ما هي غرف مكالمات الفيديو Messenger Rooms على Facebook؟ وما الجديد في Instagram و Portal؟

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 8 أكتوبر 2021
ما هي غرف مكالمات الفيديو Messenger Rooms على Facebook؟ وما الجديد في Instagram و Portal؟

أطلق Facebook ميزة Messenger Rooms، وهي طريقة للانضمام إلى مكالمات الفيديو الجماعية مع ما يصل إلى 50 شخصًا. كما أضاف أيضًا مكالمات فيديو إلى Facebook Dating، وكذلك ميزات البث المباشر لكل من Facebook و Instagram.

ما هي غرف Messenger؟

طرح Facebook ميزة مكالمات الفيديو تسمى Messenger Rooms. وتسمح لك هذه الميزة بانضمام ما يصل إلى 49 شخصًا إلى مكالمة فيديو جماعية، ويطلق عليها Facebook اسم غرفة. ويمكنك بدء غرفة من Messenger أو Facebook أو Instagram Direct أو WhatsApp أو حتى Portal، ويمكنك فتح المكالمة للجميع أو قفلها لمنع الأشخاص غير المدعوين من الانضمام. كما يمكنك إزالة المشاركين أيضًا منها.

أثناء تواجدك في الغرفة، يمكنك استخدام مرشحات الواقع المعزز في Facebook وتغيير خلفيتك إلى خلفية افتراضية. ويعد Facebook بديل شائع لـ Zoom.

كيفية إنشاء غرفة مكالمات الفيديو؟

  • افتح تطبيق Messenger للهواتف.
  • ثم اضغط على علامة تبويب الأشخاص في الجزء السفلي من الشاشة.
  • بعد ذلك، قم بالضغط على إنشاء غرفة.
  • وقم بتحديد الأشخاص الذين تريد الانضمام إليهم.
  • ولمشاركة غرفة مع أشخاص ليس لديهم Facebook، يمكنك مشاركة رابط معهم. كما يمكنك أيضًا مشاركة الغرفة في موجز الأخبار والمجموعات والأحداث.

هل غرف Messenger آمنة؟

قال Facebook إن مكالمات الغرفة ليست مشفرة من طرف إلى طرف على عكس WhatsApp.

متى ستتوفر Facebook Messenger Rooms؟

ميزة Facebook Messenger Rooms متاحة الآن في جميع انحاء العالم في تطبيق Facebook Messenger. وتتوفر غرف Messenger على جميع منتجات الشركة، بما في ذلك Messenger و Facebook و Instagram Direct و WhatsApp و Portal. كما يوفر Facebook Messenger Rooms أيضًا ميزة البث المباشر.

ما الجديد في Facebook وغيرها من التطبيقات؟

أعلن مارك زوكربيرج عن هذه الميزات في بث مباشر في أبريل 2020.

إقرأ أيضا  كيفية استخدام تطبيق Signal على أجهزة الكمبيوتر

Facebook

يقوم Facebook Live بإحياء ميزة تسمى Live With، وهذه الميزة تمكنك من دعوة شخص آخر للبث معك. كما وضع زر للتبرع في البث المباشر أيضًا، حتى تتمكن من جمع الأموال لمساعدة المتضررين من الوباء. كما يضيف Facebook خيار التاريخ الافتراضي إلى Facebook Dating، مما يسمح لك بشكل أساسي بإجراء مكالمة فيديو باستخدام الميزة.

Messenger

اقرأ أيضًا:

Instagram

يسمح Instagram للمستخدمين بنشر البث المباشر على IGTV وقصص Instagram بعد الانتهاء من البث، كما قام المطورين أخيراً من إضافة Instagram Live إلى سطح المكتب لأول مرة.

Portal

قام مطورون الشركة بإضافة القدرة على الانتقال المباشر إلى الصفحات والمجموعات على Facebook Portal.

لماذا يقوم Facebook بعمل هذا الآن؟

يعمل المطورون على إضافة خدمات ومميزات جديدة بسبب زيادة شعبية بدائل Messenger و WhatsApp بما في ذلك التطبيقات التي تركز على مكالمات الفيديو في الوقت الحالي. وبالنسبة للمستخدمين الطلاب، يوجد تطبيق مكالمات الفيديو Zoom، والذي يضم أكثر من 300 مليون طالب. أما بالنسبة للفرق أو الطلاب الذين يستخدمون G Suite أو Microsoft 365، فيوجد تطبيق Google Meet و Microsoft Teams. وبذلك أصبح للفيسبوك منافسين.

ولذلك إذا أراد Facebook إبقاء المستخدمين على تطبيقاتها وخدماتها، فيجب عليهم إبتكار العديد من الميزات والخدمات التي تجذب المستخدمين. ومن الواضح أن Facebook يهتم بالمستخدمين والاتجاهات والأحداث العالمية.

المصدر

5/5 (1 Review)

118 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x