ما هو الموشن جرافيك؟ ولماذا ننصح بتعلمه؟

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 4 أكتوبر 2020
ما هو الموشن جرافيك؟ ولماذا ننصح بتعلمه؟

في مقالنا اليوم نتعرف على موشن جرافيك أو الرسوم المتحركة، ولماذن ننصح بتعلمها وأفضل الكورسات التي تساعدك على تعلمها ببراعة.

ما هي الموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك هو الرسوم المتحركة مثل الموجودة في أي فيديو يحتوي على صور، ولكن مع النص كمكون رئيسي. ويتم استخدام برامج المونتاج والتعديل لتصميم الفيديو وإضافة العديد من الوؤثرات الصوتية والمرئية.

لماذا يجب أن تتعلم الموشن جرافيك؟

يتطلب تصميم الحركات مهارات من مخصصين منفصلين، ولذلك لا يعد الخيار الأسهل للأشخاص الذين يرغبون في العمل في الصناعات الإبداعية، ولكن الجانب الإيجابي هو أنه لا يوجد الكثير من الناس يفعلون ذلك.

ونظراً لإن العالم أصبح رقمياً، فإن الطلب على مصممي الموشن جرافيك والرسوم المتحركة يرتفع كثيراً عن الأعوام السابقة. وهي فرصة كبيرة ورائعة لتوسيع خياراتك للحصول على فرصة العمل التي تحلم بها.

ولذلك إذا كنت تتعلم الموشن جرافيك وتصاميم الحركة، فسوف تعثر على العديد من فرص العمل في العديد من الشركات المختلفة، ومنها:

  • شركات الدعاية والإعلان.
  • استوديوهات الرسوم المتحركة.
  • وكالات التصميم.
  • شركات ألعاب الفيديو.
  • متاجر تطوير الإنترنت.
  • محطات التلفزيون.
  • استوديوهات الأفلام والبرامج.

بعض الأمثلة على الرسوم المتحركة

دعنا نلقي نظرة على بعض الأمثلة على الرسوم المتحركة في العمل:

  • العلامات التجارية.
  • فيديوهات التوعية: هي فيديوهات تجمع بين الرسوم المتحركة والصوت ومسار الخلفية لمشاركة رسالة قوية. ويمكنك استخدام الرسوم المتحركة البسيطة لصنع قصة قوية.
  • شرح العديد من المفاهيم: تعد طريقة رائعة لإنشاء فيديو توضيحي قوي.
  • إنشاء القصص القصيرة.
  • تبادل المنتجات.
إقرأ أيضا  ما هو تطبيق Qustodio؟ وكيف يساعدك على حماية طفلك؟

كورسات لتعلم الموشن جرافيك

Mt. Mograph

يقدم الموقع العديد من الفيديوهات الرائعة في مجال الموشن جرافيك، وهذه الفيديوهات تتميز بطول مدتها حيث يمكن أن تصل إلى الساعة أو أكثر. واهم ما يميز هذا الموقع هو التفاصيل في شرح المجال وشرحها بطريقة بسيطة وسهلة للغاية. يمكنك زيارة الموقع من خلال هذا الرابط.

كما يحتوي الموقع على قناة على اليوتيوب، وتقدم هذه القناة العديد من الفيديوهات لتعليم الأشخاص الموشن جرافيك من خلال فيديوهات شيقة وجميلة وبطريقة مبسطة وسلسة.

اقرأ أيضًا:

منصة معارف

تقدم منصة معارف التعليمية دورة لتعليم الموشن جرافيك للمبتدئين من البداية حتى المستوى المحترف وتقدم هذه الفيديوهات باللغة العربية. كما تقدم بعض الدروس حول تأثير الكاميرا والخدع السنيمائية.

كما يمكنك الحصول على شهادة معتمدة بعد الانتهاء من الدورة.

الموشن جرافيك

udemy لتعلم الموشن جرافيك

يقدم موقع udemy ورشة عمل متكاملة لتعليم الموشن جرافيك وذلك من خلال استخدام برنامج أفتر إيفكت (After Effects) وتبدأ من المستوى المبتدئ وهذه الدورة تقدم باللغة العربية. ومن خلال هذا الكورس سوف تتعلم:

  • معرفة مجال الموشن جرافيكس وما يحتويه من معلومات.
  • كيفية استخدام برنامج Adobe After Effects في مجال الموشن جرافيك وكيفية تحويل البيانات إلى صورة مرئية متحركة.
  • كيفية تحريك العناصر من برنامج Adobe After Effects وكيفية تعديلها من برنامج Adobe Illustrator.

كما يمكنك الحصول على شهادة باتمام الدورة من موقع udemy، وأيضاً تستطيع الاحتفاظ بالكورس كمكتبة تعليمية واستخدامها في اي وقت من الكمبيوتر أو من الهاتف الخاص بك.

اتعلم . اشتغل

تقدم قناة اتعلم. اشتغل دورة في تعلم الموشن جرافيك وأهم ما يميز هذه القناة هي فيديوهاتها قصيرة المدة مما لا يجعل المشاهد يمل من الفيديوهات، وتقوم بتقديم مقدمة عامة في مجال الموشن جرافيك وكيفية التعامل مع برنامج Adobe After Effects بكل سهولة وكيفية التعامل مع الأخطاء وإنشاء واجهة خاصة بك.

إقرأ أيضا  أفضل تطبيقات تعليمية لهواتف Android و iOS

PremiumBeat

يحتوي الموقع على دروس وفيديوهات لتعليم الموشن جرافيك، كما يحتوي على العديد من المقالات التي تساعدك في هذا المجال. كما ستجد في الموقع العديد من التأثيرات الصوتية التي يمكن أن تحتاجها.

كما أن للموقع قناه على اليوتيوب لتعليم الموشن جرافيك، يمكنك زيارة القناة من خلال هذا الرابط.

ويمكنك الانضمام إلى إحدى هذه المنصات لتعلم الموشن جرافيك، والانضمام إلى مجالات عمل مختلفة تعتمد على إبداعك.

المصدر

0/5 (0 Reviews)

645 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x