العناية بالأظافرالعناية بالذاتالعناية باليدينمنوعات

كيف أزيل غراء الأظافر من اليد؟

غراء الأظافر من أكثر الأشياء استعمالًا في الآونة الأخيرة، ولكن بعد استخدام الغراء، يتحتم بالتأكيد إزالته سواء للوضوء أو الخروج من المنزل أو غير ذلك، واليوم نقدم كيف ازيل غراء الاظافر من اليد مع بعض النصائح والإرشادات.

كيف ازيل غراء الاظافر من اليد؟

قد تكون الإجابة واضحة وبسيطة في ذهنك للوهلة الأولى، ألا وهي “مزيل الغراء”، ولكننا واجهنا بعض المواقف بالتأكيد التي نحتاج فيها لإزالة الغراء دون وجود المزيل. وهذا بالتحديد ما دفعنا لتقديم موضوع اليوم عن طرق عملية أخرى لإزالة ذلك الغراء.

الكحول المطهر

كيف ازيل غراء الاظافر من اليد

يستخدم الكحول في العديد من الأغراض في حياتنا العملية، كما يمكنك استخدامه أيضًا في إزالة غراء الأظافر عن طريق رش بعض الكحول على قطعة من القطن ومن ثم تحاول إزالة الغراء مع الضغط المستمر على الظفر.

من الأفضل ألا تترك الكحول على الجلد أو اليدين بشكل عام لفترات طويلة لأنه يسبب الحروق والالتهابات، كما تجنب تمامًا الاقتراب منه أو محاولة استنشاقه. ينصح في النهاية بغسل اليدين جيدًا.

منظف الملابس

قد يكون خيارًا عجيبًا بالنسبة لك ولكنك في الواقع ستتعجبين من النتائج حيث أن له تأثيرًا فعالًا في إزالة الغراء.

قومي بمزج نصف كوب من السائل مع نصف كوب آخر من المياه الساخنة، ومن ثم ضعي يديك في المزيج لمدة تتراوح من ٢٥ إلى ٣٥ دقيقة مع الحرص على الفرك جيدًا.

من الجدير بالذكر أنه من الضروري أن تكون المياه ساخنة لضمان نتائج فعالة، وإلا فلن يجدي الأمر من الأساس.

الأسيتون

الأسيتون من أفضل المواد لإزالة غراء الأظافر، ويمكنك استخدام الأسيتون عن طريق وضع البعض منه على الأظافر أو حتى تفريغه في وعاء ووضع الأصابع فيه لمدة من الوقت. ينصح أيضًا باستخدام أنواع معروفة وقوية لضمان نتائج فعالة.

الملح

كيف ازيل غراء الاظافر من اليد

الملح معروف بقدرته على التطهير والتعقيم، هذا بالإضافة لفعاليته في إزالة غراء الأظافر، ويستخدم عن طريق مزج مقدار قليل من المياه الساخنة مع ملعقتين كبيرتين من الملح، وتضع المزيج على الأظافر لمدة ١٠ دقائق تقريبًا، كما يمكنك استبدال المياه بخل قوي لتحصل على نتائج أفضل وأسرع.

طلاء الأظافر

نعم، هذا صحيح. طلاء الأظافر يستخدم لإزالة الغراء القديم، وهذا في الواقع أمر غير جديد بالمرة ومنتشر ومعروف بين الفتيات.

قبل أن تقومي بهذه العملية، من الأفضل أن يكون الغراء من نفس النوع المستخدم مسبقًا، ومن ثم تقومي بدهن الظفر بطبقة سميكة من الغراء السائل وتركه من ٥ إلى ١٠ دقائق على الأكثر.

قومي بمسح الغراء في النهاية باستخدام المنديل أو قطعة من القماش مع الحرص على الفرك جيدًا.

العطور

العطور تحتوي على نسبة من الكحول حسب النوع والفئة نفسها، ولكن بشكل عام يفضل استخدام التركيز العالي لضمان نتائج فعالة، حيث أن الكحول (كما ذكرنا) يساعد على إزالة الغراء.

  1. قومي برش العطر على قطعة من القطن أو القماش
  2. استخدمي القطعة في إزالة الغراء من الأظافر مع الفرك جيدًا والضغط المستمر
  3. اغسلي يديك بالصابون جيدًا 

عصير البرتقال

يتم مزج عصير البرتقال مع كمية متساوية من الخل الأبيض، ومن ثم تغرسي قطعة من القطن إلى أن تتشرب تمامًا، بعد ذلك ضعي القطن على الأظافر وانتظري ١٠ ثوان إلى أن يذوب تمامًا.

يعد عصير البرتقال من الوصفات السهلة البسيطة والفعالة أيضًا بسبب احتوائه على نسبة جيدة من الحموضة.

الليمون 

تم تجربة الليمون من قبل العديد من الأشخاص وقد أظهر نتائج جيدة ومرضية جدًا في إزالة الغراء أو طلاء الأظافر.

كل ما عليكي فعله هو أن تضعي الليمون على الظفر المرجو وتتركيه لمدة ١٠ دقائق أو إلى أن يذوب الغراء ويصبح من السهل إزالته بالقماش.

الماء الساخن

يمكنك اعتبار هذا أبسط طريقة لإزالة غراء الاظافر ولكنها ليست الأسهل بكل تأكيد، حيث أنها ستحتاج بعض الوقت والصبر أيضًا.

سنحتاج في هذه الطريقة إلى أداة حادة ووعاء، حيث سنقوم معًا بوضع القليل من المياه الساخنة في الوعاء وننتظرها تبرد بضع دقائق، ومن ثم نضع الأصابع المستهدفة في الوعاء من ٦٠ إلى ١٢٠ ثانية.

قومي في النهاية باستخدام الأداة الحادة لإزالة الغراء ولكن كوني حريصة كي لا تؤذي نفسك.

اقرأ أيضًا:

نصائح بعد إزالة الغراء

كيف ازيل غراء الاظافر من اليد

من الجدير بالذكر أن عملية إزالة الغراء قد تسبب بعض المشاكل كالجفاف للجلد، ولهذا ينصح استخدام الكريمات والزيوت المرطبة بعد إزالة الطلاء.

وفي النهاية، فقد قدمنا كيف ازيل غراء الاظافر من اليد ، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع. لا تنسوا بالطبع أن تشاركونا كل الآراء والاقتراحات الجديدة والمميزة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى