تطبيقات و ألعاب

14 نصيحة وحيلة لتلعب لعبة call of duty mobile باحتراف

كول اوف ديوتي موبايل

إن لعبة call of duty من الألعاب المميزة والحقيقية والتي جمعت لنا كافة الأجزاء السابقة للعبة بلعبة واحدة حيث تحوي طور اللعبين المتعددين وطور المعركة الملكية وطور الزومبي. لكن هناك بعض الأمور لا توضحها لك لعبة كول اوف ديوتي موبايل لذا عليك معرفتها بنفسك مما قد يستغرق منك بعض الوقت لاحتراف هذه اللعبة.

لكننا قمنا بتجميع هذه الأشياء لك في هذا المقال لتتمكن من اللعب باحتراف دون مشاكل.

نصائح من أجل لعب كول اوف ديوتي موبايل

انتبه لتعرف إن كنت تلعب مع بوت أو مع خصم بشري حقيقي

تملأ اللعبة جميع مبارياتك الأولى بالبوتات (أعداء مبَرمجين) للتأكد من أن لديك وقتًا ممتعًا في فتح المكافآت والأسلحة وعمليات القتل. لكن لا تخبرك بذلك.

يمكنك معرفة ذلك من طريقة لعبهم فهم يقفون بمناطق مكشوفة لا يمكن للاعب حقيقي أن يقف بها وعند قتلهم لا تجد معهم شيء يمكنك أخذه حيث Killcams الخاصة بهم لا تظهر أسلحة إضافية مجهزة.

يدوم هذا المستوى لأول 7 مستويات أو نحو ذلك. أما من المستوى الثامن إلى العاشر، يحوي هذا المستوى على كلا النوعين البوتات والخصوم البشرية، وبمجرد بلوغك المستوى العاشر، يصبح كل خصومك بشريين.

إقرأ أيضا  تحميل تطبيق زاد zadfresh شراء وتوصيل مقاضي البيت أونلاين

على الرغم من أن اللعبة لا توضح هذا الأمر، إلا أنها في الواقع وسيلة فعالة بشكل مدهش لبناء مجموعة المهارات الخاصة بك، قبل إطلاق العنان لنا جميعًا من أجل محاربة بعضنا البعض.

لا تنسى المطالبة بمكافآتك

هل ترى هذا الزر الصغير بين كل هذه الأشياء؟ قد لا تنتبه لوجوده.

إنه مفتاح فتح كل المكافآت التي تراكمت عليك من خلال اللعب وهو موجود على الجانب الأيسر من القائمة الرئيسية.

ويحوي العديد من الذخائر، وسلاسل قتل، واستخدام عمليات القتل وما إلى ذلك – في كل مرة تنتهي فيها من المباراة وتعرف على مدى نجاحك، توجه إلى هنا للحصول على جوائزك الجديدة.

حصد المكافآت في كول اوف ديوتي موبايل

الانزلاق أثناء الركض

قد تعتقد أنه لا يوجد شيء كهذا في لعبة كول اوف ديوتي موبايل لكنها موجودة وهي مفيدة من أجل الاختباء وحماية نفسك، وكذلك من أجل التصويب على خصومك بدقة أكبر والقضاء عليهم بضربة قاضية.

ويمكنك فعل ذلك عن طريق الضغط على أيقونة (زر) الانحناء أثناء الركض وستنزلق عندها بسرعة.

الانزلاق

يمكنك نقل أزرار التحكم من مكانها لأي مكان ترغب به

قطعت أزرار التحكم في الموبايل شوطاً كبيراً من التطور. وإن هذه اللعبة تدعم ذلك حيث يمكنك التحكم بمكان الأزرار عن طريق الضغط على زر الترس (الإعدادات) في الجزء العلوي من القائمة الرئيسية، وفي الجزء العلوي الأيسر في حال كانت المعركة قد بدأت أو في قائمة الإيقاف المؤقت pause menu، ثم داخل الخيارات، اضغط على “Custom Layout”.

والآن يمكنك أن تقوم بسحب كل رمز حرفيًا إلى بقعة مخصصة. ضع يديك على الشاشة وفكر في المكان الأفضل لوضع كل زر فيه، ثم قم بتجميع شيء مناسب لك.

نقل أزرار التحكم

العب دائماً وأنت تضع سماعات الأذن

العب دائماً وأنت تضع سماعات الأذن

إقرأ أيضا  تحميل ببجى موبايل Download PUBG MOBILE

إن هذه النصيحة تطبق حرفيًا على كل لاعب يلعب multiplayer، وخاصة في .Call of Duty

حيث أنك إلى جانب سماع خطى اللاعبين الآخرين والحركة العامة، فإن ذلك يجعل التجربة أكثر تشويقاً وحيوية، مما يزيد من التنسيق بين اليد والعين من خلال الأدرينالين والإثارة.

هذه النصيحة تتضاعف في طور رويال باتل، حيث أن سماع شخص يتسلل خلفك يمكن أن يكون الفرق بين الفوز والخسارة.

لاعبين متعددين

اقرأ أيضاً:

قم بتفعيل الوضع المتقدم للتصويب

رغم أن هناك تصويب تلقائي في اللعبة بحيث يقوم بالإطلاق مجرد أن تصوّب شبكتك نحو العدو. لكن أنصحك بتفعيل الوضع المتقدم للتصويب.

حيث هناك زر يقوم بدمج الإطلاق والزوم مع بعضهما، كما يمكنك الضغط على زر الزوم بيدك اليمنى واستكشاف المنطقة والإطلاق بيدك اليسرى قد تجد الأمر صعب لكنك ستعتاد عليه وسيكون طريقة رائعة لن تستطيع اللعب دونها مع الوقت.

احرص على أن تتدرب مع البوتات قبل أن تقوم بالقتال ضد خصوم حقيقيين

كما ذكرنا فالبوتات هم خصوم مبَرمجين وليسوا حقيقيين لذا يمكنك أن تتدرب على الحركة والتوجيه والتصويب معهم، وذلك عن طريق الذهاب إلى القائمة الرئيسية للاعبين المتعددين وقم باختيار matchmaking وهو الخيار الموجود على اليمين ثم قم باختيار Vs. A.I. Opponents.

التدرب مع البوتات

يمكنك استخدام الأسلحة في الماء في طور (Battle Royale)

إحدى أهم الميزات التي توفرت منذ إصدار Black Ops 4 هي إمكانية التصويب والاختباء تحت الماء، حيث أنه حالما تكون على متن الماء اضغط لأسفل لتتمكن من الغوص، أي أنه عند قتال شخص ما تحت الماء حاول أن تغوص أكثر لزيادة المساحة وبالتالي زيادة القدرة على التحكم.

استخدام الأسلحة في الماء

قم بالانبطاح بالضغط على زر الانحناء

قد تكون هذه النصيحة معروفة لكنها مهمة للغاية وكلما لعبت أكثر كلما اكتشفت أهميتها.

إقرأ أيضا  تعلم اسرار اختصارات الكيبورد واستغن عن الماوس

حيث عن الضغط على “”crouch لعدة ثواني سيمكنك تفادي طلقات النار والعودة إلى منطقة أمان، كما ستمكّنك من المرور في ساحة القتال دون التعرض للإصابة.

تفعيل الركض باستمرار وبشكل تلقائي

حيث أنه عندما تقوم بتفعيل الركض بشكل تلقائي ستتمكن من التركيز أكثر على التصويب والتفرغ للمراقبة. ويمكنك تفعيل هذه الميزة عن طريق السحب بإبهامك الأيسر لأعلى باتجاه الشعار البرتقالي.

استكشف البيئة حولك

إن استكشاف البيئة ومعرفة محيطك جيداً تعد ميزة جيدة يجب عليك القيام بها، وإن خيار jump/mantle سيفيدك في تفادي غارة ما أو القفز عن حائط أو الخروج من النافذة أثناء الاستكشاف.

استكشاف المحيط في كول اوف ديوتي موبايل

تفعيل تقنية التحكم بالدوران gyro

إن هذه الطريقة ممتعة ومتجاوبة حقًا لتشغيل COD Mobile، قم بتشغيل عناصر التحكم في الدوران gyro، وزيادة الحساسية إلى 120.

وبهذه الطريقة، تتحول في الواقع إلى الاستجابة للإشارات الصوتية وتهدف للتصويب في الوقت والمكان الحقيقي، بدلاً من الاعتماد على إبهامك أو حركات اليد بشكل مباشر.

تفعيل تقنية التحكم بالدوران

لا تنسى حصد مكافآت وجوائز المناسبات

وهذه الجوائز تختلف عن الجوائز التي ذكرناها في بداية المقال والتي تحصل عليها عندما تنتقل بين المراحل.

لذا أبق عينيك على أيقونة event كي تحصد جميع جوائز المناسبات.

حصد جوائز المناسبات

التعرف على الخرائط

بعد الجمع بين كل ما تعلمته أعلاه تذكر أن التعرف على الخرائط ومتابعتها هو أهم شيء يمكنك فعله.

لحسن الحظ، تقوم COD Mobile بجمع الخرائط من جميع الألعاب المختلفة. كل هذه الأشياء لا تنسى بالفعل ومبدعة لسبب ما – فهي مصممة بخبرة لصناديق القتل والتخييم وتشجيع المواجهات في كل منعطف.

تعرف على المكان الذي سيأتي منه العدو، وسيجتمع كل شيء معًا.

التعرف على الخرائط

إن هذه النصائح قد تفوت العديد مما سيؤثر على rank لذا نتمنى أن تكون قد استفدت منها لتكون أنت الفائز في لعبة كول اوف ديوتي موبايل المميزة.

المصدر

Call Of Duty Mobile

5/5 (5 Reviews)
السابق
برنامج حاسبة الدورة الشهرية والإباضة و الحمل
التالي
تحميل لعبة Tekken 7 ومعلومات عنها

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن