تعلم اللغة الإيطالية خطوة بخطوة من المستوى الأول إلى الطلاقة

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 7 سبتمبر 2021
تعلم اللغة الإيطالية خطوة بخطوة من المستوى الأول إلى الطلاقة

اللغة الإيطالية تعتبر من اللغات ذات الإيقاع السلس في النطق كما أنها من اللغات الرومانسية الموجودة في العصر الحالي. وتعتبر اللغة الإيطالية واحدة من أسهل اللغات التي يمكن تعلمها، خاصة بالنسبة لمتحدثي ومتعلمي اللغة الإنجليزية. وذلك لأن هاتين اللغتين لديهما الكثير من القواسم المشتركة بسبب أصلهما اللاتيني.

لماذا يجب عليك تعلم اللغة الايطالية

السفر

يمكنك استخدام اللغة الإنجليزية أثناء وجودك في الأماكن السياحية في ايطاليا فقط مثل:

  • ميلانو.
  • البندقية.
  • روما.
  • فلورنسا.

ولكن باقي الدولة لا يمكنهم استخدام اللغة الإنجليزية بطلاقة، لذلك سيساعدك تعلم اللغة الإيطالية لرؤية الكثير من الأماكن الغير معروفة أثناء سفرك. وإذا كنت ترغب في السفر بدون مرافق “دليل” يجب عليك تعلم اللغة الإيطالية.

العمل

تعتبر إيطاليا مركزًا تجاريًا عالميًا. فأبرز الصناعات المكتسحة للسوق العالمي ايطالية الأصل، مثل:

  • الأزياء.
  • السيارات.
  • الالكترونيات.
  • المجوهرات.

ذلك تعلم الايطاليه سيفتح لك الأبواب للعمل في أحد تلك الصناعات في ايطاليا. كما أن تعلم اللغة الايطالية ستساعدك على إكتساب بعض الخبراتا التي قد تساعدك للعمل لأى شركة ذات فروع عالمية.

تعلم اللغة الإيطالية

عند تعلم أي لغة فإن وضع أهداف واضحة أمر ضرورى للبقاء مركزًا ومتحفزًا. كما أنه وضع أهداف صغيرة يسهل تحقيقها على مدار التعلم تتيح لك التقدم والشعور بتحقيق الانجازات. لذا، تأكد من كتابة أهدافك حتى تتمكن من التحرك خطوة بخطوة.

كيف تتعلم اللغة الايطالية بسهولة

ضع خطة يمكنك اتباعها للتعلم

من الأفضل وضع خطة دراسية تساعدك على التقدم خطوة بخطوة. سيساعدك على تنظيم وقتك وإظهار تقدمك بشكل يومي أو اسبوعي. كما يجب عليك تحديد عدد الساعات التي تريد تخصيصها للدراسة. ولكن يجب عليك اختيار الأوقات التي يكون نسبة تركيزك بها عالية.

إقرأ أيضا  نصائح تساعدك على زيادة الرضا عن النفس

وتذكر أنه يجب أن تلتزم بهذا الجدول بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

ابدأ بالحروف الأبجدية والصوتيات

تختلف حروف اللغة الإيطالية عن باقي اللغات فهي تحتوى على 21 حرف فقط: خمسة أحرف متحركة (A، E، I، O، U) و 16 حرف ثابت.

إن قواعد النطق الإيطالية متسقة. حيث يتم نطق معظم الكلمات بالطريقة التي كتبت بها. ونادرًا ما تكون هناك استثناءات، لذلك بمجرد أن تتعلم القواعد، ستتمكن من التحدث والقراءة بثقة.

ستلاحظ أيضًا أن الأحرف المزدوجة يتم نطقها بقوة. بغض النظر عن موقعها في الكلمة، كما يتم نطق جميع الأحرف بنفس الطريقة، باستثناء “C,G” (اعتمادًا على حرف العلة التالي) و “S,Z”.

نادرًا ما يتم استخدام أحرف مثل J و K و W و X و Y ويمكن العثور عليها فقط في الكلمات ذات الأصل الإنجليزي.

إقرأ أيضًا:

تدرب على القواعد الأساسية

تعتبر قواعد اللغة الإيطالية من القواعد التي تحتاج وقت طويل نسبيًا لتعلمها. لذلك يجب البدء في دراستها من البداية. فيما يلي بعض الأشياء البسيطة التي يجب تعلمها في البداية:

  • ترتيب الكلمات. تتكون الجملة في اللغة الإيطالية من اسم، فعل، مفعول به. كما أن موضع الكلمات الأخرى في الجملة غير مقيد.
  • الصفات والأسماء. الأسماء الإيطالية لها جنس وصفات مرتبطة بها. تحدد الصفة ما إذا كان الاسم مذكرًا أم مؤنثًا، مفردًا أم جمعًا.
  • الأفعال. تحتوي اللغة الإيطالية على ثلاث مجموعات رئيسية من الأفعال، اعتمادًا على نهايتها في المصدر. هذه هي أفعال -are و -ere و -ire. لكل مجموعة قواعد تصريف يجب عليك حفظها.
إقرأ أيضا  تعلم اللغة الفرنسية معنا من خلال هذه المواقع المجانية

تعلم المفردات الأكثر شيوعًا

ربما سمعت بعض الكلمات والعبارات الإيطالية الأساسية، مثل: Bella Ciao، arrivederci، buongiorno.

إذا كنت ترغب في توسيع معرفتك بالمفردات، يجب أن تبدأ بالكلمات الإيطالية الأكثر استخدامًا والتي يمكنك استخدامها كل يوم. كما يمكنك الاحتفاظ بدفتر في متناول يدك لتدوين الكلمات الجديدة وتكرار الكلمات التي تعرفها بالفعل.

قم بالتحدث والاستماع إلى اللغة الايطالية

يمكنك زيادة قدرتك على تعلم اللغة الإيطالية من خلال إجراء محادثات مع أشخاص يتحدثون الإيطالية. أو يمكنك متابعة بعض الفيديوهات لتعلم اللغه الايطاليه على منصة YouTube.

أو يمكنك التعلم من خلال كلمات الأغاني والألعاب والوسائط الإخبارية والأفلام لتحسين طلاقتك في اللغة.

إذا لم تتمكن من العثور على أي شخص لممارسة اللغة الإيطالية في المنطقة المجاورة لك، يتيح لك موقع Preply تعلم اللغة الإيطالية عبر الإنترنت من خلال جلسات التدريس الخصوصية الفردية مع متحدثين أصليين. كما يتم توفير جميع الدروس عبر الإنترنت من خلال دردشة الفيديو، حتى تتمكن من الدراسة مباشرة من جهازك وقتما تشاء.

اللغة الايطالية من اسهل اللغات للتعلم، كما أنها من اللغات ذات الإيقاع المتميز عند التحدث. يمكنك تعلم اللغة الايطالية ببذل الجهد وإتباع النصائح السابق ذكرها في المقال.

يساعدك تعلم اللغة الايطالية على السفر في إيطاليا بحرية والتعامل مع الشعب الإيطالي بكل سهولة ويسر.

المصدر

106 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x