موعد إجازة عيد الفطر 2021 وصلاة العيد لهذا العام وبطاقات تهنئة

كتابة: هبة الله الدالي - آخر تحديث: 9 مايو 2021
موعد إجازة عيد الفطر 2021 وصلاة العيد لهذا العام وبطاقات تهنئة

ها نحن نودع رمضان الثاني على التوالي في ظل الوباء العالمي الذي قلب حياتنا رأسًا على عقب في كل دول العالم، وإن أقسى مافي هذا البلاء هو قدوم العيد ونحن في منازلنا لا قادرين على الصلاة في المساجد كالعادة ولا على رؤية الأحبة كما حدث في العام الماضي، لكن العام الحالي لن يتم منع صلاة العيد في المساجد لكن سيكون هناك بعض الضوابط والشروط من أجل سلامة الجميع. متى عيد الفطر 2021 ؟ ومتى اجازة عيد الفطر ؟ و بطاقات تهنئة بعيد الفطر للأحبة كل ذلك ستجدونه في هذا المقال.

موعد عيد الفطر 2021

يعتبر عيد الفطر من أعياد المسلمين، وهو ثلاثة أيام يحتفل بها المسلمون بعد الانتهاء من صيام شهر رمضان الكريم.

حسب هيئة كبار العلماء في السعودية فقد أكدت أن رمضان لهذا العام سيكمل ال30 يومًا وبذلك يكون الأربعاء الموافق 12 مايو هو آخر يوم في رمضان، ويكون الخميس 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

كما أنه في مصر أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن أول أيام العيد سيكون الخميس الموافق 13 مايو. وكذلك هو الحال في سوريا والأردن وفلسطين وقطر والعديد من الدول العربية.

اجازة عيد الفطر في السعودية

حسب ما صرحت به وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية فإن إجازة عيد الفطر للقطاع العام تبدأ اليوم الخميس الموافق ل24 رمضان و6 مايو وتنتهي يوم الاثنين الموافق ل5 شوال و17 مايو.

أما بالنسبة لإجازة القطاع الخاص ستكون بنهاية يوم 29 رمضان أي الثلاثاء ولمدة 4 أيام. أي يعود العاملون إلى أماكن عملهم يوم الأحد الموافق 16 مايو 2021.

أما بالنسبة لإجازة البنوك فستكون من نهاية يوم الاثنين 10 مايو وحتى يوم الأحد 16 مايو ضمنًا. أي تعود البنوك للعمل يوم الاثنين 17 مايو 2021.

إقرأ أيضا  شرح كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة من أبشر

وبعد أن خففت المملكة القيود المتعلقة بفيروس كورونا وأعادت فتح الأماكن الترفيهية وصالات الألعاب ومراكز التسوق والمطاعم، ستجد العديد من النشاطات التي يمكنك القيام بها مع عائلتك في اجازة عيد الفطر أعاده الله عليكم بالخير.

صلاة العيد في مصر والسعودية

لقد تم وضع ضوابط من قبل لجنة إدارة أزمة كورونا في مصر فيما يخص صلاة العيد، وذلك حفاظًا على سلامة الجميع وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع انتشار الفيروس.

حيث سمحت اللجنة بإقام صلاة العيد هذا الهام بعد أن كانت ممنوعة العام الفائت، حيث سيتم إقامتها بنفس الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة وبنفس المساجد، وغير مسموح إقامتها بالساحات أو غير ذلك.

ومن هذه الضوابط كما ذكر وزير الأوقاف المصري:

  • ارتداء الكمامة قبل الدخول إلى المسجد.
  • أن يحضر كل مصلي المصلى الخاص به معه.
  • الحفاظ على مسافة أمان بين المصلين لتحقيق التباعد الاجتماعي.
  • إغلاق دورات المياه.
  • إغلاق المسجد بعد انتهاء الصلاة بعشر دقائق وفتحه قبلها ب10 دقائق أيضًا وذلك لتجنب الاختلاط لوقت طويل.
  • وجود إشراف واعظة أو مشرفة على مصليات النساء.
  • عدم اصطحاب الأطفال.
  • منع الطعام والشراب بشكل نهائي.
  • منع صلاة الجنائز.
  • منع مناسبات الأفراح والأتراح والعزاء.

وقد قال وزير الشؤون الإسلامية السعودية في تصريح له: أن موعد صلاة عيد الفطر 2021 بعد شروق الشمس ب15 دقيقة. ويمكن عندها للمصلين التوجه للمساجد لأداء الصلاة أو أدائها في المنازل عند الضرورة. ولا ننسى التقيد بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المصلين.

اقرأ أيضًا:

بطاقات تهنئة بعيد الفطر

اضغط على الصورة للفتح فى نافذة جديدة ثم احفظ الصورة.

حتى إن لم تتمكنوا من رؤية بعضكم في العيد بسبب الظروف الصحية أو غيرها، تواصلوا مع بعض وهنئوا بعضكم بقدوم عيد الفطر وتمنوا لبعضكم دوام الخير والعافية.

إقرأ أيضا  كابوتريل أقراص Capotril Tablets لعلاج ارتفاع ضغط الدم والوقاية من الفشل الكلوي
342 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x