كيف تتتمكني من تقوية روابطك مع أطفالك

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 22 فبراير 2022
كيف تتتمكني من تقوية روابطك مع أطفالك

يعتقد بعض الآباء أن التواصل مع أبنائهم يحتاج إلى مجهود كبير للتوصل إلى نقطة يمكنهم الانطلاق من عندها. ولكن يمكن تقوية الرابطة بين الوالدين وأطفالهم ببعض الخطوات البسيطة. لنتعرف على كيفية التعامل مع الاطفال لتقوية الروابط بينك وبين طفلك.

التعامل مع الاطفال وتقوية التواصل بينك وبين طفلك

الأكل معًا

يعد تناول الوجبات مع طفلك أمرًا مهمًا لصحة الأطفال ونموهم الصحي والنفسي. حيث أكدت الدراسات أن تناول الوجبات المنتظمة مع الأطفال يزيد من:

  • الحفاظ على اتباع عادات صحية مما يساعد على تغذية الأطفال بشكل أفضل.
  • تنمية مهارات طفلك العقلية والعاطفية والاجتماعية.
  • تحسين السلوك.

تحدثوا معًا

يعد وقت النوم فرصة رائعة للتحدث مع طفلك حول يومه وأفضل الأحداث التي مرت عليه في اليوم. يمكنك أيضًا أن تطرح عليهم أسئلة تدفعهم للإجابة بالتفصيل، مثل، “ما هو أفضل جزء في يومك اليوم؟” أو “ما هو أطرف شيء حدث معك اليوم؟”. ويمكنك التحدث مع طفلك عن يومك أيضًا ومشاركة الأشياء التي تجعلك فخوراً بعد تحقيقها.

مشاركة يومك مع طفلك يمنح طفلك شعورًا بأنك تقدره كشخص قريب منك وتثق به.

اللعب معًا

من أفضل الطرق للتواصل مع أطفالك هي قضاء وقت ممتع معًا. اذهب للخارج واركب الدراجات معًا أو اركل كرة القدم أو اشتري لعبة جماعية ممتعة وشجعهم على العمل على المهارات الاجتماعية الرائعة والأخلاق الحميدة، مثل تعلم كيف تكون فائزًا أو خاسرًا، وكيف يمكنه الاستمتاع في كل الظروف.

لا يهم النشاط الذي تختاره بل ما يهم أنه تقوم به مع طفلك وأنه وقت ممتع لزيادة وتقوية التواصل معه.

التعامل مع الطفل

اقرأ أيضًا:

الاحترام

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون الأطفال غاضبين ويمكنهم بالتأكيد ارتكاب الأخطاء. ولكن يجب على الآباء التحدث مع الطفل بطريقة هادئة ومحترمة لتضع قاعدة مهمة وهو ضرورة الاحتفاظ بالاحترام بينكم مهما كان الحال.

أثبت الدراسات أن الصراخ أو استخدام العقاب البدني ليس فقط أقل فعالية، ولكن يمكن أن يضر بنوعية علاقتك مع طفلك.

إن معاملة بعضكما البعض باحترام ولطف لن تجعلكما أقرب إلى بعضكما فحسب، بل ستجعل منزلك مكانًا أكثر متعة للعيش فيه.

اجعل أطفالك يساعدونك

يحب الأطفال أن يكونوا متعاونين، وعندما تمنحهم بعض المسؤوليات، يساعد ذلك على تعزيز ثقتهم بأنفسهم وزيادة تقديرهم لأنفسهم ويحبون مساعدة الآخرين. كما يعد القيام بالأعمال المنزلية معًا إحدى الطرق لمساعدة ابنك على النمو ليصبح رجلاً صالحًا.

احضن طفلك

العناق والأحضان من أفضل الطرق التي تساعد على تقوية الرابطة والتواصل بين الوالدين. وتؤكد الدراسات أن الحضن يعزز من صحة الجهاز المناعي والجسم. كما أنه يوحي لطفلك بأنك تحبه وأنك معه على الدوام.

اظهر حبك لطفلك يوميًا

افعل أشياء صغيرة كل يوم لتظهر لطفلك مدى حبك له، مثل كتابة ملاحظة ووضعها في صندوق غدائه أو التخطيط لأشياء ممتعة للقيام بها في عطلات نهاية الأسبوع أو إعطاء انتباهك الكامل عندما يتحدثون أو الضحك معًا، يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مدى علاقتك مع طفلك.

أظهر لطفلك كل يوم مدى حبك له وأنك ستفعل كل شئ لتتمكن من التواصل معه على الدوام.

المصدر

104 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments