المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة للدراسة في الفلبين

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 30 نوفمبر 2021
المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة للدراسة في الفلبين

إذا كنت ترغب في الدراسة في الفلبين، فستحتاج إلى تأشيرة دخول. ومقارنة بالعديد من الوجهات الأخرى للدراسة في الخارج، مثل: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، فإن عملية طلب التصريح وتحويل التأشيرة سهلة ومباشرة في الفلبين.

ولكن أولاً، ستحتاج إلى تأشيرة سياحية مدتها تسعة وخمسون يومًا. وتوجد العديد من البلدان يُسمح لها بالدخول بدون تأشيرة إلى الفلبين لأغراض السياحة. حتى لو كانت دولتك واحدة من هذه الدول، فستظل بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة.

تعد الدراسة مزيج من التعلم القائم على الفصل الدراسي والدراسة المستقلة في المستويين الجامعي والدراسات العليا. وقد تأثر التعليم العالي في الفلبين بشدة بالنظام الأمريكي. وتستغرق معظم الدرجات 4 سنوات بينما تستغرق البرامج الطبية 7 سنوات، بينما تستغرق برامج الهندسة والعلوم 3 سنوات. وتستغرق معظم درجات الدراسات العليا سنة أو سنتين أما بالنسبة لدرجة الدكتوراه، فهذه تستغرق وقتًا أطول مما هي عليه في العديد من الدول الغربية.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة دراسية

قم بزيارة أقرب سفارة فلبينية في بلدك بعد اختيارك للجامعة عن طريق الأنترنت ومراسلتهم، وقم بالتقديم على تأشيرة سياحية. والمتطلبات للحصول على تأشيرة سياحية فلبينية هي:

  • إثبات وجود مكان للإقامة ولكن لا يجب أن يكون فندق.
  • جواز سفر صالح طوال مدة إقامتك في الفلبين.
  • إثبات على نيتك لمغادرة البلد بعد انتهاء مدة الدراسة.
الفلبين

بعد استخراج التأشيرة

وبعد استخراج التأشيرة السياحية والسفر إلى الفلبين، قم بالتوجه إلى الجامعة، وقدم طلب للالتحاق لديهم. وبعد ذلك، ستحتاج إلى الحصول على تصريح دراسة خاص (SSP) في أقرب وقت ممكن من الفلبين. ويجب القيام بذلك شخصيًا في مراكز الهجرة في مانيلا أو كويزون سيتي أو سيبو.

  • صورتين بحجم جواز السفر.
  • إثبات الاكتفاء الذاتي المالي أثناء دراستك، مثل: كشف حسابك المصرفى لإثبات إمتلاك للماء الكافي للدراسة والعيش داخل البلد.
  • Original copy of the Notice of Acceptance NOA وهذه شهادة موافقة الجامعة وهى وثيقة تثبت موافقة الجامعة على التحاقك بالجامعة.
  • شهادة طبية تقوم باستخراجها من أي مستشفى حكومية في الفلبين.للتأكد من خلو المتقدم من الأمراض المعدية.
  • شهادة ميلادك موثقة من وزارة الخارجية وسفارة الفلبين في بلدك مترجمة للغة الانجليزية.
  • شهادة الثانوية العامة مترجمة للغة الانجليزية وموثقة من وزارة الخارجية وسفارة الفلبين في بلدك.
إقرأ أيضا  تعرف على معنى اللون الأبيض ودلالته في علم النفس

اقرأ أيضًا:

سيتم بعد ذلك فحص مستنداتك من قبل موظف الهجرة. وإذا كانت كل أوراقك موجودة وصحيحة، فستحتاج إلى دفع رسوم الطلب وتبلغ حوالي 100 دولار ورسوم التوثيق 6.20 دولار، وبطاقة التسجيل الإلزامي التي تشكل جزءًا من طلب SSP الخاص بك بتكلفة 60 دولار.

قد تستغرق معالجة الطلبات بعض الوقت أحيانًا. وإذا استغرق الكثير من الوقت، فيمكنك بسهولة تمديد التأشيرة السياحية الخاصة بك من خلال زيارة مكتب الهجرة، وكل ما عليك فعله هو شراء طائرة رخيصة أخرى أو تذكرة عبارة إلى بلد قريب. وتبلغ تكلفتها 30 دولار.

ويجب عليك تمديد برنامج SSP الخاص بك كل فصل دراسي بتكلفة 65 دولار، بالإضافة إلى 6.20 دولار لرسوم التوثيق. ولا يسمح تصريح الدراسة الخاص SSP لك بالعمل أو كسب المال بأي شكل من الأشكال خلال فترة إقامتك في الفلبين.

اللغة المستخدمة

تعد اللغة الإنجليزية هي واحدة من اللغات الرسمية في الفلبين ويتم التحدث بها على نطاق واسع في جميع أنحاء الفلبين، ولذلك يتم تدريس العديد من برامج التعليم العالي باللغة الإنجليزية بالكامل.

المصدر

130 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x
المقال إظهار إشعارات بآخر وأحدث المقالات!
Dismiss
Allow Notifications