كل ما تريد معرفته عن تكلفة المعيشة في سيول عام 2021

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 8 أكتوبر 2021
كل ما تريد معرفته عن تكلفة المعيشة في سيول عام 2021

تجتاح الثقافة الكورية العالم أكثر فأكثر، ويتطلع عدد كبير من الطلاب إلى الانتقال إلى كوريا الجنوبية. مع تطور البلاد أكثر، فإن تكلفة المعيشة في كوريا ترتفع بشكل كبير. وتحتوي كوريا على ثامن أغلى العقارات في العالم، ومدينة سيول على وجه الخصوص ليست مكانًا رخيصًا للعيش فيها. وتختلف تكاليف المعيشة باختلاف المدن الكورية، فتكلفة العيش في مكان آخر في كوريا الجنوبية ستكون أرخص. وأكبر الاختلافات هي أسعار المواد الغذائية والإيجارات، أما باقات الهاتف والإنترنت فتظل كما هي على مستوى الدولة.

تكاليف المعيشة في مدينة سيول

ستكون تكاليف كل شخص مختلفة عن الأخر.

الرسوم الجامعية

أكبر تكلفة ستواجهها كطالب في مدينة سيول هي الرسوم الدراسية للجامعة. وغالبًا ما يتم تسعير الرسوم الدراسية للجامعات الكورية بشكل معتدل حتى تناسب جميع الفئات، وعادة ما تقدر بـ 3000-7000 دولار لكل فصل دراسي. وهذه التكلفة منطقية بالنسبة إلا أن كوريا الجنوبية تمتلك بعض أفضل الجامعات في العالم.

وتعتمد التكلفة بشكل أساسي على عاملين، وهما: نوع الجامعة (حكومية أو خاصة) ونوع التخصص. فالجامعات الخاصة أكثر تكلفة من الجامعات الحكومية، بالنسبة للجامعات الوطنية، تتراوح التكاليف ما بين 2000 إلى 4500 دولار أمريكي للفصل الواحد، وهذا يعتمد على تخصصك وجامعتك. أما الجامعات الخاصة تتراوح من 3000 إلى 7000 دولار أمريكي. كما أن التخصصات الرئيسية، مثل: الطب عادة ما تكون أكثر تكلفة من مادة العلوم الإنسانية.

وتحتوي سيئول على العديد من الجامعات الخاصة والوطنية، وبذلك تمتلك العديد من الخيارات المفتوحة. وتقدم العديد من الجامعات منحًا دراسية  لتغطية تكاليفك، كما تفعل الحكومة الكورية، مثل المنحة الدراسية القائمة على المعدل التراكمي التي تقدمها جامعة كوريا لأي طالب حاصل على معدل تراكمي أعلى من 3.3. وبمجرد التقديم وتحديد المربع للتقدم بطلب للحصول على المنحة سوف يتم منحك خصمًا بنسبة 100 ٪ على الرسوم الدراسية إذا كنت تفي بالمتطلبات.

الإيجار في مدينة سيول

الإيجار في كوريا الجنوبية ميسور التكلفة للغاية بسبب توفر العديد من خيارات الإسكان المختلفة، مثل: المهاجع، شقق الإستديو، goshiwons (غرفة صغيرة تكفي لسرير و طاولة)، شقق من غرفتين أو أكثر، بيوت المشاركة. وتحتوي كل هذه الخيارات على خيارات ميزانية رائعة ويمكنك العثور على ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

إقرأ أيضا  أفضل أماكن السياحة في الهند

ويبلغ متوسط الإيجار للطالب في شفة بغرفة واحدة حوالي 420 دولار، وتشمل بعض الشقق أيضًا تكاليف المرافق. أما Goshiwons تبدأ من 150 دولار، وتبدأ العديد من المهاجع بحوالي 200 دولار. ولكن أكبر الجوانب السلبية التي ستواجهها في الشقق هي أنها يمكن أن يكون حجمها صغير جدًا.

تكاليف المرافق

المرافق هي تكلفة أخرى للمعيشة في كوريا. وتشمل تكاليف المرافق الشهرية: الكهرباء، المياه، الغاز. وتعتمد تكاليف المرافق على الشهر، فيمكن أن يصل سعر الغاز إلى 0 دولار أو إلى 100 دولار في الشتاء. تحتوي الشقق الكورية عادة على ondol ، وتدفئة أرضية. ويمكن أن يكون تدفئة الغاز مكلفًا للغاية في الشتاء حيث تقترب التكاليف أحيانًا من 80 دولارًا. ولتوفير المال، يمكنك شراء سخان، والذي يصل تكلفته إلى 30 دولارًا، مما يساعدك في تقليل التكلفة.

بالنسبة للكهرباء، في فصل الشتاء تكون التكلفة عادةً أقل من 20 دولارًا، ولكن في الصيف يمكن أن تصل بسهولة إلى 100 دولار. ومع ذلك، إذا قللت استخدامك لمكيفات الهواء، فلن تكلفك الكهرباء كثيرًا. أما بالنسة للمياه، حتى عند استخدام كمية كبيرة من الماء، فإن تكاليفك ستكون بالكاد 15 دولارًا في الشهر.

