اجابات تقنيةانترنتتقنيةمنوعات تقنية

كيفية حل مشكلة خدمات open AI غير متاحة في بلدك؟

إن مصطلح الذكاء الاصطناعي والذي يتم التعبير عنه بحرفي AI وهما اختصار للمصطلح باللغة الإنجليزية (Artificial Intelligence) قد أصبح شائعًا ومألوفًا للجميع بالسنوات الأخيرة، وتعتبر شركة open AI من أبرز الشركات العاملة في مجال الذكاء الصنعي خصوصًا بعد إطلاقها خدمة شات جي بي تي “chat GPT” والتي تعتبر طفرة في مجال الذكاء الصنعي.

لكن واجه بعض المستخدمين مشكلة عدم توافر الخدمة في بلدهم، فكيف يمكن حل هذه المشكلة؟ هذا ما نوضحه لكم في السطور التالية.

شركة open AI

هي منظمة غير ربحية تهدف إلى دراسة الذكاء الاصطناعي (AI) لاكتشاف إمكاناته وفوائده للمجتمع. المغزى هو إنتاج برامج وتطبيقات مفتوحة المصدر تسمح للعديد من الباحثين بتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي.

أنشأت منظمة OpenAI غير الربحية مختبرًا بحثيًا يهدف إلى الترويج لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تفيد المجتمع.

أسس الشركة عام 2015 مجموعة من رواد الأعمال ومنهم رجل الأعمال المشهور إيلون ماسك وسام ألتمان وغيرهما، وعلى الرغم من استقالة ماسك من المؤسسة إلا أنه واصل دعمها. وقد قدمت شركة Microsoft استثمارًا بقيمة مليون دولار لشركة open AI في عام 2019.

ChatGPT

عبارة عن روبوت محادثة جديد للذكاء الاصطناعي بلغة طبيعية طورته شركة OpenAI، تستند الأداة إلى تكرار جديد لنموذج إنشاء النص السابق للشركة GPT-3، وقادر على التفاعل الهادف مع المستخدمين البشريين، بما في ذلك معالجة التعليقات حول التبادل نفسه.

ما يميز شات جي بي تي عن جميع المحاولات السابقة في نفس المهمة من قبل Open AI والشركات الأخرى هو قدرته على كتابة نصوص ذات مغزى بعدة لغات وأنماط كتابة مختلفة.

تم تدريب ChatGPT أيضًا على كتابة التعليمات البرمجية والمخرجات الفنية الأخرى المستندة إلى النصوص مع نتائج مذهلة وغالبًا ما تكون غير مألوفة.
يقوم المبرمجون والموسيقيون ومصممي الجرافيك وجميع أنواع التصميمات باستكشاف قدراتها منذ إطلاقها، واكتشاف إمكانات هائلة ومقلقة إلى حد ما.

على الرغم من كونها أفضل محاولة وإنشاء نصوص شبيهة بالبشر رأيناها على الإطلاق، لا تزال أداة Open AI بها بعض القيود. على سبيل المثال، يكافح الذكاء الاصطناعي لفهم بعض العبارات ويمكن أن ينتج استجابات منخفضة الجودة قد لا تكون منطقية كثيرًا بينما تطرحها في نفس الوقت مع يقين مقلق. وقد أجبر هذا بعض مواقع الويب، مثل لوحة المبرمجين Stack Overflow، على حظر الردود التي تم إنشاؤها بواسطة ChatGPT. يجادل بعض النقاد بأن ChatGPT جيد فقط في ترتيب الكلمات بشكل متماسك إحصائيًا. ومع ذلك، فإنه يحتاج إلى مساعدة في فهم المعنى وما إذا كانت بياناته دقيقة.

شات جي بي تي متاح على chat.openai.com ويمكن استخدامه من قبل أي شخص بعد التسجيل على الموقع. استقطب أحدث إنجاز لشركة OpenAI اهتمام العديد من المستثمرين البارزين. تقوم Microsoft حاليًا بتجربة دمج ChatGPT في Word وExcel ومجموعة Office بأكملها، وهي خطوة يمكن أن تزيد بشكل كبير من استخدام النموذج من قبل جمهور أكبر.

اقرأ أيضًا:

كيفية حل مشكلة خدمة open AI شات جي بي تي غير متاحة في بلدك

رغم أهمية انتشار خدمة شات جي بي تي في كل أنحاء العالم، إلا أنها ليست متاحة حاليًا في كل الدول.

لكن ربما قريبًا ستصبح متاحة في كل مكان. حيث صرح فريقهم أن التنوع الجغرافي والفوائد الموزعة أمرًا مهمًا بالنسبة لهم.

في الوقت الحالي، يعملون على إضافة المزيد من المواقع، لذا يمكنك إعادة زيارة ChatGPT في المستقبل إذا لم يكن موقعك قادرًا على الوصول إليه.

لحل مشكلة “خدمات OpenAI غير متوفرة في بلدك”، تحتاج إلى الاتصال بشبكة VPN حيث تتوفر خدمات OpenAI كما هو الحال في الولايات المتحدة.

ثانيًا، تحتاج إلى تقديم عنوان بريد إلكتروني أو عنوان بريد إلكتروني مؤقت.

أخيرًا، تحتاج إلى التحقق من رقم هاتفك باستخدام رقم هاتف مؤقت من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة، إلخ.

اتصل بVPN

  • إذا كنت تستخدم جهازًا جوالًا ، فيمكنك تنزيل تطبيق VPN مجاني مثل VPN – Proxy Unlimited Shield والاتصال بشبكة VPN لبلد آخر (على سبيل المثال ، الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا).
VPN Proxy - Unlimited Shield
VPN Proxy - Unlimited Shield
Developer: Mohman Apps
Price: Free
  • إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، فيمكنك تنزيل تطبيق VPN مجاني مثل ProtonVPN والاتصال بشبكة VPN لبلد آخر (على سبيل المثال، الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا).
  • ملاحظة: بعد الاتصال بشبكة VPN، أغلق ChatGPT وأعد فتحه وستتمكن من الوصول إليه.

استخدم عنوان بريد إلكتروني مؤقت

  • انتقل إلى chat.openai.com وحدد “تسجيل”.
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أو استخدم عنوانًا مؤقتًا من https://temp-mail.org.
  • اختر “متابعة” ، وأنشئ كلمة مرور، وحدد “متابعة” مرة أخرى.
  • افتح صندوق الوارد الخاص بك وتحقق من عنوان بريدك الإلكتروني.
  • أدخل اسمك الأول واسم العائلة، واختر “متابعة”.

استخدم رقم هاتف مؤقت

  • للحصول على رقم هاتف مؤقت، انتقل إلى anonymsms.com (مجاني)، أو sms-activation-service.com (مجاني) ، أو smsnator.online (مجاني)، أو تلقي-sms.cc (مجانًا)، أو temp-number.org (مدفوع).
  • انسخ والصق رقمًا من أحد مواقع الويب أعلاه وحاول إرسال الرمز استمر في المحاولة حتى تجد رقمًا غير مرتبط بالحد الأقصى لعدد الحسابات.
  • أدخل الرمز الذي تم إرساله إلى رقم الهاتف المؤقت لبدء استخدام ChatGPT!7

نصيحة: استمر في تجربة العديد من أرقام الهواتف المؤقتة عبر الويب حتى تجد رقمًا يعمل.

نتمنى أن تكونوا قد وجدتم الإجابة عن تساؤلاتكم وحل مشكلتم في هذا المقال، شاركونا استفساراتكم وآراءكم في التعليقات.

هبة الله الدالي

مهندسة طاقة كهربائية، ومحررة، وكاتبة محتوى في جميع التخصصات.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى