الفرق بين برنامج مايكروسوفت تيمز وبرنامج Slack

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 16 يناير 2021
الفرق بين برنامج مايكروسوفت تيمز وبرنامج Slack

نتيجة ظهور جائحة كورونا وإجراء الدول للعديد من الإجراءات الإحترازية اللازمة للتحكم في الجائحة وتقليل أعداد المصابين، كان من تلك الإجراءات أن يتم إكمال العمل من المنزل “Work From Home”. ولذلك بدأت الشركات وأماكن العمل المختلفة من البحث عن أدوات تواصل اجتماعية تساعد في التواصل بين فرق العمل، ولعل من أهم تلك الوسائل برنامج مايكروسوفت تيمز و Slack.

وعند اختيار ما سيتم استخدامه يجب عليك معرفة مميزات كل منهما وعيوبهما، لذا في هذا المقال سنساعدك في معرفة أيهم الأنسب لك ولعملك.

الفرق بين برنامج مايكروسوفت تيمز و Slack

المراسلة

يوفر كلا من التطبيقين أشكال متشابهة المحادثات إلى حد ما بما في ذلك النص العادي ووضع العلامات، كما يدعم كلاهما صور GIF، ولكن Teams يوفر ببساطة طريقة أكثر سهولة وقوة لنقل رسائلك بشكل كامل.

أما بالنسبة لتخصيص واجهة الرسائل، Slack يقدم مجموعة متنوعة بشكل أفضل. ويمكنك التبديل بين السمات الفاتحة والداكنة لتغيير المظهر العام. يمكنك تبديل ألوان الشريط الجانبي بين خيارات مختلفة مُعدة مسبقًا تكمل المظهر العام أو إنشاء سمة مخصصة لنفسك.

يقوم عميل Microsoft فقط بالتبديل بين ثلاثة موضوعات عامة: الافتراضي (فاتح)، والظلام، والتباين العالي. لا توجد خيارات ألوان محددة على الرغم من أنه مستند إلى Windows.

التخزين

يحتوى برنامج Slack المجاني على 5 غيغابايت من مساحة تخزين الملفات لفريق واحد. وتزيد مساحة التخزين إلى 10 غيغابايت أو 20 غيغابايت أو 1 تيرابايت عند شراء البرنامج. وهناك أيضًا حد أقصى قدره 10000 رسالة في سجل الرسائل للإصدار المجاني، والذي يختفي للإصدارات المدفوعة.

وبالنسبة لبرنامج Microsoft Teams المجاني يوفر مساحة تخزين مشتركة تبلغ 10 جيجابايت “عبر جميع الفرق”، ويؤدي التبديل إلى خطط Business Basic أو Business Standard أو Office 365 E3 إلى زيادة سعة التخزين إلى 1 تيرابايت للمؤسسة بأكملها، بالإضافة إلى 10 جيجابايت لكل ترخيص، كما لا توجد حدود لمحفوظات الرسائل في Teams.

إقرأ أيضا  معلومات عن تطبيق أوبر إيتس Uber Eats

التطبيقات المتكاملة

يقلل البرنامج المجاني من Slack من تكامل التطبيقات إلى 10، ولكن يختفي هذا الحاجز في الخطط المدفوعة، وهنا يمكن للشركات الاستفادة الكاملة من Slack التي تزيد عن 2200 إمكانية لتكامل التطبيقات. إذا كنت تستخدم تطبيقًا إنتاجيًا آخر في العمل، فهناك فرصة جيدة جدًا لأنه متوافق مع Slack.

تتخذ منصة Teams من Microsoft طريقًا مختلفًا، حيث يوفر تكامل غير محدود مع التطبيقات الأخرى لجميع مستويات الأسعار ولكنه يدعم فقط حوالي 250 تطبيقًا.

كما أن برنامج Teams لديه أفضل خيارات التكامل مع Microsoft 365 نظرًا لأنها مصممة للعمل بشكل مثالي مع مجموعة Microsoft. قد يكون هذا هو الاعتبار الأكثر أهمية للشركات التي تستخدم Microsoft 365.

اقرأ أيضًا:

مؤتمرات الويب

يقدم برنامج Slack المجانية مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو بين شخصين. ولكن، إذا كنت بحاجة إلى متصلين إضافيين في مؤتمر واحد، فستحتاج إلى خطة مدفوعة تدعم ما يصل إلى 15 متصلاً في وقت واحد.

كما تتمتع الفرق بقدرات مؤتمرات ويب فائقة. في معظم المستويات، ويمكنك استضافة اجتماعات عبر الإنترنت أو مؤتمرات الفيديو مع ما يصل إلى 300 شخص.

ولكن الإصدار المجاني لا يقدم سوى 300 شخص بحد أقصى حتى 30 يونيو 2021.

وبالنسبة لبرنامج Teams، توفر فئة Office 365 E3 حدًا أقصى لعدد المشاركين يبلغ 10000 مشترك، كما تقدم Teams أيضًا القدرة على تسجيل الاجتماعات في مستوياتها المتميزة (وهو ما لا يفعله Slack)، وتوفر مشاركة الشاشة (وهو ما يتوفر لدى Slack فقط في المستويات المتميزة).

الروبوتات المساعدة

كلا البرنامجين يدعمان الروبوتات.

إقرأ أيضا  تطبيق foodvisor منظم للوجبات الغذائية وسهولة فقدان الوزن

في برنامج Slack، يعد Slackbot من الروبوت المحادث. ويمكن استخدامه لتقديم استجابات مخصصة أو تذكيرات متعلقة بمكان العمل أو المهام.

أما بالنسبة إلى برنامج Teams، لا يتضمن الإصدار المجاني من Microsoft Teams روبوتات مضمنة، ولكن بدلاً من ذلك، ستجد WhoBot الداخلية من Microsoft في البرنامج المدفوع، حيث يتميز بالرسم البياني A.I.

وتستخدم لجمع المزيد من المعلومات حول فرق أو موظفين معينين مثل تخصصاتهم والمديرون وأقسامهم. كما يجيب WhoBot أيضًا على الأسئلة العامة بتوصيات الموظفين للأفراد الذين يحتاجون إلى المساعدة أو تجميع الفرق.

كما تشتمل كلتا الخدمتين على “تخزين” مدمج لاكتشاف وتثبيت برامج الروبوت الإضافية التي تدعم تطبيقات الإنتاجية مثل Trello و Zoom و Cisco Webex و GitHub و Adobe Creative Cloud.

وتعد هذه هي الفروق البسيطة بين برنامج مايكروسوفت تيمز وبرنامج Slack اللذان يعدان من أشهر برامج التواصل الاجتماعي والتي تساعد في التواصل بين فرق العمل.

المصدر

0/5 (0 Reviews)

73 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x