كيفية استخدام خاصية “الحظر” الجديدة في تطبيق Google Drive

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 8 أغسطس 2021
كيفية استخدام خاصية “الحظر” الجديدة في تطبيق Google Drive

نتيجة الظروف التي يمر بها العالم في الوقت الحالي ( جائحة كورونا)، بدء أرباب العمل وأصحاب الشركات باستخدام فكرة العمل من المنزل ( Work From Home)، بدأ الموظفون باستخدام التطبيقات مثل Google Drive و Zoom و Microsoft Team و غيرهم من التطبيقات من أجل القيام بالاجتماعات وإنهاء المهام المطلوبة منهم في العمل.

Google Drive

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات التي يتم استعمالها وذلك لقدرته الاستيعابية لكثير من الملفات والوسائط. ولكن كان يعاني من مشكلة كبيرة عند استخدامه، وهي عدم القدرة على حظر المستخدم، فقد تريد في بعض الأحيان حظر بعض المستخدمين لعدة أسباب مختلفة منها:

  • أنه ليس من نفس فريقك.
  • حساب غير نشط. وغيرها من الأسباب.

التحديث الجديد الخاص بـ Google Drive

في الماضي، قبل التحديث الأخير للتطبيق، كان من الممكن إزالة المستخدمين الذين لا تريدهم من مستند مشترك ما، أو منعهم من تنزيل ومشاركة الملفات التي تتعانون فيها.

الآن قامت شركة Google في تحديثها الأخير في لتطبيق جوجل درايف بإضافة إمكانية حظر مستخدم معين نهائيًا على هذا التطبيق. كما نشرت شركة Google في إعلانها عن هذا التحديث، أن حظر مستخدم ما في جوجل درايف إلى:

  • يمنع المستخدم الذي تم حظره من مشاركة أى مستند أو محتوى معك في المستقبل. وهذا الأمر يكون مفيد في العديد من الحلات خاصة إذا كان الحساب المحظور يقوم بإرسال بريد عشوائي أو محتوى مسئ.
  • كما يمكنك من إزالة كافة الملفات والمجلدات التي شاركها المستخدم الآخر. وتعتبر من الطرق السهلة للتخلص من جميع الرسائل الغير مرغوب فيها أو المحتوى المسئ الذي يشاركه هذا المستخدم معك.
  • أيضًا يعمل على إزالة وصول شخص آخر إلى المحتوى الخاص بك، حتى إذا سبق لك مشاركته معه.
  • كما أكدت شركة Google أن حظر أحد المستخدمين من التطبيق يقوم بحظرهم أيضًا على أى خدمات وتطبيقات Google  الأخرى التي تستخدمها.
  • يعتبر التحديث الجديد المتعلق بحظر المستخدمين بمثابة إضافة صغيرة، ولكنها تعتبر ميزة مهمة تساعد في تقليل استخدام التطبيق كأداة للتسلط عبر الانترنت ويمكن أن تساعد في منع انتشار البرامج الضارة وعمليات الخداع من خلال ملفات Drive.
إقرأ أيضا  ما هو تطبيق المشي وربح المال Sweatcoin ؟

إقرأ أيضًا:

Google Drive

كيفية حظر شخص ما في Google Drive

تعمل هذه الميزة لدى المستخدمين من خلال صفحات الويب أو المتوفر على جهازك اللاب توب أو أى متصفح. ولكن من سوء الحظ، أنه غير متوفر في الوقت الحالى للتطبيق على أجهزة Android  و IOS، لذلك إذا كنت تريد استخدام هذه الميزة قم باستخدام جهاز الكمبيوتر وإبدأ باستخدامها. كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات الآتية:

  • افتح Google Drive في متصفحك أو Google Drive PWA.
  • انتقل إلى علامة التبويب “تمت مشاركتها معي”.
  • اضغط بزر الماوس الأيمن على ملف مشترك من المستخدم الذي تريد حظره.
  • ثم حدد “حظر [اسم المستخدم]”.

يمكنك أيضًا إضافة أو إزالة المستخدمين من قائمة حسابك في Google المحظورة. لا يمكن للمستخدمين المحظورين الاتصال بك على Drive أو Gmail أو أي تطبيقات أخرى من Google.

يعتبر برنامج Google Drive من أكثر البرامج التي يتم استعمالها من أجل إرسال الملفات والوسائط بين الموظفين والعملاء والمديرين، نظرًا لإحتواءه على العديد من المميزات المختلفة، ولكن يحتوى على عيب واحد فقط في التحديث القديم وهو عدم القدرة على حظر مستخدم معين.

قامت شركة Google في التحديث الجديد بإضافة تلك الميزة، وذلك من أجل إعطاء المستخدمين القدرة على إزالة البريد المزعج والمحتويات المسيئة.

المصدر

307 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x