أخبار التقنية

ما هو وضع الإضاءة المنخفضة Low-light mode في Google Duo، وكيف يمكنك استخدامه؟

جوجل ديو

قامت شركة جوجل بإنشاء تطبيق جوجل ديو Google Duo عام 2016 ويشبه تطبيق FaceTime من Apple. ويوفر لك التطبيق اجراء مكالمات الفيديو والصوت بين الهواتف. وعلى عكس FaceTime المتاح فقط لأجهزة iOS، فإن تطبيق Google Duo متاح لكل أنظمة التشغيل iOS و Android وأجهزة الكمبيوتر. تقوم Google بتحديث تطبيق Duo بميزات جديدة ومنها: ميزة وضع الإضاءة المنخفضة. ولمعرفة المزيد عن وضع الإضاءة المنخفضة Low-light mode على تطبيق Google Duo وكيف يعمل وكيفية استخدامه يمكنك ذلك من خلال هذا المقال.

ما هو Low-light mode في جوجل ديو وكيف يعمل؟

قدمت Google وضع الإضاءة المنخفضة إلى Duo لمساعدة المستخدمين على التواصل وجهًا لوجه حتى عندما لا تكون ظروف الإضاءة رائعة.

تعد الإضاءة الكهربائية تحديًا كبيرًا في كثير من الأماكن، حيث تمنع الناس من الاتصال وجهًا لوجه. وغالبًا ما يضيء الأشخاص منازلهم بمصباح واحد عندما تكون الكهرباء باهظة الثمن، وحتى في هذه الحالة، يظل انقطاع التيار الكهربائي شائعًا في العديد من المناطق، ويظل الناس في الظلام أثناء المساء عندما تحدث العديد من مكالمات الفيديو مع العائلة والأصدقاء.

وحتى عندما لا تكون الكهرباء مشكلة، يرغب العديد من الناس فقط في إجراء مكالمة فيديو ليقولوا ليلة سعيدة قبل النوم مباشرة، أو يبقون مع بعضهم البعض بينما يشاهدون التلفزيون معًا أو ليستمتعوا بمحادثة سريعة أثناء تواجدهم بالخارج في المساء.

ويعمل وضع الإضاءة المنخفضة في Google Duo عن طريق ضبط مكالمة الفيديو والدردشة لجعلها مرئية وأكثر وضوحا في مستويات الإضاءة المنخفضة، وإشراق وجه الشخص حتى يتمكن الشخص الآخر من رؤيته بشكل أكثر وضوحًا.

جوجل ديو

كيف يمكنك استخدام وضع Low-light mode في Google Duo؟

لتشغيل وضع الإضاءة المنخفضة Low-light mode في Google Duo يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا، قم بالتأكد من أن لديك أحدث إصدار من تطبيق Google Duo. وإذا لم يكن لديك قم بتحديث الإصدار وتنزيل أحدث إصدار.
  • ثم افتح تطبيق Google Duo.
  • ثم قم بكتابة جهة الاتصال التي تريد إجراء مكالمة فيديو معها.
  • ثم اضغط على أيقونة الشمس أو الكسوف “sun/eclipse” الموجودة على يسار الشاشة.
  • بعد ذلك، سيظهر لك وجه الشخص الذي تتصل به أكثر إشراقًا.
  • ويمكنك الضغط على الرمز مرة أخرى لإيقاف تشغيل “وضع الإضاءة المنخفضة”.

اقرأ أيضًا:

أما إذا لم تظهر الأيقونة لديك، فقد تحتاج إلى سؤال الشخص الذي تقوم بالاتصال به بتبديل وضع الإضاءة المنخفضة في إعداداته. ويمكنك فعل ذلك من خلال: فتح تطبيق Google Duo. ثم اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، ثم اضغط على الإعدادات “Settings”، ثم تبديل وضع الإضاءة المنخفضة “Low-light mode”.

متى سيكون وضع الإضاءة المنخفضة في Google Duo متاحًا؟

بدأت Google في طرح وضع Duo Low-light عالميًا لمستخدمي iOS و Android في أغسطس 2019. ولتشغيله يجب عليك التأكد من تشغيل أحدث إصدار من التطبيق لمعرفة ما إذا كانت الميزة أصبحت متاحة لهاتفك أم لا.

وبهذه الطريقة تتمكن من تفعيل وضع الإضاءة المنخفضة في تطبيق جوجل ديو Google Duo لتتمكن من التواصل الجيد حتى لو لم تكن ظروف الإضاءة حولك جيدة.

المصدر

السابق
ما هو تطبيق جوجل ديو Google Duo؟ وكيفية إجراء مكالمات الفيديو من خلاله
التالي
ما هي ميزة المشاركة العائلية Apple Family Sharing وكيف تقوم بإعدادها
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments