السياحة العربيةسياحةمعالم سياحيةمعالم وآثاروجهات سياحية

مصر | أفضل خمس وجهات سياحية فى الربيع

الربيع فى مصر

الربيع في مصر له مزاق مختلف بسبب مناخ مر المعتدل وكثرة وتعدد الوجهات السياحية التي يقبل عليها السياح من مختلف دول العالم. فأمامك الكثير من الخيارات لقضاء عطلة مميزة فى الربيع فى مصر ، نرشح لكم أفضل هذه الوجهات.

القاهرة

قاهرة المعز، من أفضل مدن مصر تتميز بالحدائق الغنية بالأزهار والخضرة الخلابة التي تعطى الربيع لون مميز وخلاب ، مثل حديقة الأزهر بمساحة 30 فدان مقامة على تلة تعطيك إطلالة على كامل المدينة.

هناك أيضا حديقة الأسرة في مدينة الرحاب بمساحة 70 فدان ، تضم مجمعاً علمياً ثقافياً و ترفيهياُ ونماذج مصغرة لمكتبة الأسكندرية ، وحديقة حيوانات الجيزة والمتحف الحربي ، و مسطحات خضراء ويوجد حديقة قصر المنيل التي تعد تحفة معمارية، بإمكانك قضاء يوم ترفيهي ممتع بداخلها.

كما يمكنك زيارة المناطق الأثرية الموجودة بالقاهرة مثل قلعة صلاح الدين الأيوبي وبرج القاهرة ومسجد السلطان حسن، وفي المساء يمكنك الاستمتاع بحفلات التنورة في وكالة الغوري ومقاهي خان الخليلي بمنطقة الحسين.

الأسكندرية

لا يمكنك أن تفوت زيارة عروس البحر المتوسط خلال زيارتك لمصر والاستمتاع بزيارة القلعة واستقلال المراكب الشراعية والجلوس على المقاهي المطلة على البحر، وتناول وجبة أسماك لن تنساها.

كما يمكنك زيارة حديقة قصر المنتزه التي تجمع بين المروج الخضراء وهواء البحر المنعش جو مثالي للاحتفال بقدوم الربيع.

شرم الشيخ

تتحول مدينة شرم الشيخ إلى كرنفال احتفالي في الربيع، فأثناء سيرك في شوارع المدينة تشاهد العروض المختلفة من مروضي الأفاعي ولاعبي الأكروبات والفرق العازفة، إضافة إلى الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المائية المتنوعة وممارسة الغطس ومشاهدة أروع الشعب المرجانية التي تتميز بها المدينة التي لا تنام.

الغردقة

إن كنت تبحث عن الاسترخاء على الرمال البيضاء الناعمة ومشاهدة المياه الفيروزية فالغردقة هي وجهتك، وتتميز المدينة المطلة على البحر الأحمر بمنتجعاتها الساحرة خاصة في منطقة سهل حشيش، التي توفر أنشطة متنوعة لكل أفراد الأسرة.

أسوان

تعد أسوان من المناطق السياحية المميزة في مصر في مختلف فصول العام لاسيما في الربيع، إذ تمنحك إجازة ممتعة تقضيها بين الاستمتاع بالسكون والطبيعة الخلابة وزيارة المناطق الأثرية.
ومن المناطق المميزة في أسوان قرية غرب سهيل التي تتميز بالبيوت النوبية الملونة والطبيعة الخلابة بما يوفر لك وقتا للاسترخاء وشحن طاقتك.

وتضم أسوان كثيرا من المعابد مثل أبو سمبل وفيلة وإدفو وكوم أمبو التي تتجلى فيها عظمة الحضارة الفرعونية.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى