كيفية التقديم على تأشيرة طالب في أستراليا للدراسة بجامعاتها

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 7 أكتوبر 2021
كيفية التقديم على تأشيرة طالب في أستراليا للدراسة بجامعاتها

تعد أستراليا من الدول التي تمتلك تعليم مؤثر وجيد على مستوى العالم. لذلك يحاول العديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم محاولة الحصول على منحة في إحدى جامعاتها. لذا في هذا المقال سنعرض لك بعض النصائح من أجل الحصول على تأشيرة طالب لدولة أستراليا والاستعلام عن التأشيرة.

خطوات الحصول على تأشيرة طالب

ستحتاج إلى التقدم للحصول على تأشيرة طالب باتباع الخطوات التالية:

الحصول على منحة دراسية في إحدى الجامعات

من أجل التقدم إلى تأشيرة طالب، يجب عليك في البداية التسجيل في إحدى الجامعات الأسترالية. وبعد موافقة الجامعة على طلبك، ستطلب منك الجامعة دفع الرسوم الدراسية وكتابة قبول العرض كتابيًا. وبعد الإنتهاء من تلك الإجراءات سترسل لك الجامعة خطاب COE. ستحتاج إلى هذا الخطاب من أجل البدء في إجراءات الحصول على تأشيرة طالب.

التقدم للتأشيرة عن طريق الانترنت

نتيجة عصر العولمة، وأصبح استخدام التكنولوجيا شئ أساسي في الحياة اليومية. لذلك قامت العديد من السفارات والدول بجعل التقديم من أجل الحصول على أي نوع من التأشيرات أسهل. 

في البداية يجب عليك إنشاء حساب على هذا الموقع. وسيطلب منك تقديم:

  • اسمك.
  • رقم هاتفك الخاص.
  • عنوان البريد الالكتروني.
  • ثم إنشاء كلمة السر وقبول شروط الموقع.

استعلام عن تأشيرة: المستندات المطلوبة للتأشيرة

من أجل التقدم للحصول على تأشيرة طالب، يجب تقديم المستندات الآتية:

  • خطاب COE الخاص بك.
  • تأمين صحي OSHC. 
  • جواز السفر، يفضل أن يكون صالحًا طوال فترة إقامتك في أستراليا.
  • إثبات الإقامة المؤقتة: حيث سيتعين عليك التصديق على أنك تخطط فقط للبقاء مؤقتًا في أستراليا. يمكنك دعم هذه المطالبة عن طريق إرفاق إثبات توظيف أو خطاب من مدرستك في بلدك أو مستندات مماثلة.
  • شهادة الميلاد.
  • إثبات القدرة المالية، مثل كشف حساب بنكي.
  • شهادة الحصول على IELTS.
  • الفيش والتشبيه.
  • شهادة تخرجك من المدرسة الثانوية.
إقرأ أيضا  تعرف على دلالات اللون الأصفر وصفات محبي هذا اللون

وإذا قمت بالتقديم عبر الإنترنت، فيجب تحميل جميع المستندات بتنسيق رقمي. كما يجب ترجمة جميع الوثائق إلى اللغة الإنجليزية بواسطة مترجم معتمد. 

يمكنك حفظ طلبك والمتابعة لاحقًا إذا فاتتك بعض المستندات.

استعلام عن تأشيرة

إكمال طلب التأشيرة عبر الإنترنت

يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب من الفئة الفرعية 500. يمكن تقديم الطلب في أقرب 124 يومًا قبل بدء دورتك الدراسية (وفقًا للتاريخ الموجود في خطاب COE الخاص بك). 

في الصفحة الأولى تقوم بإضافة:

  • جنسيتك 
  • رمز COE الخاص بك.
  • اختيار قطاع التعليم الخاص بك، على سبيل المثال ELICOS لدورات اللغة أو الجامعة التي قمت باختيارها.

بعد ذلك سيُطلب منك تقديم التفاصيل الشخصية وتفاصيل الأسرة والإجابة على الأسئلة المتعلقة بتعليمك السابق وخبرتك العملية وتقديم تفاصيل حول سجلك الصحي والجنائي. 

دفع رسوم التأشيرة والحصول على رقم TRN

عند الانتهاء من تقديم الطلب، يجب عليك دفع رسوم التقديم والتي تبلغ 575 دولارًا أستراليًا أو قد تزيد. وعند الانتهاء من الطلب والدفع، ستحصل على إيصال برقم TRN (الرقم المرجعي للمعاملة). تأكد من حفظه حتى تتمكن من التحقق من حالة طلبك.

الفحص الطبي 

قد تحتاج أيضًا إلى إجراء فحص طبي، وسيتم ارسال طلب لك من أجل القيام به. لا تقم بالفحص الصحي قبل إكمال الطلب لأنك ستحتاج إلى رقم TRN الخاص بك وستحصل على إرشادات حول ما تحتاج إلى التحقق منه.

اقرأ أيضًا:

استعلام عن تأشيرة: الحصول على التأشيرة

يعتمد الوقت المستغرق للحصول على قرار التأشيرة على المكان الذي تقدم منه ومدى انشغال سلطات الهجرة الأسترالية، حيث تتراوح المدة من أسبوع إلى شهر. ويمكنك التحقق من حالة طلبك عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع الهجرة (بالحساب الذي أنشأته في الخطوة 2)، أدخل رقم TNR الخاص بك. وفي الغالب، تقوم السلطات الأسترالية بإخطارك عن طريق البريد الإلكتروني بمجرد أن يصبح قرار التأشيرة جاهزًا.

إقرأ أيضا  كيفية التقديم على تأشيرة طالب في كوريا الجنوبية للدراسة بجامعاتها

وإذا كانت تأشيرتك إلكترونية، لذا إذا كنت تريد إثباتًا ماديًا لك، فيمكنك طباعة خطاب المنحة الذي تتلقاه عبر الإنترنت بمجرد الموافقة على التأشيرة.

السفر إلى أستراليا

بمجرد الحصول على التأشيرة، يمكنك دخول أستراليا في أقرب 90 يومًا قبل تاريخ بدء الدورة المطبوع على خطاب COE. وعادةً ما يكون لديك الحق في البقاء في أستراليا لمدة 30 يومًا بعد انتهاء الدورة أو 60 يومًا إذا استمرت الدورة التدريبية الخاصة بك لمدة تزيد عن 10 أشهر. ولكن يجب كتابة كل حدود التاريخ هذه على التأشيرة، وإذا كانت هذه المعلومات تختلف عما نكتبه هنا، فيجب عليك دائمًا اتباع التعليمات الموجودة على التأشيرة.

ملاحظة هامة: يمكن للسلطات الأسترالية إجراء تغييرات على عملية طلب التأشيرة دون إخطار مراكز السياحة. يمكن تطبيق قواعد مختلفة على جنسيات مختلفة، لذا اقرأ دائمًا التعليمات من سلطات الهجرة بعناية.

المصدر

94 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x