كيفية تغيير رقم هاتف WhatsApp دون فقدان لمحادثاتك

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 3 مارس 2021
كيفية تغيير رقم هاتف WhatsApp دون فقدان لمحادثاتك

يعد تطبيق WhatsApp أحد أكثر التطبيقات استخدامًا في العالم. ويستخدمه الكثير من الأشخاص لإرسال الرسائل وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو. كما أنه يحتوي على العديد من المميزات الأخرى، وهذه المميزات العديدة تجعل WhatsApp حلاً مناسبًا لمستخدمي الهواتف الذكية.

ولكن لأن تطبيق WhatsApp يعتمد على رقم هاتفك، فإنك بحاجة إلى تحديث حساب WhatsApp الخاص بك دائمًا عندما تقوم بتغيير رقمك الحالي. ومع تغيير رقم هاتفك على التطبيق فإنك تفقد جميع محادثاتك السابقة. 

ولكن الآن يتيح لك تطبيق WhatsApp ميزة جديدة وهي تغيير رقم هاتفك بسهولة دون فقد محادثاتك المخزنة في التطبيق.

يحتوي WhatsApp على ميزة مخصصة لتغيير رقم هاتفك وتسهيل العملية عليك. حيث تُتيح لك تلك الميزة الانتقال بسهولة من رقم هاتفك القديم إلى رقمك الجديد. كما توفر لك أيضًا القدرة على إبلاغ جهات الاتصال الخاصة بك تلقائيًا بالرقم الجديد. ولتغيير رقم WhatsApp الخاص بك، يمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة كيفية فعل ذلك بكل سهولة. 

رقم الواتساب

كيفية تغيير رقم هاتف الواتساب WhatsApp بدون فقدان المحادثات

قبل فعل أي شيء في تطبيق WhatsApp، قم بإدخال بطاقة SIM برقم هاتفك الجديد في الهاتف، وقم بالتأكد من أنه يمكنك تلقي الرسائل القصيرة والمكالمات الهاتفية. من المهم أيضًا ملاحظة أنه يجب أن يظل رقم هاتفك القديم مسجلاً في WhatsApp. 

ويمكنك التحقق من رقم الهاتف المسجل به تطبيق WhatsApp من خلال الضغط على قائمة الإعدادات ثم اختار ملفك الشخصي. وستظهر لك شاشة تحمل اسمك ورقم هاتفك المسجل في التطبيق. 

وبعد التأكد من هذه الملاحظات، يمكنك اتباع هذه الخطوات  لتغيير رقم WhatsApp الخاص بك بكل سهولة: 

  • بعد التأكد من تشغيل الرقم الجديد على الهاتف، قم بفتح تطبيق WhatsApp على هاتفك.
  • ثم انتقل إلى الإعدادات إذا كنت من مستخدمي iPhone. أما بالنسبة لمستخدمي Android، لفتح قائمة الإعدادات: قم بالضغط على قائمة النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • بعد ذلك، قم بالضغط على خيار الحساب “Account” ثم اضغط على تغيير رقم الحساب “Change Number“.
  • عند الضغط على تغيير الرقم، سترى نافذة تطلب منك تأكيد ما إذا كنت قادرًا على تلقي الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية على رقمك الجديد. وإذا كنت قد أكدت ذلك، فقم بالضغط على زر التالي.
  • بعد ذلك، قم بإدخال أرقامك القديمة والجديدة.
  • ثم اضغط على التالي “Next“. 
  • في هذه الخطوة، سيسألك WhatsApp عما إذا كنت تريد إعلام جهات الاتصال الخاصة بك برقمك الجديد. ويمكنك الاختيار من بين جميع جهات الاتصال أو جهات الاتصال التي أدردش معها أو الأرقام المخصصة  ليتم إبلاغهم بالتغيير.
    • ولكن، سيقوم التطبيق تلقائيًا بإعلام المجموعات بتغيير رقم الواتساب WhatsApp الخاص بك.
  • بعد ذلك، قم بالضغط على تم “Done“.
إقرأ أيضا  تشغيل اليوتيوب في الخلفية في كل من أجهزة الأندرويد والآيفون

اقرأ أيضًا:

إكمال عملية التسجيل

بعد ذلك، سوف يطلب منك تطبيق WhatsApp الآن بتسجيل رقم هاتفك الجديد. وستحصل على رمز مكون من ستة أرقام عبر رسالة نصية قصيرة لإكمال عملية التسجيل. بعد إكمال عملية التسجيل، ستظل محادثات WhatsApp الخاصة بك متاحة على رقم هاتفك الجديد.

أما إذا كنت تقوم أيضًا بتغيير هاتفك مع تغيير رقمك، فسيتم مطالبتك بأخذ نسخة احتياطية من محادثاتك إما على Google Drive أو على iCloud وذلك اعتمادًا على نوع هاتفك القديم. ثم ستحتاج إلى استعادة تلك النسخة الاحتياطية على هاتفك الجديد لاستعادة المحادثات.

المصدر

184 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x