توثيق انستجرام

توثيق حسابك في الإنستجرام

قام إنستجرام أخيرا بتلبية رغبات المستخدمين في الحصول على العلامة الزرقاء، وللمرة الأولى تقدم المنصة للمستخدمين الآن طريقة مباشرة لطلب التوثيق، وذلك ضمن الميزات الجديدة المصممة لجعل الإنستجرام أكثر أمانًا ومصداقية .

وكانت شارة التحقق الزرقاء نادرة إلى حد ما على الإنستجرام، حتى بين العلامات التجارية الكبيرة والشخصيات العامة ، ولطالما كان طلب التوثيق من المنصة أمرًا مستحيلا، ولطالما كان الأمر غامضًا، ولكن يبدو أن تلك الأيام قد ولت ، وفي حين أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان إنستجرام سيوزّع المزيد من شارات التحقق للمستخدمين، فإنهم على الأقل جعلوا العملية أكثر شفافية ووضوح، فيمكن حاليا لأي مستخدم طلب توثيق حسابه من خلال بضع خطوات.

خطوات توثيق انستجرام

تُعد شارة التحقق الزرقاء وسيلة هامة للتعرف على أن الحساب الذي تتفاعل معه هو الحساب الحقيقي لشخصية عامة أو مشهورة أو علامة تجارية أو هيئة دولية، ويتيح إنستجرام اليوم طريقة جديدة للحسابات – التي تصل إلى جمهور كبير وتفي بالمعايير – لطلب توثيق الحساب من خلال نموذج داخل تطبيق الإنستجرام، وهذا ما تحتاج إلى القيام به.

طلب التوثيق

من ملفك الشخصي، انتقل إلى قائمة الإعدادات ثم ابحث عن خيار“Request Verification”.

توثيق حسابك انستجرام

إرفاق المستندات

ينبغي تقديم الوثائق ذات الصلة ، يقبل إنستجرام بطاقات الهوية الحكومية (رخصة قيادة أو جواز سفر أو بطاقات هوية وطنية أخرى)، وبدلا من ذلك يمكنك تقديم مستندات رسمية مثل فاتورة لأحد المرافق أو إيداع ضريبي أو مستند تأسيس في حالة الشركات ، ووسيحتفظ إنستجرام بسرية هذه المستندات ولن يسمح لأي شخص بمشاهدتها على ملفك الشخصي.

وإذا لم تكن مستنداتك الرسمية مطابقة لاسمك القانوني، فقد لا يحالفك الحظ ، وقد طُلب من إنستجرام توضيح ما إذا كان هناك ضرورة لمطابقة هذه المستندات لبيانات الحساب بدقة أو إذا كانت تطلب في الملف كمرجع فقط.

انتظار النتائج

انتظر بينما يراجع إنستجرام طلبك، وسوف تتلقى إشعارًا يتيح لك معرفة ما إذا قد تمت الموافقة عليك أو تم رفضها، وإذا تم رفض طلبك فيمكنك إعادة تقديم الطلب بعد 30 يومًا.

نصائح ومتطلبات

قبل التقدم بطلب التوثيق، يجدر بك قراءة متطلبات إنستجرام التالية للحصول على حساب موثق، حيث سيقيّم إنستجرام حسابك حسب أربعة معايير   :

  • المصداقية : و تعني أن الحساب يمثل شخصًا حقيقيًا أو نشاطًا تجاريًا أو كيانًا مسجلاً.
  • التفرد : يطالب إنستجرام أن يكون الحساب فريدًا حيث ينوي الموافقة على حساب واحد لكل نشاط أو فرد ما عدا الحسابات الخاصة بلغة مختلفة.
  • الاكتمال : للتأكد من اكتمال حسابك، يجب أن تعرض بياناتك عامة ؛ كصورة الملف الشخصي، وسيرة ذاتية ، ووظيفة واحدة كحد أدنى ، كما ينص إنستجرام على ضرورة عدم وجود روابط ” أضفني ” على حسابك إلى أي خدمات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • الشهرة : المعيار الأخير هو الأصعب، يتطلب تطبيق إنستجرام أن يكون حسابك معروفًا، فإذا لم تكن معروفًا بدرجة عالية ويتم البحث عنك بشكل كبير كشخص أو علامة تجارية أو كيان، فإنك على الأرجح لن تنجح، إنه أمر لا يمكن التنبؤ به، ولكن العملية على الأقل أصبحت عامة ومتاحة للجميع.

المصادر

.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن