصدار Series 2 أيضًا في عام 2016، وتتميز الساعة بوجود نظام GPS مدمج ومقاومتها للماء حتى 50 مترًا، وهو المعيار الحالي لساعات Apple. وتعمل Apple Watch Series 2 مع هواتف iPhone 5 أو الأحدث، مع تثبيت iOS 11 على الأقل.

Watch SE

هواتف الأيفون المتوافقة مع Apple Watch Series 3

تم إصدار Apple Watch Series 3 بقدرات خلوية وهذا يتيح لك إرسال رسائل أو إجراء مكالمات حتى عندما تكون بعيدًا عن هاتف iPhone الخاص بك. أما الآن لم تعد Apple تبيع الإصدار الخلوي من Watch، ولكن يمكنك شرائها من البائعين الخارجيين.

تتوافق Apple Watch Series 3 هاتف iPhone 6s أو أحدث، ويعمل بنظام iOS 14 على الأقل. وقد تجد بعض الموديلات القديمة متوافقة مع iPhone 6 وإصدارات iOS الأقدم.

اقرأ أيضًا:

هواتف الأيفون المتوافقة مع Apple Watch Series 4

تم إصدارها عام 2018، ويوجد بهاا إصدار خلوي وغير خلوي. وتتوافق Apple Watch Series 4 مع هاتف iPhone 6 أو الإصدارات الأحدث، ويجب أن يعمل الهاتف بنظام iOS 12 أو أحدث.

هواتف iPhone المتوافقة مع Apple Watch Series 5

تتميز هذا الإصدار بوجود بوصلة مدمجة ومكالمات الطوارئ وشاشة شبكية العين الساطعة. وتتطلب Apple Watch إلى وجود iPhone 6s أو الهواتف الأحدث ويعمل بنظام iOS 13 أو إصدار أحدث.

إقرأ أيضا  ما هو تطبيق ECG على Apple Watch؟ وكيفية استخدامه لمراقبة صحة القلب

هواتف iPhone المتوافقة مع Apple Watch Series 6

تعد Series 6 هي أغلى طراز حالي. ويتميز هذا الطراز بوجود مميزات لمراقبة صحتك، حيث يراقب مستوى الأكسجين في الدم كما يتضمن تطبيق مخطط كهربية القلب. وتتطلب ساعة Apple Watch وجود هاتف iPhone 6s أو أحدث يعمل بنظام iOS 14 أو أحدث.

هواتف الأيفون المتوافقة مع Apple Watch SE

تتمتع Apple Watch SE بالعديد من مميزات التي تتمتع بها Series 6 نفسها، ولكن بسعر أقل. وتتطلب ساعة Apple Watch هاتف iPhone 6s أو أحدث ويعمل بنظام iOS 14 أو أحدث.

إذا لم تكن متأكدًا من نوع iPhone الذي تستخدمه حاليًا، أو إصدار iOS الذي تقوم بتشغيله، فيمكنك التحقق بسهولة من خلال:

  • افتح تطبيق الإعدادات واضغط على “عام”. ثم اضغط على “حول” أعلى الصفحة.
  • وفي القائمة التي تظهر، سيتم إدراج نوع iPhone الذي تستخدمه بجوار “اسم الطراز”. كما سيتم إدراج إصدار iOS الحالي بجوار “إصدار البرنامج”.

المصدر

109 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x