وبشكل عام، فإن المرافق في كوريا ميسورة التكلفة طالما أنك تستخدمها بشكل جيد وبدون اهدار. فقد يكون هذا هو أكبر التكاليف بالنسبة لك أو أقلها حسب إدارتها. وهذه التكاليف مخصصة لغرفة واحدة. اما إذا أردت العيش في شقة أكبر، فمن المحتمل أن تكون هذه التكاليف أعلى بكثير.

إقرأ أيضًا:

مدينة سيول

الطعام في مدينة سيول

الغذاء هو عامل رئيسي آخر في تكلفة المعيشة في سيول. وعادة ما تكون إما ثاني أو ثالث أكبر نفقات المعيشة التي ستواجهها.
عند تناول الطعام في المنزل، يمكنك أن تتوقع إنفاق حوالي 30 إلى 70 دولارًا في الأسبوع وتختلف التكلفة باختلاف الأصناف التي ترغب بها.

إقرأ أيضا  رحلة إلى جزيرة كورون بالفلبين ملكة جمال الجزر

أما إذا كنت تخطط لتناول الطعام بالخارج، فتختلف الاسعر اعتمادًا على المطعم ونوع الطعام، ويمكنك أن تدفع ما بين 3 دولارات و 40 دولارًا لكل وجبة. وستقدم العديد من المطاعم الكورية وجبات صغيرة تصل إلى 3 دولارات. وعند مقارنتها بتكاليف الطهي في المنزل، فيبدو هذا رخيصًا جدًا، حيث لا توجد العديد من الوجبات التي يمكنك طهيها بأقل من 3 دولارات.

عادة ما تبدأ أسعار الطعام في سيول للأطعمة الأخرى، مثل: البيتزا والهامبرغر والسندويشات حوالي 5 دولارات. كما تعتمد سعر القهوة في سيول على المتجر ونوع القهوة التي تريدها. وتبدأ المتاجر الكبيرة بحوالي 3 دولارات. أما المتاجر المحلية غالبًا ما تبدأ بسعر 2 دولار. وعادة ما تصل المشروبات مثل شاي الفقاعات إلى حوالي 3 دولارات.

ويمكن أن تزداد تكلفة الطعام عند حاجتك إلى شراء المياه المعدنية. فقد تكون مياه الصنبور آمنة للشرب وقد لا تكون كذلك، وقد يكون المرشح ضروريًا. يمكن أيضًا شراء المياه المعبأة في زجاجات بحوالي 3 دولارات لـ6 زجاجات سعة 2 لتر.

المواصلات

يعد مترو مدينة سيول أحد أفضل أنظمة مترو الأنفاق في العالم. تبلغ تكلفة ركوب القطارات وركوب الحافلات حوالي دولار واحد (1250 وون) في كل اتجاه، وهذا يعني أنه يمكنك توقع إنفاق حوالي 2 دولار لكل رحلة.

أكبر عامل يجب مراعاته هو مكان إقامتك ومدى قربك من جامعتك. إذا كنت ستحتاج إلى استخدام وسائل النقل العام كل يوم، فستصبح هذه التكلفة أحد التكاليف الشهرية الرئيسية للمعيشة في سيول. فتوقع أن تدفع أكثر من 80 دولارًا على وسائل النقل العام كل شهر. أما إذا كنت تعيش بالقرب من المنزل بما يكفي للمشي أو ركوب الدراجة، فغالبًا ما تكون تكاليف النقل العام قليلة.

التأمين الصحي في مدينة سيول

الأجانب مؤهلون للحصول على التأمين الصحي الوطني بعد أن المكوث في كوريا لمدة 3 أشهر. وعادةً ما تكلف خطة التأمين أكثر من 100000 وون أي حوالي 80 دولارًا شهريًا، يحصل الطلاب على خصم بنسبة 50 ٪. وإذا كنت تعيش في كوريا لمدة عام واحد ثم اشتركت في الخطة، فستتم محاسبتك لمدة 9 أشهر. ولتجنب هذه الرسوم، يمكنك مغادرة البلد وإعادة الدخول مثل الذهاب إلى اليابان ليوم واحد.

إقرأ أيضا  أهم الوجهات السياحية في سريلانكا

تكاليف أخرى

  • تذكرة السينما (المتوسط): 12000 وون كوري.
  • الكاريوكي: 1000 وون لكل 4 أغاني
  • قهوة المقهى: 3.31 دولار أمريكي.
  • مقهى ذو طابع خاص: 10000 وون.
  • غرفة الكمبيوتر: 1000 وون للساعة.
  • غرفة الهروب (ساعة واحدة): 20000 وون.
  • الانترنت: 25 دولارًا في الشهر لـ 100 ميجابت في الثانية وتصل إلى 70 دولارًا لـ 10 جيجابت في الثانية.

إذا حاولت إبقاء تكاليفك منخفضة قدر الإمكان وتجنب إنفاق الأموال في الخارج، فقد تصل تكاليفك إلى 800000 وون كوري في الشهر. والمبلغ الأكثر شيوعًا حوالي 1،000،000 إلى 1،200،0000 وون شهريًا.

المصدر

121 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x