ما هي أفضل النباتات التي يمكنك رزاعتها داخل المنزل بأمان؟

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 17 ديسمبر 2020
ما هي أفضل النباتات التي يمكنك رزاعتها داخل المنزل بأمان؟

هل تسائلت من قبل عن ما هي أفضل النباتات التي يمكن رزاعتها داخل المنزل والتي لا تحتاج إلى الضوء المباشر. تعرف معنا خلال هذا المقال على النباتات التي يمكنك زراعتها داخل المنزل لتحصل على منزل رائع ودافيء مليء برائحة النباتات المميزة.

النباتات التي يمكنك رزاعتها داخل المنزل

نبات الأفعي أو جلد النمر

يحتاج نبات الثعبان إلى كمية قليلة جدًا من الماء، ولا يحتاج إلى وفرة من ضوء الشمس المباشر، لذلك فهو من أقوى النباتات التي يمكنك زراعتها داخل المنزل. وكما يمكنك ترك نباتات الأفعي لمدة أسبوعين بدون القلق إذا قررت الذهاب في عطلة طويلة.

نباتات داخل المنزل

الصبار

لا يحتاج الصبار إلى إضاءة مباشرة، ولكنه يحتاج إلى غرفة أكثر دفئًا. لذا حاول الاحتفاظ بالصبار في الغرف الدافئة من منزلك وقم بريه مرة واحدة في الأسبوع فقط، حيث يفضل التربة الجافة. يمكنك زراعة الصبار في منزلك لتتمكن من الحصول على الفوائد الصحية والتجميلية المدهشة لجل الصبار والتي يمكنك التعرف عليها من هذا المقال.

النباتات النضرة

يمكن أن تزدهر النباتات النضرة بكمية قليلة من الماء، لذا فهي تشكل النبات المثالي للأشخاص الذين يرغبون في رزاعة بعض النباتات ولكنهم قد ينسون أوقات الري المناسبة.

الياسمين

تنتج نباتات الياسمين زهورًا بيضاء وتمنح المكان من حولها رائحة مميزة وعطرة. تحتاج زهور الياسمين إلى درجات منخفضة من الحرارة في الليل وبعض أشعة الشمس أثناء النهار، مما يجعلها من أفضل النباتات التي يمكنك زراعتها داخل المنزل. الياسمين من الزهور التي تضيف إلى المنزل جوًا رائعًا مليئًا بأزهار عطرة ورائحة بديعة.

نبات السرخس ستاغهورن

يمكنك زراعة نباتات السرخس مع ضوء متوسط ​​ورطوبة معتدلة. وتضيف هذه النباتات إلى سقفك بعض الإبداع المذهل للعينين.

إقرأ أيضا  قم بتغيير إطلالة منزلك واجعلها أكثر إبهاجاً باختيار الألوان المناسبة للجدران ووردو الحديقة المنزلية

نبات زيبرا

ستضيف نباتات الزبيرا إلى منزلك لمحة مذهلة من الإبداع والجمال الناتج من أوراقها المخططة. تنمو نباتات الزيبرا بشكل جيد في الرطوبة العالية.

نباتات العنكبوت

تعتبر نباتات العنكبوت خيارًا شائعًا لأفضل نباتات يمكنك وضعها داخل المنزل لأنها تساعد في تحسين جودة الهواء في منزلك. ويحتاج هذا النوع التعرض للإضاءة، لذلك يجب عليك التأكد من أنه قريب من النافذة، ولكن يجب عليك عدم تعريضه إلى الضوء المباشر حيث يمكن أن تحترق أوراقه. ويجب عليك تذكر ري النبات كل فترة.

إقرا أيضًا:

نباتات بخور مريم

من النباتات التي تستمر أزهارها لفترة طويلة، وتتوفر بألوان مختلفة ومذهلة للعينين، مثل: الأحمر والأرجواني والأبيض والوردي. تنمو هذه النباتات بشكل جيد مع الضوء المفلتر ودرجة حرارة لا تزيد عن 65 درجة فهرنهايت، ويجب أن تظل التربة رطبة.

نباتات داخل المنزل

نباتات زنبق السلام

يحتاج نباتات زنبق السلام التعرض إلى ضوء الشمس المتوسط ​​أو الخافت ولا يحتاج إلى الماء إلا عندما تكون التربة جافة. زنبق السلام من النباتات التي يمكنك زراعتها داخل المنزل لأنها تساعد على تحسين جودة الهواء.

النباتات المنزلية الشعبية Streptocarpus

Streptocarpus هي نباتات تشبه زهور الأوركيدا ولذلك يفضلها البعض لنموها داخل منزلك. وتزدهر هذه النباتات في الضوء غير المباشر ويمكنها أن تعود إلى الحياة إذا تم إهمالها لفترات طويلة من الزمن.

يمكنك وضع إحدى هذه النباتات داخل منزلك لتنقية هواء المنزل وإعطاء المنزل لمحة من الإبداع الممزوج بجمال النباتات.

المصدر

173 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x