بعض أنواع الزهور النادرة ونبذة مختصرة عنها

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 24 أبريل 2021
بعض أنواع الزهور النادرة ونبذة مختصرة عنها

يحتوي كوكب الأرض على العديد من أنواع الزهور، فقد تم التوصل إلى أن هناك ما يقرب من 400.000 نوع مختلف من الزهور الموجودة على هذا الكوكب، ولكن هناك بعض انواع الزهور النادرة والتي تعتبر قليله الوجود.

وفي هذا المقال سنذكر بعض انواع الزهور النادرة.

انواع الزهور النادرة

زهرة الجثة

هي واحدة من أكبر وأندر الزهور حيث يمكن أن يصل طولها إلى 3.6 متر في بيئتها الطبيعية، ويعتقد أنها موجودة في الغابات المطيرة الموجودة في إندونيسيا. كما تُعرف باسم زهرة الجثة لأنها تنضح برائحة مماثلة لرائحة اللحم الفاسد عندما تزهر.

زهرة غلوريوسا

يعتبر موطنها آسيا وأفريقيا الاستوائية والجنوب الأفريقي، ولكن وجودها في إفريقيا بشكل أكثر، وتعتبر هذه الزهور الجميلة والفريدة من نوعها الزهرة الوطنية لزيمبابوي. ويجب التعامل مع هذه الزهور بعناية شديدة حيث أن أجزاء منها سامة.

كما تستخدم لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض البشرية في جميع أنحاء المناطق المدارية.

رافليسيا أرنولدية

يوجد هذا النوع من الزهور في إندونيسيا، والموطن الأصلي لهذا النوع جزيرة سومطرة. وتعتبر من أطول أنواع الزهور ويمكن أن يصل قطره إلى متر، وتنتج هذه الزهور رائحة مماثلة تقريبًا لرائحة زهرة الجثة عندما تكون في حالة ازدهار. ويعتبر من الزهور التي ليس لها ساق أو جذور أو أوراق ظاهرة.

زهرة خف السيدة

تعتبر من فصيلة عائلة الأوركيد وتكون على شكل شبشب نسائي، وهو محمي بموجب قانون الحياة البرية والريف في المملكة المتحدة. ومن الزهور الموجودة في آسيا، وبعض الدول الأوروبية بما في ذلك إسبانيا.

إقرأ أيضا  زهرة تمنح حاملها أناقة الملوك وبراءة الأطفال زهرة الأوركيد Orchid

كرمة اليشم

وجودها مقتصر على الغابات الممطرة في الفلبين، وتعتبر من الزهور ذات شكل جميل فهي تكون على شكل مخلب. وللأسف هى من أنواع الزهور المعرض لخطر الانقراض في البرية لأن موطنها الطبيعي يتم تدميره.

وتتنوع ألوان هذه الزهور من الأزرق إلى الأخضر الفاتح، والملقحات الطبيعية لها هي الخفافيش.

السحلب الشبح “شبح الأوركيد”

تم تسميتها بهذا الإسم بسبب شكل بتلاتها، وتتواجد في مناطق من كوبا وفلوريدا وجزر الباهاما. ويعتبر من النباتات النادرة وذلك بسبب عدم قدرته على التكاثر، لأنه ليس له أوراق، ولا يعتمد على التمثيل الضوئي ولا يصنع طعامه.

ويتطلب أيضًا أشجارًا مضيفة معينة للنمو وظروفًا مثالية لتزهر، ويعتبر نباتًا مهددًا بالانقراض في فلوريدا.

اقرأ أيضًا:

قسموس الشوكولاتة

يُقال أنها انقرضت في البرية لأكثر من مائة عام، ويعتبر موطنها الأصلي هو المكسيك، وتكون الأزهار ذات لون بني غامق غني وتنبعث منها، عطر الشوكولاتة الغني.

وفي الوقت الحالي، توجد مستنسخات من هذه الزهور في المناطق المحمية.

زهرة الكامبيون

اعتقد البشر أن تلك الزهرة انقرضت في البرية، ولكن تم العثور عليها في عام 1994 في محمية Upper Rock الموجودة في إقليم بريطاني.

ومنذ أول ظهور لها من عام 1994، تم زراعة عدد قليل من العينات بشكل مصطنع في بعض الحدائق في لندن.
وتتراوح ألوان هذه الأزهار من البنفسجي إلى الوردي الفاتح.

زهرة الكاميليا الحمراء

هي أندر زهور العالم، ويعتقد أن هناك مكانين معروفين فقط، أحدهما في نيوزيلندا والآخر في إنجلترا. وتزهر تلك الظهور خلال فصلي الشتاء و الربيع.

إقرأ أيضا  كيفية تنسيق وترتيب الزهور لتحصل على باقة أزهار جميلة ومذهلة

يوتان بولو

هي زهور بيضاء صغيرة لا تمتلك اسم علمي ولا يزيد طول قطرها عن 1 ملم، توجد في الصين وتايوان. وقيل عنها أنها تزهر مرة كل 3000 عام.

زهرة فرانكلينيا

تنتج شجرة الفرانكلينيا أزهارًا بيضاء جميلة مع مجموعات من الأسدية الصفراء الذهبية في الوسط. يُعتقد أن موطنها الأصلي في جورجيا بالولايات المتحدة، وقد انقرض في البرية منذ أوائل القرن التاسع عشر.

چوليت روز

تعتبر أغلي زهرة على الإطلاق، فقد استغرق الأمر من مربي الورود ديفيد أوستن 15 عامًا و 4.3 مليون دولار (3 ملايين جنيه إسترليني) من أجل زراعة هذه الزهرة الجميلة. كما ظهرت لأول مرة في عام 2006 في معرض تشيلسي للزهور في لندن.

المصدر

178 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x