قهوة الصباح

5 طرق لجعل قهوة الصباح أكثر فائدة وصحية

اجعلي كوب قهوتك الصباحية أكثر صحة

عن نفسي فأنا واحد من الناس الذين لا يستطيعون بداية يومهم بدون كوب القهوة. فإن كنتى إنتى أيضا من ملايين الناس حول العالم الذين يبدأون يومهم بكوب القهوة، فلم لا تأخذين بعين الاعتبار اضافة شىء مفيد وصحي إلى هذا الكوب. ولكن عليك بعدم الافراط فى شرب القهوة خلال اليوم حيث أن الافراط فى شرب القهوة قد يسبب مشاكل فى الهضم ويسبب الأرق والقلق وتشنجات العضلات.

رشة قرفة

فقط قليل من القرفة أو إن كان لديك زيت القرفة فبضع قطرات تكفي لإعطاء نكهة قوية لكوب القهوة وأيضا اعطاء طبقة من الكريمة اللذيذة. أسباب أخرى لا تعرفينها عن القرفة وهى انها تساعد على خفض معدل سكر الدم وتحسين نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول. يمكن القول بأن أكثر الناس استفادة من استخدام القرفة هم من يعانون من خمول في عملية حرق دهون الجسم ومقاومة الأنسولين وأيضاً مرض السكري. كما أن رائحة القرفة المثيرة للحواس تساعد المخ على استئناف نشاطه بسرعة في صباح كل يوم عند الاستيقاظ.

رشة قرفة على القهوة 

مبيض من نوع آخر

إضافة نوع بروتين صحي إلى كوب القهوة الصباحي يساعد على اعطاء الجسم الطاقة اللازمة. وما نقصده بالبروتين هنا هو القشدة كاملة الدسم، حيث آنها عنية بالدهون الحيوانية والبروتين واضافتها لكوب القهوة بالتأكيد ستشعرك بالشبع لمدة طويلة. الكثير من متبعين حميات غذائية مثل كيتو وباليو يعتبرون كوب القهوة هذا افطار كامل حتى موعد الغداء. يتم بعد عمل القهوة بطريقة عادية وضعها مع ملعقتين قشدة فى الخلاط الكربائي لمدة دقيقة.

بدون سكر

تناول القهوة بدون سكر يعد من أهم العناصر المفيدة لمحبي القهوة، حيث ان تناول اكواب القهوة طوال اليوم بسكر قد يتسبب فى حدوث خمول مفاجىء للجسم وأيضا قد يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم.

لمن لا يستطيع التخلي عن السكر يمكن استخدام محلى بديل للسكر مثل Stevia او بعض العسل.

قهوة بزبدة Bulletproof

إذا كنت قد سمعت عن القهوة المعروفة بالمضادة للرصاص Bulletproof coffee قهوة ’البوليت بروف‘ بالتأكيد تعرف أنها يتم عملها بإضافة الزبدة ومعلقة زيت جوز هند MCT، قمنا باختبار هذه القهوة وبالفعل فهى تعطى احساساً بالشبع وتحسن مستويات نشاط الجسم والذهن. هذه القهوة لاقت رواجاً كبيراً وتأييداً من عدد من المشاهير مثل جنيفر أنيستون وهاري ستايلز. أيضا فإنها تساعد على انقاص الوزن لمتبعي الحمية الكيتونية و متبعين حمية البوليت بروف. 

القهوة المضادة للرصاص Bulletproof coffee قهوة ’البوليت بروف‘

الكولاجين

الكولاجين هو أحد البروتينات الرئيسية الموجودة بالجسم ويعمل علي ترابط العظام والأوتار، كما أنه مسؤول أيضاً عن نعومة الجلد. إضافة الكولاجين لكوب قهوتك له فوائد مذهلة حتى إذا كان على هيئة مسحوق. مسحوق الكولاجين ليس له طعم إلى حد كبير وهو رائع لممارسي الرياضة، حيث أنه يعمل على تخفيف الآم المفاصل. كما أثبتت الأبحاث أنه يقلل من حدوث التهابات المفاصل ويساعد علي علاج الأنسجة. كما أن الجرعة المنتظمة منه بإمكانها أن تعزز من مرونة الجلد.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن