الأسرةعلاقات أسريةمناسباتمنوعات

متى اليوم العالمي للأخت 2023؟

يحتفل العالم بيوم الأخت العالمي، لتوضيح مدى أهمية وجود الأخت في حياة كل الأسر، فالأخت هي التي تعطي الحب والبهجة والأمل والحنان على أفراد الأسرة جميعاً، ولا أحد يقارن بفضل وجود الأخت ومقامها في العائلة، كما تعتبر الأخت الكبيرة الأم والصديقة، ومن خلال موقع المقال سنتعرف على تاريخ يوم الأخت العالمي وكل مايخص هذا اليوم.

يوم الأخت العالمى

هو مناسبة عالمية اجتماعية، نظمت من أجل تقدير مدى أهمية وجود الأخت في العائلة، كل الاخوات لديهم علاقة قوية ومترابطة، حتى أولئك الذين ليس لديهم أخت يعرفون ويتمنون روابط الأخوة، ليس الأخوة من الأم والأب فقط بل النساء اللواتي يدعمن بعضهم البعض فى الأوقات الصعبة وأوقات الفرح يعتبرون أخوات.
كما يتمتع الأخوات بعلاقة عميقة مليئة بالحب منذ فترة الطفولة وحتى طوال الحياة، اليوم العالمي للأخوات هو فرصة لك للاستمتاع بوقت جيد مع أختك ومشاركتها أسرارك وأحلامك.

متى يوم الاخت العالمي 2023

  • يتم الاحتفال باليوم العالمي للأخوات في الأحد الأول من شهر أغسطس لتوثيق العلاقة الفريدة المميزة بين الأخوات، هذا العام سوف يتم الاحتفال به في يوم الأحد الموافق 6 أغسطس 2023 ميلاديًا.
  • هذه اللحظات الخاصة المميزة تجعل الاخوات يتذكرون طفولتهم ويضحكون ويتذمرون، الأخوات دائماً يدعمن بعضهن البعض.

تاريخ الاحتفال بالأخت في العالم

تم تحديد يوم عالمي للاحتفال بالأخت على الرغم من ذلك يوجد أيام أخرى غير رسمية يتم الاحتفال فيه بترتيب الأخت، فهناك يوم للاحتفال بـ الأخت الوسطى وأخر بـ الأخت الصغرى والأخت الكبرى:

  • يوم الاحتفال بـ الأخت الكبرى الثلاثاء 6 ديسمبر 2023م.
  • يوم الاحتفال بـ الأخت الصغرى الثلاثاء 6 ديسمبر 2023م، هو اليوم ذاته الذي يحتفل فيه بالأخت الكبرى.
  • يوم الاحتفال بـ الأخت الوسطى الثلاثاء 22 من مارس 2023م.

تواريخ الاحتفال بيوم الأخت العالمى بداية من العام الحالي 2023 حتى عام 2030م.

يختلف موعد اليوم العالمى للأخت من عام إلى آخر، وذلك لأن هذه المناسبة حددت في أول أحد من أول أغسطس وليس يوم من أيام الشهر، وفيما يلي جدول يوضح مواعيد اليوم العالمي للأخت في السنوات القادمة:

السنةاليومتاريخ اليوم العالمي للأخت
2023الأحد6 أغسطس
2024الأحد4 أغسطس
2025الأحد3 أغسطس
2026الأحد2 أغسطس
2027الأحد1 أغسطس
2028الأحد6 أغسطس
2029الأحد5 أغسطس


كيف نحتفل بيوم الأخت العالمى

  • من أفضل الأوقات استرجاع ذكريات الطفولة معًا من خلال القيام برحلة أو مشاهدة صور الطفولة أو الخروج معاً في مكان الأخت المفضل.
  • أخذ بعض الصور الاحترافية المميزة لك ولأخواتك لتذكيرك بهذا اليوم إلى الأبد.
  • يمكنك نشر على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بعض الكلمات اللطيفة عن الأخت لتشجيع الآخرين على الاحتفال.
  • تقديم هدية للأخت تكون بحاجة لها مثل شراء فستان أو ساعة أو الكتب المفضلة لديها.
  • في حالة ليس لديك أخت تشارك معها تلك اللحظات الجميلة أهتم بأصدقائك الإناث اللواتي قدمن لك الحب والدعم في أوقاتك السعيدة والحزينة.

اقرأ ايضاً:

من صاحب فكرة يوم الأخوة العالمى

بدأت كلوديا إيفارت بتخصيص يوم للأخوة في عام 1995 منذ 28 عاماً، لتكريم الأشقاء والاحتفال بهم، إحياء لذكرى أخوها بعد أن فقدته في وقت مبكر من حياتها، يوم لإظهار مدى أهمية أشقائنا في حياتنا، بينما يحتفل به من ليس لهم أخوات بأصدقائهم المؤثرين فى حياتهم.

في نهاية مقالنا نتمني للاخت المزيد والمزيد من الأيام السعيدة الأخوات أعظم نعمة رزقنا إياها الله، من خلال مقالنا نكون قد وضحنا تاريخ الاحتفال بالأخت في العالم كما وايضاً من صاحب فكرة يوم الأخوة العالمى.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى