ما هي الأشياء التي لا يجب عليك وضعها في الميكرويف

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 23 نوفمبر 2020
ما هي الأشياء التي لا يجب عليك وضعها في الميكرويف

إليك بعض الأشياء التي قد تفكر في وضعها في الميكرويف ولكن لا ينبغي عليك فعل ذلك أبدًا. حيث يمكن أن تسبب هذه المواد إشعال النيران أو إطلاق بعض المواد كيميائية سامة أو تلف جهاز الميكرويف. تعرف على هذه الأطعمة التي لا يجب أن تضعها في الميكرويف.

العنب من الأطعمة التي لا تدخل الميكرويف

يعتقد بعض الأشخاص، أنهم إذا قاموا بتسخين العنب في الميكرويف يمكنهم الحصول على الزبيب. ولكن في الحقيقة لن تحصل على الزبيب ولكنك سوف تحصل على النار. يمكن أن تعتقد أن وضع العنب في الميكرويف سوف يكون على مايرام بسبب احتواءه على الكثير من الماء. ولكن، إن الشكل الكروي للعنب، وقشرته الشمعية، قد يتسبب في توليد الموجات الدقيقة للبلازما. ويمكن أن تقفز الشرارات من حبة عنب إلى أخرى أو إلى الأسلاك الداخلية للميكرويف، مما يؤدي إلى تدمير الجهاز وحدوث الحريق.

الفلفل الحار

من الممنوعات هو وضع الفلفل الحار في الجهاز. لا تقم أبدًا بتجفيف الفلفل الحار باستخدام فرن الميكرويف. حيث يؤدي تسخين الفلفل إلى إطلاق مادة الكابسيسين في الهواء، ويؤدي هذا إلى تشتيت مروحة الجهاز في الغرفة، وبالتالي إطلاق هذه المادة في رئتيك وحرق عينيك وحلقك. لذا لا يجب عليك تجفيف المواد داخل الفرن.

يمكن أن يقوم بعض الأشخاص بوضع الفلف الحار في الفرن على سبيل المزاح، وذلك لأن الخطر على الميكرويف ضئيل جدًا. ولكن إذا كنت تريد إيذاء عينيك ورئتيك وعائلتك، قم بعمل هذه المزحة السخيفة جدًا.

إقرأ أيضا  أسماء بنات بحرف الصاد قديمة وجديدة ومعانيها
الميكرويف

البيض من الأطعمة التي لا تدخل الميكرويف

يمكنك طهي البيض في الميكرويف، ولكن الشرط الوحيد لطهي البيض، هو ألا يظل البيض في قشرته. يؤدي طهي البيضة في قشرتها إلى تسخين البيضة بشكل أسرع، حتى تتمكن من تحرير الضغط عليها بسبب القشرة، وهذا يؤدي إلى تكوين ما يشبه القنبلة الصغيرة. أسهل شيء يمكن أن يحدث لك هو تنظيف الفوضى الناتجة من البيض، ولكن يوجد احتمال كبير بأن تؤدي القنبلة إلى بتفجير باب الميكرويف وإتلاف الجهاز.

اقرأ أيضًا:

الماء

ربما تقوم بتسخين الماء في الميكروويف طوال الوقت. ولكن، يوجد خطر كبير من ارتفاع درجة حرارة الماء، ويحدث هذا عندما يصبح الماء أكثر سخونة من نقطة غليانه دون وصوله إلى نقطة الغليان فعليًا. وعندما يبدأ الماء في الغليان فجأة، وغالبًا ما يكون متفجرًا. وتم تسجيل العديد من احتراق الأشخاص كل عام بشكل خطير في بعض الأحيان، بسبب تسخين المياه في الميكرويف. لذا حاول تجنب هذا.

كيف يمكنك تجنب حدوث؟

تقوم الأفران المزودة بأسطوانات دوارة بمنع ارتفاع درجة الحرارة الماء، وذلك عن طريق تحريك الماء بدرجة كافية بحيث يغلي عندما يصل إلى درجة غليانه الطبيعية. ولكن خلاف ذلك، لا تقم بتسخين الماء لفترة طويلة وتجنب إعادة تسخين الماء الذي نسيته مرة أخرى، لأن فقاعات الهواء التي تساعده على الغليان ستخرج من أول جولة في الميكرويف.

بعض الأشياء الأخرى التي لا يجب وضعها في الميكرويف

  • الأكياس الورقية: بخلاف أنه أمر غير صحي، فأنها تطلق الكثير من الأبخرة السامة والضارة.
  • البلاستيك: تقوم بأطلاق العديد من الأبخرة السامة.
  • ورق الفويل والدوات المعدنية: يمكن أن تسبب شرارات يمكن أن تؤدي إلى نشوب النيران.
  • الورق والكرتون: يمكن أن تشتعل وتطلق بعض السموم عند تسخينها.
  • أكواب وأغلفة الأطعمة: قد تؤدي إلى اشتعال النيران وإتلاف الجهاز.
إقرأ أيضا  أضرار الميكرويف الصحية وطريقة عمله وطريقة استخدامه الصحية

توجد قواعد عامة حول الأشياء التي لا يجب عليك استخدامها في الميكرويف. لذا إذا لم تكن هذه الأشياء مدرجة على أنه آمن للاستخدام في الميكرويف، فلا يجب وضعه أبدًا في الميكرويف. لأنه حتى لو لم يتلف الجهاز، فمن الممكن أن تنبعث أبخرة سامة والإضرار بصحتك. 

المصدر

562 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x