أفضل 7 أماكن لمشاهدة النجوم في مصر

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2021
أفضل 7 أماكن لمشاهدة النجوم في مصر

يرغب العديد من الأشخاص رؤية النجوم والشهب والتمتع بها ولكن قد يصعب الامر بسبب الأنوار الصناعية والتلوث والمباني العالية التي تحجب منظر السماء الخلابة. وللأسف يجهل العديد من الأشخاص عن الأماكن التي تستطيع رؤية النجوم بها. ويعتقد العديد من الأشخاص أنهم لن يستطيعوا رؤية النجوم إلا في وادي الحيتان والواحات المصرية. ولكن تمتلك مصر بعض أفضل مواقع مراقبة النجوم في العالم والتي يمكنك رؤية النجوم والشهب بها بصورة خلابة ومنظر لا يُنسى أبدًا.

أهرامات الجيزة

يأتي العديد من السياح لمشاهدة أهرامات الجيزة وأبو الهول في الصباح الباكر. ولكن الشيء الذي يغفل عنه الكثير من المصريين والأجانب هو مشاهدة الأهرمات في الليل. لن تتمكن من رؤية الأهرامات فحسب ولكن ستتمكن من مشاهدة منظر ليلى للنجوم في السماء المظلمة لن تنساه أبدًا، حيث ستبدو مشاهدة مجرة درب التبانة وألاف النجوم وهي تضيء السماء فوق مصر القديمة جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها. وكما تقوم مصر بعرض الصوت والضوء في منطقة الاهرامات.

سانت كاترين لمشاهدة النجوم

  • جبل سانت كاترين: يقع في مدينة سانت كاترين في سيناء. قد يكون الأمر الصعب الذي سيواجهك هو تسلق الجبل والذي قد يستغرق ساعات لتسلقه، ولكن بعد الوصول إلى القمة ستنسى التعب الذي تشعر به بعد رؤية المنظر الخلاب في السماء.
  • جبل موسى: يتميز الجبل بسهولة تسلقه، وتتمتع قمة الجبل بمساعدتك على رؤية مناظر خلابة من الأعلى ومشاهدة السماء المظلمة كما لم ترها من قبل.

الفيوم

تقع مدينة الفيوم على بعد ساعة ونصف من القاهرة بالسيارة. وقد يصعب على بعض الأشخاص الذهاب إلى الصحراء المصرية حيث أن كل واحة تقع على بعد ساعات من القاهرة لمشاهدة النجوم. وتعد الفيوم قريبة قدر الإمكان من الواحات المصرية الخلابة ويمكن استكشاف سماء الليل ورؤية النجوم والشهب بوضوح كامل إذا قمت بالتخييم هناك مع القيام ببعض الأنشطة في الفيوم، مثل: التزلج على الرمال وركوب الخيل واستكشاف الآثار القديمة. والحدث الأبرز هو أبراج الفيوم المطلة على بحيرة ماجيك الرائعة في وسط الصحراء.

الصحراء البيضاء لمشاهدة النجوم

بالإضافة إلى رحلات السفاري الصحراوية والمشي لمسافات طويلة، يمكنك التخييم في الصحراء البيضاء والتي ستعطيك تجربة لن تنساها أبدًا. فالتخييم في الصحراء البيضاء يشبه النوم مع غطاء كامل من النجوم والشهب فوقك. تتمتع الصحراء بعدم وجود أي مصدر ضوئي صناعي يؤثر على السماء، مما يتيح لك رؤية النجوم التي لن تراها في مكان أخر.

إقرأ أيضا  6 أشياء يجب عليك معرفتها قبل شراء التلسكوب

واحة سيوة

تقع واحة سيوة في الصحراء الغربية وهي موقع ثقافي وتاريخي متميز وواحة لا مثيل لها. ويمكنك القيام بالعديد من الأشياء، مثل: علاج بشرتك بينابيعها الحارة، ركوب الدراجات في المدينة، تسلق الجبال، وبالإضافة إلى ذلك التخييم في الصحراء ومشاهدة النجوم والشهب ليلاً. كما ستشاهد بعض المناظر الخلابة للنجوم وهي تضيء أشجار النخيل وبحيرة الملح السريالية في الواحة.

اقرأ أيضًا:

نجوم السماء

شرم الشيخ لمشاهدة النجوم

من أجمل مدن مصر الساحلية لشواطئها الزرقاء الكريستالية والشعاب المرجانية الملونة ومواقع الغوص المذهلة. وتقع على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة سيناء. وبالإضافة إلى البحر الأحمر الذي يتمتع بعالم فريد تحت سطح البحر، فإنه يحتوي على عالم مذهل فوق الماء عندما تنظر إلى سماء الليل. ويمكنك قضاء الليل في مشاهدة أروع المناظر والتمتع برؤية النجوم التي تضيء الساحل المرجاني.

نويبع

تقع على بعد ساعتين فقط من شرم الشيخ. ويمكنك الاستمتاع بتجربة مختلفة لمشاهدة النجوم في الجزء الشرقي من شبه جزيرة سيناء. وتتكون معظم الغرف من أكواخ من الخيزران مما يتيح لك الاستمتاع بالطبيعة والهدوء ومشاهدة السماء المطلة على الشاطئ والجبال في مكان غير تقليدي.

وهذه أهم وأجمل الأماكن التي تستطيع رؤية النجوم والشهب ومجرة درب التبانة في مصر. بالإضافة إلى محمية وادي الحيتان الشهيرة والريف المصر الجميل.

المصدر

41 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x