أفضل النصائح لتحصلي على بشرة مشرقة وفقًا لأطباء الجلدية

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 15 يناير 2021
أفضل النصائح لتحصلي على بشرة مشرقة وفقًا لأطباء الجلدية

ترغب كل سيدة أن تحصل على بشرة نضرة ومشرقة وصحية وخالية من الحبوب والبقع الداكنة. ولكن قد تؤثر بعض العوامل، مثل قلة النوم والتوتر والتقدم في العمر، على بشرتك وتصبح باهتة وخالية من النضارة واللمعان. لذا نقدم لكِ هذا المقال الذي يقدم أفضل النصائح لزيادة نضارة البشرة وصحتها وفقًا لأطباء الجلدية.

أفضل النصائح لزيادة نضارة البشرة

تنظيف البشرة بانتظام

أول مفتاح لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة هي تنظيف بشرتك بانتظام. تنظيف البشرة وغسلها بالغسول المخصص لنوع بشرتك. تنظيف البشرة يساعدك على إزالة الأتربة والزيوت التي يمكن أن تسد المسام وتسبب ظهور حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء.

قومي بغسل وجهك صباحًا ومساءً عن طريق التدليك بقطعة صغيرة من غسول ​​الوجه برفق باستخدام الأصابع بحركات دائرية. ويفضل غسل الوجه من الداخل للخارج لضمان تنظيف الوجه بأكمله.

وسبق وأن ناقشنا في هذا المقال عن فوائد تنظيف الوجه بغسول Teen derm لتنظيف البشرة وطريقة استخدامه للوقاية من ظهور حب الشباب.

تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا

يساعد تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها وإشراقتها على المدى الفوري والطويل. يساعد تقشير البشرة على إزالة الطبقة الخارجية من الخلايا الميتة من الجلد بحيث يصبح الجلد الخارجي أكثر نعومة ونقاءً.

هناك العديد من المنتجات المتاحة والتي تعمل على تقشير البشرة، قم باختيار ما يناسبك. وإذا كنتِ تريدين تقشير الوجه بطريقة طبيعية قومي بخلط ملعقة كبيرة من السكر أو القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وحركي المزيج بحركات دائرية لتنظيف وتقشير الوجه جيدًا.

وينصح أطباء الجلدية بضرورة وضع الكريم المرطب بعد التقشير لأنه التقشير يجعل الجلد أكثر حساسة مما يمنح الجلد نعومة ونضارة، ولكنه يجعلها أكثر حساسية للعوامل البيئية.

إقرأ أيضا  أسباب آلام الظهر Back Pain وأعراضه وعلاجه

وإذا كنت تريدين الخروج بعد التقشير، يجب عليك استخدام واقي الشمي قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة على الأقل لأن التقشير يجعلها أكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس وزيادة البقع الداكنة وتصبغات الجلد.

نضارة البشرة

استخدام منتجات نضارة البشرة

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة والتي تحتوي على العديد من المواد المفيدة والتي تعمل على نضارة البشرة. لذا يجب اقتناء هذه المنتجات والتي تحتوي على:

  • فيتامين سي: يساعد على تفتيح البشرة لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تتعمل على تفتيح البشرة عن طريق منع الإنزيم الذي ينتج التصبغات الجلدية.
  • النياسيناميد (فيتامين ب 3): يساعد هذا الفيتامين على بطئ إنتاج الصبغة لتفتيح البقع الداكنة.
  • حمض الهيالورنيك: يساعد على ترطيب الوجه بصورة ملحوظة وتخفيف الخطوط الدقيقة، مما يساعد على نعومة البشرة وشدها.

تساعد هذه المنتجات على نضارة وتفتيح البشرة في غضون بضعة أسابيع ولكن تظهر النتائج النهائية في حوالي ثلاثة أشهر.

ترطيب البشرة باستمرار

عدم ترطيب البشرة باستمرار تجعل البشرة باهتة وتزيد من التجاعيد. ولذا ينصح أطباء الجلدية بوضع كريم مرطب يناسب بشرتك صباحًا ومساءًا.

ينصح باستخدام كريمات الوجه لأنها أفضل من الزيوت والسيروم في الحفاظ على ترطيب الوجه بشكل جيد. وذلك نظرًا لأن أغلب كريمات الترطيب هي مزيج من مكونات الزيت والماء، ولذا فهي تساعد على ترطيب طبقات الجلد الداخلية مما يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة.

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

يجب أن تعلمي أن كل ما تأكلينه يمكن أن يكون له تأثير على صحة ونضارة بشرتك. ولذا ينصح أطباء الجلدية بتناول العنب والتوت والمكسرات، لأن هذه الأطعمة غنية بالبوليفينول، مثل حمض الإيلاجيك والريسفيراترول. يعد البوليفينول من مضادات الأكسدة القوية التي تكافح الجذور الحرة وتساعد على حماية خلايا الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية مثل فرط التصبغ.

إقرأ أيضا  كل ما تريد معرفته عن تبييض الأسنان بالليزر وأسعارها

استشارة طبيب الجلدية

لتتمكني من الحفاظ على نضارة وصحة البشرة يجب أن تدركي متى يجب استشارة طبيب الجلدية وعدم الاكتفاء بالمعلومات المنتشرة على مواقع الإنترنت المختلفة، لأنها قد تضر بشرتك وتسبب العديد من المشاكل الجلدية.

ينصح بزيارة طبيب الجلدية إذا كنتِ تعانين من مشاكل فرط تصبغ الجلد المستعصية والكلف. بعد تشخيص الحالة يوصي الطبيب بالعديد من الخيارات المتاحة لعلاج هذه المشاكل، مثل، تقشير الوجه الكيميائي أو التقشير البارد أو العلاج بالليزر أو غيرها من العلاجات الأخرى.

لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة وصحية، كل ما عليكِ فعله هو اتباع النصائح السابقة، وكما أشارنا سابقًا، لا تترددي في استشارة الطبيب إذا كنتِ تحلمين ببشرة مشرقة.

المصدر

40 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x