تقنية

كيفية تمكين وضع Dark في Google Docs و Slides و Sheets

google dark mode

قامت شركة google بطرح ميزة جديدة وهي وضع Dark لتطبيقات مستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية. ويعمل الوضع الداكن على حفظ بطارية جهازك وحماية العينين من الشاشة عالية الإضاءة.

ولذلك إذا كنت من محبي الوضع المظلم، فمن خلال هذا المقال يمكنك معرفة كيفية تمكين الوضع المظلم على مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية على Android و iOS والويب.

كيفية تمكين الوضع المظلم في مستندات Google والعروض التقديمية وجداول البيانات على Android

ميزة الوضع الداكن هي ميزة جديدة لذا يمكن ألا تظهر أو تراها على الفور على جهاز Android الخاص بك، ولكن كن مطمئنًا بأنك ستحصل على الميزة قريبًا.

يمكنك اتباع هذه الخطوات لتمكين google dark mode في مستندات Google والعروض التقديمية وجداول البيانات على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android:

  1. قم بفتح المستندات أو العروض التقديمية أو جداول البيانات من Google من خلال هاتف Android. وللقيام بتشغيل الوضع المظلم على جميع هذه التطبيقات هي نفس الخطوات.
  2. ثم اضغط على رمز القائمة، ثم اضغط على خيار الإعدادات، ثم اضغط على اختيار سمة.
  3. ثم قم بتحديد وضع Dark لتمكين الوضع المظلم للتطبيق الذي تريده.

كما يتيح لك معاينة ملف معين في المظهر الفاتح دون إيقاف تشغيل المظهر الداكن للتطبيق، فتوجد طريقة للقيام بذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. قم بفتح المستندات أو العروض التقديمية أو جداول البيانات من Google على جهازك.
  2. وعند فتح التطبيق ستجده في الوضع المظلم. قم بفتح ملف، ثم اضغط على أيقونة النقاط الثلاث العمودية، ثم حدد عرض في مظهر فاتح.

إقرأ أيضاً:

google dark mode

كيفية تمكين الوضع المظلم في مستندات Google والعروض التقديمية وجداول البيانات على iOS

يمكنك تمكين google dark mode أو الوضع المظلم في مستندات Google، وذلك من خلال تعديل بعض الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad. قم باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب عليك فتح تطبيق متجر APP Store، ثم قم بتحميل مستندات جوجل و google slides و google sheets على جهاز iOS الخاص بك.
  • وقبل فتح تطبيقات Google، يجب عليك تمكين Smart Inverter على جهاز iOS الخاص بك. للقيام بذلك، قم بفتح إعدادات الهاتف، ثم حدد إمكانية الوصول، ثم قم باختيار العرض وحجم النص، ثم التبديل إلى Smart Inverter .
  • بعد ذلك، عند فتح تطبيقات Google، ستلاحظ أن التطبيق في وضع dark mode.

كما يمكنك إيقاف تشغيل Smart Inverter بعد الانتهاء من استخدام تطبيقات Google حيث لا يعد حلاً مثالياً للوضع المظلم، وذلك لأن عند الخروج من التطبيق، توجد بعض الألوان والعناصر التي لا تعمل بشكل جيد. لكن قد تكون عملية تشغيل وإيقاف Smart Inverter طويلة ومملة، ويمكنك اتباع هذه الخطوات لجعل العملية أسرع:

  • قم بفتح الإعدادات، ثم حدد مركز التحكم، ثم مرر السهم لأسفل وأضف اختصارات إمكانية الوصول.
  • بعد ذلك قم بالرجوع ثم اضغط على إمكانية الوصول ثم قم بالتمرير لأسفل ثم حدد اختصار إمكانية الوصول، حدد Smart Inverter.

وفي أي وقت أردت تشغيل Smart Inverter، يمكنك فعل ذلك من خلال الوصول إلى مركز التحكم على جهاز iPhone أو iPad، وتشغيل Smart Inverter أو تعطيله بضغطه واحدة على اختصار إمكانية الوصول. 

كيفية تمكين الوضع المظلم في مستندات Google والعروض التقديمية وجداول البيانات على الويب

يمكنك تعديل بعض الإعدادات في Chrome لتشغيل الوضع الداكن، حيث لا توجد طريقة رسمية لفعل ذلك. ويمكنك اتباع الخطوات التالية.

  • قم بفتح صفحة Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • ثم قم بإدخال chrome:// flags / # enable-force-dark في شريط العنوان.
  • سوف تلاحظ أن الوضع الداكن لمحتويات الويب معطل. قم بتمكين وتفعيل خيار الوضع الداكن، ثم أعد تشغيل Google Chrome.

عند قيامك بالخطوات السابقة، سوف تتمكن من تشغيل Google Doc و Google Slides و Sheets على Google Chrome و iOS و Android في الوضع الداكن.

المصدر

السابق
تحديات وسلبيات التعلم عن بعد وكيف يمكنك تجنبها
التالي
كيفية حظر وإلغاء حظر شخص ما على TikTok
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments