العلم والمعرفةتنمية الذاتمنوعات تعليمية

7 نصائح لمساعدتك على الحصول على وظائف LinkedIn

غالبًا ما ينجح الأشخاص الباحثين عن فرصة عمل على LinkedIn أو تحسين فرصهم من خلال القيام ببعض التعديلات البسيطة على ملفك الشخصي يمكنك الحصول على وظيفة من LinkedIn. ومن خلال هذا المقال نوضح لك أفضل 7 نصائح حول كيفية الحصول على وظيفة من LinkedIn.

أضف صورة شخصية احترافية

تأكد من وضع صورة شخصية لك في ملفك الشخصي. ويجب التأكد من أنها صورة احترافية لوجهك وليست صورة سيلفي أو صورة مأخوذه وأنت في رحلة ما. حيث تساعد الصور الشخصية الاحترافية في اعطاء انطباع جيد عنك.

أضف مهارات جديدة إلى ملفك

قم بتطوير نفسك من خلال تعلم مهارات جديدة وقم بإضافتها إلى ملفك الشخصي على LinkedIn حتى يتمكن المسئولون عن التوظيف من العثور عليك. حيث تفيد الدراسات أن أكثر من 90٪ من الأشخاص الذين تم توظيفهم قد أضافوا 5 مهارات أو أكثر. وتأكد من استخدام الكلمات الصحيحة حتى يبدو ملفك الشخصي فريدًا ولا يُنسى.

تابع الشركات التي تهتم بها

ابق دائمًا على اطلاع بأخبار المجال الخاص بك، وحاول المشاركة في المحادثات، وتعرف على أشخاص جدد لمحاولة جلب فرص عمل جديدة وكتيرة لك. وقم بمتابعة الأشخاص الرئيسيين في الشركات فقد ينشرون تحديثات تتعلق بالشركة.

انضم إلى مجموعات LinkedIn الخاصة بمجالك

تعد مجموعات لينكدإن الخاصة بمجالك مكانًا رائعًا لبناء الروابط. لذلك يعد الانضمام إلى المجموعات وإضافة الروابط من أفضل الطرق للحصول على عمل. حاول استخدم مجموعات التواصل الخاصة بمجال دراستك، واطرح الأسئلة وناقش بعض المواضيع معهم لاثبات وجودك في هذا المجال، وابحث عن فرص العمل التي ينشرها أعضاء المجموعة.

احصل على تأييد لمهاراتك

حاول مطالبة زملائك السابقين ومدريك السابق بتأييد مهارتك. حيث تميل الموافقات المهنية إلى أن تبدو أفضل. وتساعد هذه الطريقة اخبار أصحاب العمل أن لديك ما يلزم لإنجاز المهمة.

لينكدإن

اقرأ أيضًا:

وسع آفاقك المهنية

حاول تخصيص 10- 20 دقيقة يوميًا لقراءة أهم الأخبار في مجال عملك وتعلم مهارة جديدة خاصة بمجال عملك. قم بقراءة الكثير من الأخبار والكتب الخاصة بمجالك، وقم بمناقشتها وطرحها في مجموعات التواصل.

وتعمل صفحتك الرئيسية على لينكدإن على تنظيم المحتوى ذي الصلة باهتماماتك. وأصبح توسيع آفاقك المهنية الآن أمرًا بسيطًا مثل تسجيل الدخول إلى LinkedIn.

كيفية استخدام LinkedIn لإيجاد الفرص؟

بعض النصائح لاستخدام LinkedIn للبحث عن وظائف جديدة.

  • استخدم أداة الوظائف: عند تسجيل الدخول إلى لينكدإن، سترى أيقونة الوظائف أعلى صفحتك الرئيسية. اضغط على هذا الرمز، ثم قم بادخال أسماء الشركات أو المسميات الوظيفية التي تهمك في شريط البحث. ثم اضغط على بحث. وسيظهر لك العديد من الوظائف ذات الصلة ببحثك.
  • قم بإعداد تنبيهات الوظائف: يمكنك تفعيل تنبيهات الوظائف لمعرفة الفرص التي تتوافق معك أول بأول من خلال بريدك الالكتروني. كما لن تضطر إلى تسجيل الدخول يوميًا إلى LinkedIn لإجراء عمليات البحث عن الوظائف.
  • تفعيل خاصية Open To Work: قم بتمكين أداة Open To Work في ملفك الشخصي لتُظهر لموظفي التوظيف أنك تبحث عن عمل.

إذا قمت باتباع جميع النصائح السابقة يمكننا أن نضم لك الحصول على وظيفة من خلال LinkedIn.

Mai Hesham

ماجستير في الكيمياء غير العضوية، ودبلوم التغذية العلاجية، مهتمة بالفلك والفضاء.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى