أزهار وورود

قم بتغيير إطلالة منزلك واجعلها أكثر إبهاجاً باختيار الألوان المناسبة للجدران ووردو الحديقة المنزلية

قم بتغيير إطلالة منزلك واجعلها أكثر إبهاجاً باختيار الألوان المناسبة للجدران ووردو الحديقة المنزلية

هل تعلم أنه يمكنك تحسين جاذبية منزلك عن طريق اختيار ألوان الزهور التي تكمل منزلك؟ إن الزراعة المنزلية وإضافة حدائق منزلية لمنزلك لا تقل أهمية عن اختيار الديكور العمراني لمنزلك.

حيث تؤثر الطريقة التي تقوم بها بالترتيب والجمع بين مزروعات الزينة في الحدائق المنزلية أيضًا على المظهر العام لمنزلك.

حتى أنواع النباتات التي تحددها يمكن أن تخلق تناغمًا أو تنافراً في المشهد الطبيعي الخاص بك؛ إذا كان منزلك يتميز بأسلوب معماري مميز للغاية، فبعض النباتات تبدو مناسبة بشكل طبيعي في حديقتك أكثر من غيرها.

على سبيل المثال، قد تبدو أشجار النخيل غير متجانسة مع منزل ريفي على طراز النزل، لكنها ستكون مثالية في منزل في حديقة جصية على طراز مباني البحر الأبيض المتوسط. سنركز هنا على ألوان الزهور الموسمية والزخرفية التي تكمل لون وأناقة جدران منزلك.

تحديث ألوان منزلك

قبل أن نصل إلى الحديقة، دعنا نتحدث عن نمط الألوان والموديل للكسوة في منزلك. إذا كنت قد اشتريت للتو منزلًا جديدًا أو كان منزلك الحالي يحتاج إلى تعديلات بشكله، فهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار الموديلات والألوان لجدران منزلك.

يجب أن تأخذ في الاعتبار الموديلات المنزلية في منطقتك والمنطقة الجغرافية الخاصة بك، وأي إرشادات تضعها جمعية مالك منزلك، وأنظمة الألوان الشائعة، وبالطبع الاعتبارات العملية مثل تكلفة التركيب والمواد، وكذلك مقدار الصيانة اللازمة لأنواع مختلفة من جدران المنزل.

خلق المناظر الطبيعية الجذابة أثناء الزراعة المنزلية

بمجرد تحديد الألوان لمنزلك، وجه انتباهك إلى خيارات المناظر الطبيعية الخاصة بك. للحصول على الحد الأقصى للجاذبية، يجب أن تنشئ منظر طبيعي يكمل منزلك، بدلاً من أن يخفيه أو ينافسه.

ربما يحتوي منزلك بالفعل على مزروعات منزلية من قبل – الشجيرات والأشجار – التي تم وضعها عند بناء المنزل. التقط بعض الصور لمنزلك من الشارع، وانظر إليها بموضوعية لتقرر ما إذا كنت قد تحتاج إلى إزالة أو استبدال بعض تلك النباتات.

 بعد عدة سنوات على زراعتها، من المحتمل أن يكون البعض متضخمًا وغير متناسب، في حين أن البعض الآخر قد يكون ضعيفًا ويبدو الآن باهتاً. لذا افعل ما تراه مناسب من قص بعضها، والاعتناء ببعضها وتغذية تربتها لتنمو بشكل أفضل أو حتى اقتلاعها واستبدالها بمزروعات أفضل أو أجمل ومناسبة أكثر لمنزلك.

نصيحة: اغتنم هذه الفرصة للتحقق من المزروعات الموجودة مسبقاً والتأكد من عدم وجود شيء قريب من المنزل كي لا تحجب حركة الهواء عن أحد جوانب منزلك. حيث يمكن للشجيرات المفرطة أن تخلق مساحات مظلمة ورطبة، مما قد يؤدي إلى تعفن في نهاية المطاف.

كثيراً ما انتهى بنا الأمر إلى استبدال الكثير من إطارات النوافذ والأطر الخشبية بسبب الرطوبة والعفن. كما أن الشجيرات القريبة جدًا من المنزل تخلق أيضًا مناطق يمكن أن تتراكم فيها الأوراق والبقايا.

بالإضافة إلى أنهم يحجبون الرؤية حول منزلك، مما يقلل من احتمالية أن تلاحظ وجود دليل على التعفن أو على أنفاق النمل الأبيض، لذلك قد لا تستطيع أن تلاحظ أي ضرر لتقوم بمعالجته قبل أن يتطور.

اختيار ألوان الورود

حسناً، أولاً حدد ما إذا كنت تريد ألوان دافئة أو باردة للمناظر الطبيعية الخاصة بك، ثم فكر في ألوان الزهور التي ستضفي على منزلك مظهراً ساحراً.

يمكنك استخدام دولاب الألوان لاختيار ألوان الزهور في المكملات الكلاسيكية لألوان الطلاء في منزلك. على سبيل المثال، إذا كان جدران منزلك باللون الأصفر (أو ربما مائلاً للسمرة الصفراء)، فإن الزهور ذات الألوان البنفسجية ستكون مكملها الطبيعي. إذا كان منزلك أزرقًا أو ظلالًا مزرقة باللون الرمادي، فإن الزهور البرتقالية ستكون مكمّلة له. الزهور الحمراء ستكون مكملاً طبيعياً لمنزل أخضر.

يتم لفت انتباه العين البشرية بشكل طبيعي إلى اللون الأحمر، ويمكنك استخدامه لاختيار المكان الذي نريد لشخص ما بمشاهدته في المنزل والفناء.

للفت النظر إلى مساحة الفناء الخاص بك كلها، على سبيل المثال، يمكنك وضع مجموعات من الزهور الحمراء في الأطراف البعيدة لتتأكد من أن نظرة المشاهد سوف تكتسح كامل طول الفناء الخاص بك.

الزراعة المنزلية

يمكنك أيضًا استخدام أضواء باللون الأحمر “لتسليط الضوء” على الميزات الرئيسية التي تريد التأكد من ملاحظتها. ربما تريد لفت الانتباه إلى ممر الحجر الجميل، أو نافورة المياه. لذا ضع بعض الزهور الحمراء هناك، وستتصرف كما لو أنها عَلَم يلفت انتباه المشاهد لها.

اختيار ألوان مميزة ومتمايزة

تحمل بعض الأزهار مجموعات من الألوان داخل بنيتها الخاصة، مثل زهرة البنفسج، والتي تتميز ببتلات بنفسجية ومركزها أصفر.

يمكننا أن نضع معها ورود بلون بتلات أصفر مثل زهور النرجس الصفراء أو زهور النوير أو الأقحوان.

ترتيب النباتات

بمجرد تحديد الألوان التي تريد استخدامها، فكر في بنية مناطق الزراعة الموسمية. إن كنت تود دمج مجموعة متنوعة من الأطوال والأشكال والألوان في الأحواض، لكنك لا تريد أن تبدو النتيجة النهائية مثل الخربطة، هندها يجب أن تقاوم الرغبة في شراء واحدة من كل شيء في المشتل.

هناك قاعدة جيدة تتمثل في تقليل أنواع النباتات التي تريدها، ولكن شراء كمية أكبر من كل نوع تعتقد أنك بحاجة إليه. حدد نوعين من النباتات ذات الطول الطويل والمتوسط ​​والمنخفض النمو.

عند تحديد كيفية ترتيب الورود في الفناء، حاول الخروج عن عاداتك المعتادة؛ مثلاً: لا تزرع زهور الربيع أو الخريف فقط في المكان المعتاد دائمًا لأن الأحواض موجودة مسبقاً هناك.

مرة أخرى، اخرج إلى الشارع وانظر إلى منزلك حتى ترى الفناء ككل. هل هناك مجالات مهملة تحتاج إلى اهتمام إضافي؟ هل يمكنك إضافة بعض الألوان لكسر مساحة اللون الأخضر الكبيرة؟ ضع ذلك باعتبارك أثناء الزراعة المنزلية .

قبل الحفر والزرع، ضع نباتاتك الموجودة في وعاء في فنائك وحركها حتى تشعر بالرضا تجاه هذا الترتيب. إن القيام بهذه الحركة يمكن أن يوفر لك الكثير من الجهد، في حالة تغيير رأيك حول المكان الذي تبدو فيه أفضل.

دع نباتاتك تندمج وتتعايش مع بعضها ليزداد جمالها

يمكن للزنابق و الياسمين البري (الظيّان) أن يكونا أفضل أصدقاء لأنهما ينموان في بيئة متشابهة ويتفتحان في نفس الوقت. كما أن كلاهما ينتج المزيد من الزهور تحت أشعة الشمس، ولكن جذورهما يجب أن تبقى في منطقة باردة ورطبة ومظللة. ازرعهما معا في حوض يحوي تربة غنية حيث سيحصلون على شمس الظهيرة ولكن مع حماية من حرارة الظهيرة. وعندها ستحصل على رائحة حلوى ومميزة من الزنابق الشرقية بالإضافة للمنظر الجذاب والساحر.

لا تنسى الاستمتاع بالزراعة المنزلية

خلاصة القول هي أنه لا يوجد خيار صواب أو خطأ عندما يتعلق الأمر بتنظيم الزراعة المنزلية . لذا أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تستمتع بالعملية والنتائج التي تحصل عليها. قم باختيار الألوان التي تفضلها للنباتات، وبالتأكيد ستكون النتيجة جذابة.

أتمنى أن تكون قد استفدت من هذه الأفكار والنصائح، لتضفي البهجة لمنزلك وبالتالي لزائرينك، في حال كان لديك أية اقتراحات أو ملاحظات شاركها معنا في التعليقات.

المصدر

السابق
شرح طريقة حظر اليوتيوب من راوتر هواوي
التالي
شرح حظر أي موقع من خلال الروتر

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن