أنواع الشقق في اليابان، وبعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند تأجير الشقق

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 7 سبتمبر 2021
أنواع الشقق في اليابان، وبعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند تأجير الشقق

يعتقد العديد من الطلاب أن أسعار الإيجار في اليابان مرتفعة للغاية. ويوجد في اليابان مجموعة متنوعة من الشقق للإقامة بها بأسعار متفاوتة، وسوف تكون قادرًا على العثور على شيء يناسب قدراتك المالية.

ويعد استئجار شقة في اليابان من اهم التحديات التي تواجه الطلاب عند الإقامة في اليايان، حيث يعد الملاك اليابانيون من الطراز القديم، فهم يفضلون تأجير منازلهم للمستأجرين الذين يمكنهم الالتقاء بهم والذين يتحدثون باللغة اليابانية. وعند البحث عن شقة يجب عليك مراعاة بعض الأشياء.

ما هو حجم المكان؟

كما هو معروف، تتناسب مساحة الشقة مع تكلفته، حيث تزداد تكلفة تأجير شقق مع زيادة مساحتها. وعادة ما تكون أحجام الغرف أصغر بكثير من جحم الغرف في البلدان الأخرى، ولذلك يجب ان تبحث وتختار شقة تتناسب مع قدرتك المالية.

كم يبعد السكن عن المحطة؟

تعد مسافة محطة القطار كبيرة في اليابان. ويمكن أن يكون فرق السعر من شقة تبعد 5 دقائق مقابل شقة تبعد 15 دقيقة كبير جدًا. عادة، ستكون هناك محطة حافلات قريبة بغض النظر عن مكان وجودك. ويوجد العديد من الأشخاص الذين لا يريدون الاعتماد على خدمة الحافلات. وإذا كنت تخطط لركوب دراجة، فيجب أن تضع في اعتبارك موقف السيارات في المحطة لأنها قد تكون باهظة الثمن.

وعادةً ما يعتمد الإيجار على الطريق الذي قد تحتاج أن تسلكه للوصول إلى المحطة. فيوجد فرق كبير بين السير في شارع واحد أو عبور عدة تقاطعات مزدحمة في الطريق.

نوع المحلات التجارية القريبة من الشقق

يعتمد إيجار الشقق على نوع المحلات التجاريبة القريبة منه، حيث يؤدي الاقتراب من محلات السوبر ماركت والمتاجر ومراكز التسوق والمدارس والحدائق والأماكن العامة الأخرى إلى زيادة الإيجار.

إقرأ أيضا  تعرف على تخصص العلوم السياسية وفرص العمل المتاحة بعد التخرج

كم عمر المبنى؟

تتمتع اليابان بمعايير بناء عالية جدًا نظرًا لحدوث الزلازيل بكثرة، لذلك قد يكون أي شيء تم بناؤه خلال العشرين عامًا الماضية مريحًا جدًا للعيش فيه. ويرغب العديد من الأشخاص السكن في المباني الحديثة لأسباب عديدة، ولكن أسعار ايجار هذه المباني يزداد بسبب امتلاك هذه المباني على بعض المميزات، مثل: المدخل المغلق، صناديق تسليم البريد، أجهزة الاتصال الداخلي عبر الفيديو، وحدات الاستحمام المتقدمة. ولكن تذكر مع زيادة المميزات، سيزداد سعر الايجار. أما إذا كنت ترغب بسعر أرخص فيمكنك استئجار مبنى يزيد عمره عن 30 عامًا.

الطابق الذي تتواجد به الغرفة

الغرف الموجودة في الطوابق السفلية نادرًا ما يفضلها السياح عن الغرف الموجودة في الطوابق العليا. وذلك لفكرة الأمان والإبتعاد عن أى مكان يحتوى على نسبة قليلة من الخصوصية. ولذلك تعتبر الغرف السفية ذات أسعار أقل من الغرف العلوية.

المنظر الخارجي الذي تطل عليه الغرفة

الغرف التي تطل نوافذها على منظر جبل فوجي أو طوكيو سكاي تري أو أى معلم جذاب في اليابان تمتلك أسعار أعلى من غيرها من الغرف. كما أنها من أكثر الغرف طلبًا للعيش بها. لذلك يحاول مالكي العقارات بناء عقاراتهم في أماكن ذات معالم جذابة لزيادة دخلهم.

إقرأ أيضًا:

تأجير شقق

ما هي الرسوم الإضافية التي يمكن دفعها عند تأجير الشقق

في الغالب لا تدفع السعر المعلن عن الغرفة فقط، ولكن يمكن أن يزيد مالك العقار المبلغ المطلوب تحت شعار ” بعض الرسوم” مثل:

  • رسوم التنظيف.
  • رسوم تغيير القفل.
  • رسوم الصيانة.
  • الرسوم الإدارية.

لذلك تأكد من إجراء بحث كامل للتأكد من السعر المطلوب دفعه قبل التوقيع على العقد. كما أن هناك العديد من العوامل الأخرى، ولكن تعتبر هذه أكثرها شيوعًا.

إقرأ أيضا  كيفية التقديم على تأشيرة طالب في كوريا الجنوبية للدراسة بجامعاتها

أنواع الشقق في اليابان

بيت المشاركة

انتشرت البيوت المشتركة في اليابان في الأونة الأخيرة، وبدأ اليابانيون في الانتقال إليها. وهي عبارة عن منازل كبيرة بها غرف خاصة، مع مشاركة باقي المرافق، مثل: المطبخ والحمام وغرفة المعيشة مع المستأجرين الآخرين. وتنتشر هذا النوع من البيوت في المناطق المزدحمة في طوكيو، وتتميز بإيجارها الرخيص.

الإيجابيات: من السهل الدخول إليه، أسعار الإيجار رخيصة، يسهل تكوين صداقات جديدة، ممارسة وتعلم اللغة اليابانية مع زملائك.

السلبيات: إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون وجود خصوصية، فإن المنازل المشتركة لن تكون خيارًا رائعًا لك.

شقة

تعد الشقق هي أكثر ما يبحث عن الناس في اليابان. ويمكنك العثور على مكان يتناسب مع ما تريده، ويمكنك ترتيبها بالطريقة التي تريدها. ويمكنك مشاركة الشقة مع أصدقائك إذا كنت تريد توفير المال.

الإيجابيات: مكانك الخاص بك، ايجاد شيء يلبي متطلباتك.

السلبيات: ارتفاع التكاليف، التعامل مع المرافق وشراء الأثاث الخاص بك، تكلفة النقل المرتفعة.

شقة مفروشة

تتواجد ضمن تأجير الشقق شقق المفروشة للأشخاص الذين يرغبون فقط في الانتقال للعيش فيها على الفور. حيث تحتوى على العديد من المرافق ويتم تضمينها في الإيجار.

الإيجابيات: ملائم، لا داعي للتعامل مع التسجيل، وجود إيجار شهري ثابت.

السلبيات: أغلى ثمناً، لا تمتلك خيار في الأثاث، الاحتفاظ بجميع الأشياء الموجودة في الشقة.

مصطلحات الشقق في اليابان

تستخدم الشقق والغرف في اليابان بعض المصطلحات، والتي يجب عليك معرفتها، وهي:

  • L: غرفة المعيشة.
  • K: المطبخ.
  • D: غرفة الطعام.
  • S: غرفة التخزين.
  • R: الغرف.

الرقم الموجود أمام الحروف يعني عدد الغرف الموجودة في السكن.

  • 1R: غرفة واحدة، شقة استديو.
  • 1K: غرفة واحدة ومطبخ.
  • 2LDK: غرفتان، وغرفة معيشة، وغرفة طعام، ومطبخ.
إقرأ أيضا  لنراقب معًا خسوف القمر في يونيو القادم

وهذه هي أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل تأجير شقق في اليابان.

المصدر

180 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x