كيفية الاستعلام عن خدمات مكتب العمل وجميع الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الموارد البشرية

كتابة: مني سيد عبد الرحيم - آخر تحديث: 2 يناير 2022
كيفية الاستعلام عن خدمات مكتب العمل وجميع الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الموارد البشرية

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل هو أحد الخدمات الإلكترونية التي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بتقديمها في المملكة العربية السعودية لكافة المواطنين والمقيمين والوافدين إلى داخل المملكة السعودية، حيث يقوم موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بتقديم العديد من الخدمات بشكل إلكتروني؛ وذلك توفيراً للوقت والجهد الذي كان يبذله المواطن السعودي للحصول على أحد الخدمات من المكاتب التابعة للوزارة ، وسنتناول في هذا المقال الخدمات المقدمة إلكترونياً من مكتب العمل وكيفية الاستعلام عنها.

خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل الخدمات الإلكترونية

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

يقدم مكتب العمل الخدمات الإلكترونية المتكاملة والمتميزة التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية في ظل تعزيز رؤية المملكة 2030، التي تقضي بتحويل كافة خدمات البلاد إلى النظام الرقمي، لكي يتمكن جميع المواطنون من الحصول على هذه الخدمات بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى زيارة المكاتب الحكومية.

مكتب العمل الخدمات الإلكترونية

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية المتكاملة عبر موقعها الإلكتروني؛ لتكون في متناول كل مواطن سعودي وكل مقيم أو وافد إلى أراضي المملكة. كافة الخدمات متاحة بطريقة إلكترونية دون الحاجة لزيارة مكاتب ومقرات الوزارة، بما في ذلك خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية السعودية.

يمكنكم الإستفادة من خدمات مكتب العمل المقدمة عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، وتشمل الخدمات ما يلي:

  • خدمات الاستقدام.
  • خدمة تغيير المهن.
  • رخص العمل.
  • خدمة نقل عامل وافد.
  • خدمة فتح ملف منشأة.
إقرأ أيضا  التجارة الالكترونية

خطوات استعلام مكتب العمل برقم الهوية

يمكنكم الاستعلام عن خدمات مكتب العمل الخدمات الإلكترونية من خلال موقع وزارة الموارد البشرية الخدمات الإلكترونية، حيث يمكنكم عمل استعلام مكتب العمل برقم الهوية من خلال إدخال البيانات المطلوبة في الاستعلام وإدخال رقم الهوية في الحقل المخصص داخل بيانات الاستعلام إذا تم طلبه كما يلي:

  • الدخول على صفحة خدمات الاستعلام على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.”من هنا”.
  • في جزء الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، اضغط على “بدء الخدمة” للدخول إلى الصفحة المخصصة لإدخال البيانات اللازمة لإتمام عملية الاستعلام.
الاستعلام عن خدمات مكتب العمل
  • اختيار الخدمة التي تريد الاستعلام عنها إلكترونياً.
  • إدخال رقم الطلب مع إدخال رقم الهوية إذا تم طلبه.
  • اضغط على “بحث”، وسيتم عرض بيانات الخدمة.

اقرأ أيضاً:

وزارة العمل الخدمات الإلكترونية

يقدم موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، والتي ستجدونها في صفحة الاستعلام على الموقع، مثل الاستعلام عن موظف وافد، الاستعلام عن موظف سعودي والاستعلام عن البيانات الرئيسية للمنشأة وغيرها من الخدمات.

يمكنكم الاستعلام عن جميع الخدمات مباشرة، من خلال إدخال البيانات المطلوبة داخل صفحة الاستعلام عن الخدمة، والتي قد تتطلب إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم الحدود.

ويمكنكم الاستعلام عن الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية باتباع خطوات بسيطة كما يلي:

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل
  • اختيار الخدمة المراد الاستعلام عنها، ثم الضغط على “بدء الخدمة”.
  • وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى الصفحة المخصصة لإدخال البيانات اللازمة لإتمام خدمة الاستعلام بنجاح.
  • قم بإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم الجواز في الخانة المخصصة له داخل الاستعلام.
  • اضغط على “بحث”.
  • ستظهر لكم جميع المعلومات حول الخدمة.
إقرأ أيضا  شرح تطبيق ركاب Rekab خدمة النقل الجماعي في السعودية وروابط تحميل التطبيق مجاناً

يجب تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في منصة النفاذ الوطني الموحد للاستفادة من جميع الخدمات المقدمة، بما في ذلك خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.

168 مشاهدة
0 0 أصوات
Article Rating
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments