أفضل مواقع ألعاب أونلاين وأفضل ألعاب أون لاين للأندرويد والكمبيوتر

كتابة: مني سيد - آخر تحديث: 21 أبريل 2021
أفضل مواقع ألعاب أونلاين وأفضل ألعاب أون لاين للأندرويد والكمبيوتر

تشهد ألعاب اون لاين وهي الألعاب الإلكترونية التي يمكنك لعبها مع لاعبين آخرين عبر شبكة الإنترنت، إقبالاً شديداً من قبل محبي الألعاب الإلكترونية الاون لاين؛ فقد احتلت الألعاب الأون لاين مكانة كبيرة لدى اللاعبين؛ وخاصة في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة، وحالة الضيق والملل التي تسيطر علي الجميع بسبب العزل المنزلي بعد جائحة كورونا؛ حيث تتيح لك هذه الألعاب مشاركة الأصدقاء والاستمتاع بوقتك.

العب مع أصدقائك في أي مكان عبر شبكة الإنترنت

إن الألعاب الجماعية عبر الإنترنت تعتبر أكثر تفضيلاً لدى عشاق الألعاب، سواء عبر أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة. ألعاب اون لاين أو ألعاب الشبكة Online games هي الألعاب التي يتم لعبها عبر شبكات الإنترنت، حيث تمثل العوالم الافتراضية التي يعيش فيها عدد كبير من اللاعبين من مختلف أنحاء العالم في وقت واحد.

كثير من الألعاب على الإنترنت يرتبط بها مجتمعات متكاملة على الإنترنت؛ لذ يجعل من الألعاب على الإنترنت شكلًا من أشكال النشاط الاجتماعي، الذي يعتمد على آلية ربط اللاعبين معا بدلا من النمط المعتاد من اللعب الفردي أو ألعاب اللاعب الواحد، والتي أصبحت شائعة جداً أيضاً.

لقد قطعت ألعاب أون لاين أو ألعاب النت أو ألعاب المتصفح شوطا كبيراً سواء ألعاب لاعب ضد لاعب”1v1″ أو فرق متعددة من اللاعبين. ونظرًا لأن شركة أدوبي أعلنت رفع دعمها لتقنية فلاش Flash، فإن الألعاب القائمة حالياً تعتمد على تقنيات أخرى مثل Unity و HTML5.

تعتمد بعض مواقع الويب التي تقدم ألعاب اون لاين على الربح من خلال دفع رسوم لبعض الألعاب، لكي تتمكن من اللعب، بينما تعتمد معظم المواقع على الربح من خلال الإعلانات المعروضة على الموقع، دون إلزام اللاعب بدفع أي رسوم إضافية مقابل اللعب.

اقرأ أيضًا:

إقرأ أيضا  تحويل الملفات من PDF إلى ppt) powerpoint)

مميزات ألعاب اون لاين

  • تتيح هذه الألعاب اللعب على بعض المواقع التي تقدم مثل هذا النوع من الألعاب، دون الحاجة إلى تحميلها على الجهاز.
  • يمكنك لعب ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت مع أصدقائك. كما يمكنك بسهولة اختيار لعبتك حسب الفئة التي ترغب بها.
  • تعزيز قدرة الشخص على اتخاذ القرارات المناسبة والعمل على إيجاد حلول فعالة بطرق سهلة وبسيطة وذكية.
  • تحسين المهارات الفكرية والذكاء لدى الأطفال، وزيادة القدرة على التركيز لفترات طويلة أثناء اللعب.
  • وسيلة للتواصل والمشاركة والتفاعل الإجتماعي مع الأصدقاء والإخوة، خاصة في ظل العزلة والحجر الصحي الذي يعيشه العالم الآن، فكثيراً ما يفضل اللاعبون اللعب ضمن إطار إجتماعي مع لاعبين آخرين عبر شبكة الإنترنت.
  • تزيد مستوى التركيز والتدقيق والفهم، وتنمّي التفكير والقدرة على حل المشكلات، والتوجه إلى الهدف، واتخاذ القرارات المناسبة.
  • تنمية روح المشاركة والعمل كفريق وخاصة في الألعاب التي تتطلب اللعب كفريق ضد فريق آخر داخل اللعبة.

أفضل وأقوى المواقع التي تقدم ألعاب أون لاين مجاناً وبدون تحميل

تساعدك ألعاب اون لاين على التخلص من الضغوطات اليومية وحالة الملل والضيق؛ لذا نقدم لكم هنا ألعاب يتم لعبها عبر شبكة الإنترنت. ويوجد العديد من المواقع التي تقدم ألعاب اونلاين، ولكنها تكون غالباً مليئة بالإعلانات والبرامج الضارة، والتي قد تسبب إزعاجا لكثير من اللاعبين. لذا سنقدم لكم هنا أفضل المواقع للعب ألعاب مجانية عبر الإنترنت:

هو أكثر مواقع الويب شعبية للعب الألعاب عبر الإنترنت مجانًا؛ حيث يمكنك لعب الألعاب عبر الإنترنت على هذا الموقع دون تسجيل. كما أنه يدعم العديد من اللغات.

هو موقع رائع للعب للألعاب عبر الإنترنت. يوفر الموقع سهولة التنقل بين الألعاب. يمكنك لعب الألعاب عبر الإنترنت بمختلف أنواعها ، وخاصة ألعاب الكرتون؛ حيث يضم الموقع الآلاف من الألعاب المدرجة على هذا الموقع، والتي يمكنك لعبها مباشرة على الموقع أو تحميلها على جهازك.

إقرأ أيضا  كيفية الحصول على اتجاه القبلة من خلال جوجل

هو واحد من أشهر مواقع ألعاب اون لاين مجانية على الإنترنت. يقدم الموقع الكثير من الألعاب بمختلف الفئات مثل ألعاب الحركة والعمل والسيارة وإطلاق النار والألغاز والرياضة وغيرها الكثير. يمكنك التسجيل داخل الموقع للحصول على المزيد من المميزات، ولكن ذلك ليس إلزاميًا.

يحتوي الموقع على مكتبة كبيرة من ألعاب اون لاين الحديثة و المشهورة. يتميز الموقع بالسرعة وسهولة استخدامه، كما يستخدم واجهة بسيطة ومنظمة.

موقع سريع و قوي و يحتوي على أكثر من 75000 لعبة يتم تحديثها بشكل دوري.

يضم الموقع الكثير من ألعاب اون لاين في مختلف المجالات. يلزم هذا الموقع التسجيل ببريد إلكتروني و كتابة اسم مستعار. كما يتتطلب التسجيل أن يكون عمرك 13 عاماً فأكثر لكي تتمكن من اللعب على الموقع.

يحتوي الموقع على آلاف الألعاب الحديثة والمتطورة والتي يتم تحديثها بإستمرار. هو موقع أجنبي يدعم اللغة العربية وذو واجهة بسيطة. كما أنه قوي و سريع جداً.

أفضل ألعاب اون لاين للعب مع الأصدقاء على هواتف الأندرويد

ألعاب اون لاين
ألعاب اون لاين

هناك كم هائل من الألعاب المتاحة على متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد، والتي يمكنك من تحميلها على جهازك ولعبها مع أصدقائك عبر شبكة الإنترنت. نحن نقدم لكم أفضل عشر ألعاب لهواتف الأندرويد.

Mobile Legends: Bang Bang
Mobile Legends: Bang Bang
Developer: Moonton
Price: Free+
Blitz Brigade - Online FPS fun
Blitz Brigade - Online FPS fun
PUBG MOBILE - Traverse
PUBG MOBILE - Traverse
Developer: Tencent Games
Price: Free+
Crossy Road
Crossy Road
Developer: HIPSTER WHALE
Price: Free+
Riptide GP: Renegade
Riptide GP: Renegade
Developer: Vector Unit
Price: $2.99
Hearthstone
Hearthstone
Price: Free+
Minecraft
Minecraft
Developer: Mojang
Price: $7.49+

أفضل الألعاب الأونلاين للكمبيوتر

ألعاب اون لاين
ألعاب اون لاين

نقدم لكم هذه المجموعة الرائعة من الألعاب الأونلاين الأكثر تحميلاً لجهاز الكمبيوتر وروابط تحميلها من مواقع الألعاب الرسمية. يمكنكم تنزيلها أيضاً على أجهزة الكمبيوتر ذات الإمكانيات المحدودة، دون تأثير على اللعبة أو أداء اللعب:

  1. لعبة توب كلانسيس ذا ديفيشن
  2. لعبة ميترو إكسودس
  3. لعبة ريج 2
  4. لعبة فار كراي
  5. لعبة وود وار زد
  6. لعبة كنترول
  7. لعبة جير 5
  8. لعبة كراك داون3
إقرأ أيضا  تحميل تطبيق الكهرباء ALKAHRABA للاطلاع على فواتير الكهرباء

نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما تريدون معرفته عن ألعاب الأونلاين سواء كنتم ترغبون بلعبها دون حاجة للتحميل أو كنتم تريدون تحميلها على أجهزتكم ثم لعبها.

5/5 (1 Review)


81 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x