كيفية تلوين زهورك المفضلة بلونك المفضل

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 7 ديسمبر 2020
كيفية تلوين زهورك المفضلة بلونك المفضل

صنع الزهور الملونة من المشاريع الكيميائية السهلة والممتعة لممارستها مع الأطفال. يمكنك صنع الزهور الملونة الخاصة بك بكل سهولة، خصوصًا زهور القرنفل والأقحوان، وتوجد حيلتان يمكن ان تساعدانك في ضمان نتائج رائعة لزهورك.

  • الوقت المطلوب لصنعها: يقدر بساعات قليلة في اليوم.
  • مستوى الخبرة: مبتدئ، أي يمكن لأي شخص مهما كان صنعها.

في مقالنا نتعرف على كيف يمكنك الحصول على وردة ملونة باللون الذي ترغب به.

المواد التي تحتاجها لصنع الزهور الملونة

  • زهور نضرة ويفضل أن تكون بيضاء أو فاتحة اللون.
  • ملون غذائي.
  • ماء دافئ.

لا يجب استخدام الزهور الذابلة، وذلك لأنها قد لا تكون قادرة على امتصاص الماء جيدًا، وبعض الخيارات الجيدة لبدء هي زهور الإقحوان والقرنفل الجميلة والنضرة.

كما يمكنك استخدام ألوان أخرى من الزهور غير الأبيض. ولكن ضع في اعتبارك أن اللون النهائي للزهرة سيكون مزيجًا من اللون الطبيعي للزهرة والصبغة التي قمت باضافتها.

العديد من أصباغ الزهور تدل على المؤشرات لدرجة الحموضة. لذا يمكنك ببساطة تغيير لون بعض الزهور، وذلك عن طريق وضعها في الماء مع صودا الخبز (وهذا المحلول قاعدي) أو عصير الليمون أو الخل (وهي أحماض ضعيفة شائعة في المنزل).

وردة ملونة

خطوات صنع وردة ملونة باللون الذي تحبه

  • في البداية، قم بقص سيقان الزهور التي لديك حتى لا تكون طويلة جدًا.
  • ثم قم بعمل قطع مائل عند قاعدة جذع الزهر تحت الماء. ويفضل أن يكون القطع مائلًا بحيث لا يستقر الجذع في قاع الحاوية. حيث يمكن أن يمنع القطع المسطح الزهرة من امتصاص الماء واللون.
  • ثم قم بعمل القطع تحت الماء لمنع تشكل فقاعات الهواء في الأنابيب الدقيقة الموجودة في قاعدة الجذع، وهذا سيعمل على منع سحب الماء واللون.
  • بعد ذلك، احضر وعاء به ماء دافي، ثم قم بإضافة ألوان الطعام إلى الماء. قم باستخدام حوالي من 20 إلى 30 قطرة من ألوان الطعام لكل نصف كوب من الماء الدافئ. ويفضل الماء الدافئ لأنه يعمل على امتصاص اللون بسهولة أكبر من الماء البارد.
  • بعد ذلك، قم بوضع جذع الزهرة الرطب في الماء الملون. وسوف تصبح بتلات الزهور ملونة بعد بضع ساعات. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة على حسب نوع الزهرة.
  • ويمكنك ضبط الزهور الملونة في ماء عادي أو مادة حافظة للزهور، لكنها ستستمر في شرب الماء العادي، وتغيير نمط اللون بمرور الوقت.
إقرأ أيضا  برغم حزنها تهديك أريجٌ يملئ قلبك بالحب.. زهرة البنفسج Viola

بهذه الطريقة يمكنك تلوين الزهرة بأي لون تريده، وكما يمكنك تلوين زهرة واحدة بلونين أو أكثر، وذلك عن طريق:

  • قم بقطع جذع الزهرة من المنتصف إلى نصفين وضع كل جانب بلون مختلف للحصول على زهرة ثنائية اللون. أو تقسيمها الى 3 أجزاء للحصول على زهرة ثلاثية اللون.

اقرأ أيضًا:

فكرة عمل هذه التجربة

يوجد عدد قليل من العمليات المختلفة التي تدخل في امتصاص الزهور للماء المحيط به، وهذه العملية تسمى النتح.

عندما يتبخر الماء من الزهور والأوراق، وتعمل هذه القوة الجاذبة (التماسك) بين جزيئات الماء على سحب المزيد من الماء على طول الزهرة. ثم يُسحب الماء من خلال أنابيب صغيرة تسمى نسيج الخشب، ثم تمر فوق جذع النبات. وعلى الرغم من أن الجاذبية قد تسحب الماء مرة أخرى نحو الأرض، فإن الماء يلتصق بنفسه وبهذه الأنابيب.

هذا العمل الشعري يحافظ على الماء في نسيج الخشب بنفس الطريقة التي يبقى بها الماء في الماصة عندما تمتص الماء من خلاله.

وبهذه الطريقة تتمكن من الحصول على زهور ملونة بألوان جميلة ومختلفة.

المصدر

192 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x