لماذا تختار الدراسة في طوكيو؟ وما هي تكلفة الدراسة بها؟

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 26 أغسطس 2021
لماذا تختار الدراسة في طوكيو؟ وما هي تكلفة الدراسة بها؟

طوكيو عاصمة اليايان وتقع في الجهة الشرقية لأكبر 4 جزر في اليابان وعلى الضفة الغربية لـخليج طوكيو وبالقرب من مصب نهر سوميدا. وقد اتخذتها اليابان عاصمة لها منذ عام 1868 م، وتحتل طوكيو الآن مكانة مرموقة بين الدول، وتعد أكبر تجمع حضري وسياسي واقتصادي في اليابان.

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الدراسة وسط صخب المدينة الكبيرة، فستصبح طوكيو الخيار المفضل لك. وهي واحدة من أكثر المناطق الحضرية اكتظاظًا بالسكان في العالم. وطوكيو هي ثالث مدينة رائدة في آسيا في تصنيف QS لأفضل المدن الطلابية، وسبقها مدينتي ميونيخ وسيول.

وتوفر المدينة واحدة من أكثر بيئات المعيشة تنوعًا وعالمية على وجه الأرض باعتبارها واحدة من 3 مراكز المالية الرائدة في العالم، بجانب نيويورك و لندن، وتعمل طوكيو على توفير العديد من الفرص المهنية والتدريبات لطلابها، مما يجعلها تحتل المرتبة الأولى باستمرار لنشاط صاحب العمل مؤشر.

التصنيف العالمي للجامعات في طوكيو

التصنيف العالميالجامعة
23جامعة طوكيو
56معهد طوكيو للتكنولوجيا
201جامعة كيو
203جامعة واسيدا
= 381جامعة طوكيو للطب ولطب الأسنان
701-750جامعة طوكيو متروبوليتان Tokyo Metropolitan
= 487جامعة مدينة يوكوهاما
531-540جامعة هيتوتسوباشي
601-650جامعة طوكيو للزراعة والتكنولوجيا
801-1000جامعة يوكوهاما الوطنية
801-1000جامعة طوكيو للعلوم
1001-1200جامعة ريكيو

تحتل طوكيو المرتبة الأولى في العالم من حيث نشاط صاحب العمل، وتعمل طوكيو على تقديم بيئة أكثر تحفيزًا للطلاب. ويدرس حوالي 140.000 طالب دولي من أكثر من 170 دولة في العالم في جامعات اليابان. ويمكنك توسيع آفاقك من خلال التعرف على الثقافة اليابانية وكذلك الثقافات المتنوعة في العالم.

إقرأ أيضا  لنستمتع بحلمنا تحت أشجار الساكورا 桜(رحلة إلى اليابان) Cherry blossom

لماذا تختار الدراسة في اليابان أو طوكيو؟

الطعام اللذيذ

تتميز طوكيو بمأكولاتها المحلية المتميزة والتي تعد من أكثر المأكولات تميزًا في العالم، مثل: السوشي والساشيمي، كما ستتمتع بتجربة الأطعمة اليابانية في الشوارع، مثل: تاكوياكي وحفلات الشواء اليابانية ومجموعة من أطباق المعكرونة اللذيذة.

كما تعد طوكيو موطنًا لأكثر المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان في العالم، وستجد مطاعم المأكولات الراقية بجانب أكشاك الطعام المبتكرة في نفس الشارع، فطالما أن الطعام جيد، فالجميع سيصبح سعداء.

مستوى المعيشة

أحد الأسباب التي جعلت طوكيو إلى تحتل المركز الأول للجاذبية هو جودة الحياة العالية في اليابان. وتتميز طوكيو بشوارعها النظيفة، كما أنها آمنة للغاية بالنسبة للسكان المحليين والأجانب، مما يجعلها مكانًا رائعًا للدراسة.

نظام النقل

تتميز طوكيو بدقة نظام النقل، والتي تضمن لك أن تكون قادرًا على تجربة كل ما تقدمه بطريقة مريحة. ويعد مترو الانفاق وهو شيء آخر تتميز به مدينة طوكيو، والذي يمكن أن يأخذك إلى أي مكان تريده بسرعة، مما يجعل التجول في جميع أنحاء المدينة سهل. يمكن أن يكون مترو الأنفاق مزدحمًا في بعض الأحيان بسبب الكثافة السكانية في المدينة حيث يوجد حوالي 13 مليون مواطن في طوكيو، إلا أنه سيمنحك تجربة فريدة.

اقرأ أيضًا:

الدراسة في اليابان
الدراسة في اليابان

وتشتهر القطارات السريعة بالالتزام بالمواعيد والدقة، وفي نوفمبر 2017، أصدرت شركة القطار اليابانية اعتذار رسمي لإنطلاق القطار مبكرًا عن موعده المحدد بـ 20 ثانية.

تكلفة الدراسة في اليابان

تم تصنيف مدينة طوكيو من ضمن أفضل 80 مدينة في العالم من حيث القدرة على تحمل التكاليف. ولكنها لا تعد من أرخص وجهات الدراسة على المستوى العالمي، ولكنك ستتمتع بحياة الاستثنائية تعوضك عن تكلفة المعيشة المرتفعة. ولكن لا تزال مدينة طوكيو أرخص من المدن الأوروبية بكثير، مثل: لندن وميونيخ. ويعد الإيجار في طوكيو أقل بنسبة 40% من الإيجار في العاصمة البريطانية، حيث يبلغ متوسط ​​سعر الشقة 1،393 دولارًا أمريكيً في الشهر.

إقرأ أيضا  إليك بعض الأفكار التي تساعدك على ما يجب عليك فعله بعد التخرج من الجامعة

أما بالنسبة للرسوم الأكاديمية، تتميز اليابان بانخفاض الرسوم الدراسية على عكس الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. ويبلغ إجمالي رسوم القبول والرسوم الدراسية للسنة الأولى في برنامج البكالوريوس في اليابان حوالي 7،200 دولار أمريكي في الجامعات الوطنية و 8،200 دولار في الجامعات الحكومية المحلية و 9،700 دولار إلى 14،400 دولار في إحدى الجامعات الخاصة باستثناء كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة.

الوظائف في طوكيو

احتلت طوكيو المرتبة الأولى من حيث نشاط صاحب العمل لعامين متتاليين، حيث تعد المدينة واحدة من المراكز المالية الدولية الرئيسية في العالم، حيث تضم المقرات الرئيسية لبعض أكبر البنوك الاستثمارية وشركات التأمين والشركات العالمية في العالم.

ويمكلك الطلاب الذين يتخرجون من جامعة في طوكيو العديد من الخيارات للعمل، مثل: الشركات العالمية، النقل والتجارة، التكنولوجيا العالية، الاستشارات، الطب وغيرها من المجالات المتعددة. ويسمح اقتصاد المدينة المزدهر للطلاب الموهوبين من جميع الخلفيات التعليمية ببدء حياتهم المهنية والنجاح في طوكيو.

المصدر

271 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x