العلم والمعرفةمنوعات تعليمية

أشهر 5 استخدامات فنية للريزن

الريزن هو عبارة عن مادة كيميائية وتتكون من مادتين الراتنج والمصلب، ويتم خلط هاتين المادتين بنسبة معينة. وعند الخلط يحدث تفاعل كيميائي يؤدي إلى تصلب الريزن وتحوله إلى مادة شفافة صلبة. ويتم استخدام الريزن في العديد من الأشياء، مثل: صب الأرضيات، القوارب. كما يتم استخدامه في الفن، مثل: اللوحات، الديكور المنزلي، الطاولات، المجوهرات.

5 استخدامات فنية للريزن

صنع المجوهرات

تحظى المجوهرات المصنوعة من الريزن بشعبية كبيرة حاليًا، حيث تتميز هذه المجوهرات بمتانها ومقاومتها بالماء، كما أنها غير سامة. ويمكنك تفيذ مجوهرات بالشكل الذي ترغب به ويمكنك إضافة الألوان والزهور والجليتر والخرز الملون لصنع الشكل الذي ترغب به.

من الاستخدامات الفنية للريون “فن الزهور المجففة”

يرغب العديد من الأشخاص في الاحتفاظ بزهور حفلة الزفاف أو حلفة التخرج أو بعض الزهور التي تحمل ذكريات قديمة ومهمة. ويمكن استخدام مادة الريزن للمساعدة على الحفاظ على الزهور المختلفة. وإذا كنت تخطط لتجربة هذه النوع من الفن، فيجب عليك تذكر بعض الخطوات المهمة:

  • يجب عليك تجفيف الزهور تمامًا قبل تغليفها بالريزن لمنعها من التعفن.
  • يجب ارتداء ماسك الغازات لحماية رئتيك من استنشاق أي غازات ضارة.
  • لا تقتصر على استخدام نوع واحد الزهور المجففة لإضافة البهجة والألوان.

تعد اللوحات المصنوعة من الزهور الطبيعية المجففة إضافة مثالية لبيتك ولحفظ ذكرياتك.

استخدامات الريزن

اقرأ أيضًا:

اللوحات

يتم صنع لوحات الريزن عن طريق خلط الألوان أو الصبغات مع الريزن وعادةً يتم استخدام الإيبوكسي، ثم يتم تطبيقها على سطح غير مسامي، مثل: الخشب أو الزجاج أو البوليستر أو البلاستيك أو المعدن. ويمكنك مزج أنواع مختلفة من المواد المضافة، مثل: الجليتر أو ورق الذهب أو الفضة للحصول على ألوان وتأثيرات مختلفة من البريق.

صنع الديكور المنزلي بالريزن

تعد مادة الريزن خيار جيد لاستخدامها في صنع الديكور المنزلي، مثل: الكوستر، صواني التقديم، حامل البسكويت، طفاية السجائر، الطاولات، الساعات بجميع أنواعها، وذلك لأن الريزن يتحول إلى بلاستيك متين وغير قابل للكسر. فقط تأكد من استخدام نوع الريزن المناسب للقطعة التي تصنعها. ويمكنك استخدام البلورات أو الأحجار الكريمة الأخرى لإضافة بعض اللمسات الفنية لقطعتك.

توزيعات الأفراح والسبوع

تعد مادة الريزن خيار جيد لاستخدامها في السبوع وتوزيعات الأفراح، مثل: كروت الافراح، وهدايا الأفراح، وهدايا السبوع، تزيين المنزل للاحتفال بالسبوع، وتزيين الأفراح وغيرها من الاستخدامات الأخري المتنوعة والمذهلة.

يمكنك صنع العديد من الأفكار من مادة الريزن، حيث يعتمد فن الريزن على استخدام خيالك.

Mai Hesham

ماجستير في الكيمياء غير العضوية، ودبلوم التغذية العلاجية، مهتمة بالفلك والفضاء.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى