الأسرةمعاني الأسماء

مجموعة متنوعة من أسماء بنات بحرف التاء

تبحث الكثير من الأمهات عن تسمية بناتهن بأسماء تبدأ بحرف التاء حيث أن هذا الحرف يتميز بأنه من اجمل حروف الهجاء وأرقهم على الإطلاق، وبالفعل نجد أن اغلب الفتيات التي يبدأ اسمها بحرف التاء تتمتع بقدر كبير من الجمال والرقة فتعالوا معنا نتعرف على أجمل اسماء بنات بحرف التاء ومعانيها.

اسماء بنات اسلامية جديدة بحرف التاء

ومن اسماء بنات بحرف التاء إسلامية هي كالاتي:

تسنيم

ويعد هذا الاسم من الأسماء الرقيقة والجميلة والتي تدل على عين من عين الجنة وذكر اسم تنسيم في القران الكريم حيث قال الله تعالى (وَمِزَاجُهُ مِنْ تَسْنِيمٍ).

تغريد

يدل معنى اسم تغريد على تغريد الطيور وهو أجمل ما يمكن سماعه الإنسان ويشعره بالجمال النقي للطبيعة، وتغريد الطيور هو أناشيد الطيور أو ما يدل على أغانيهم.

ترتيل

وهو من أسماء البنات الجديدة 2020 ومعنى كلمة ترتيل وهو الاسم الذي يدل على ترتيل القرآن الكريم وجاء الاسم في القرآن الكريم ورتل القرآن ترتيلا أي اقرأ القرآن بتمعن وتيقن.

تقى

وهذا الاسم يقتبس من التقوى وهو أن يكون الإنسان من المتقين وهو صفة من صفات المؤمنين التي ميزهم الله بها عن باقي المسلمين.

تسبيح

واسم تسبيح من أسماء البنات الجديدة وهو ما يدل على ذكر الله عز وجل والتقرب إليه من خلال التسبيح والتسبيح أي قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

تهنيد

وهو من الأسماء العربية التي تطلق على كل من الذكر والأنثى معًا، ويعد من الأسماء الجميل ويدل معنى الاسم على صوت الصياح العالي وقيل أنه يدل على التكبير.

تنعيم

وهو من اجمل اسماء البنات العربية والذي يدل ويقصد به الإنسان المحاط بنعم الله الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى أبدًا وتنعيم أي الإنسان المترفة والمتنعم.

تلاوة

وهو أيضًا من أسماء البنات الجديدة والذي يدل معناه على تلاوة القران الكريم أي قراءة القران الكريم بصوت عذب وجميل.

إقرأ ايضًا:

اسماء بنات بحرف التاء ترية

ومن أجمل اسماء بنات بحرف التاء التركية والتي يتم اقتباسها من الأفلام والمسلسلات التركية وهي:

توليب

وهو من أسماء البنات التركية التي يدل معناه على زهرة تتميز بجمال شكلها رائحتها الزكية العطرة والجميلة.

تكوشين

وهو من أسماء الفتيات التي تعرف بشجاعتها وبسالتها وعدم رهبتها تحت أي ظروف وتتميز صاحبة اسم تكوشين بالكفاح والمناضلة في حياتها.

تولاي

ويدل اسم تولاي على الهدوء والاستقرار والضوء الخافت الذي ينبعث من ضوء القمر.

توناي

وهو الاستقرار والهدوء ويطلق على الفتاة التي تتمتع برقتها وجمال وهدوء روحها، كما يوصف هؤلاء الفتيات بأنهن القمر المنير ليلًا.

تونا

وهو اسم يطلق على قطرة المطر أو ما يعرف بقطرات الندى في ساعات الصباح الأولى وهو من أجل الأسماء التركية الجميلة.

اسماء بنات بحرف التاء اجنبية 2020

اسماء بنات بحرف التاء أجنبية وجديدة لعام 2020 وهي كالتالي:

تمارة أو تمارا

وهو أحد الأسماء الأجنبية التي تعود إلى الأسماء البريطانية وهو من الأسماء المختلفة عن مجتمعنا العربي ولكنه يحمل الصفات الجميلة في معانيه والتي لا تتعارض إطلاقاً مع الدين الإسلامي حيث يقال أن تمارة يأتي المعنى من شجر النخيل أي شجر التمر.

تالا

وهو من الأسماء الإغريقية والذي يعود إلى الأصول اليونانية في الأساس، ويعني اسم تالا عند الإغريق أنها الفتاة الحسناء شديدة الجمال وباليوناني تعني النمو المتزايد.

تالين

وهو من الأسماء اليونانية أيضًا وهو يحمل العديد من المعاني الجميلة والرائعة والتي منها الفتاة التي تتميز بالبهاء والحسن والمطلوبة من الجميع.

تانيا

وهو من الأسماء الروسية في الأصل وبدأ في انتشاره في المجتمعات العربية في الآونة الأخيرة خاصة في عام 2020 ومعنى الاسم تانيا هو الملكة السعيدة.

تارين

يعود تاريخ اسم تارين إلى الجذور الإنجليزية في إنكلترا القديمة ويعني اسم تارين صوت الرعب المقلق والمخيف والذي يسعد القلوب لقدوم الأمطار أي الخير في نفس الوقت.

تيا

وهو من أسماء البنات الجديدة والجذابة والذي يرجع جذور اسم تيا إلى اليونانيين وهو ما يعني الأميرة الصغيرة المقربة من القلوب.

توجان

وهو من الأسماء الأعجمية الأصل وهو من الأسماء التي يدل معناها على الشخص صاحب التاج أو ما يعرف بالشخص المتوج.

اسماء بنات بحرف التاء جديدة

اسماء بنات بحرف التاء جديدة ولا تكون من الأسماء المألوفة في مجتمعاتنا:

تغاريد

تغاريد هو أيضًا يحمل نفس اسم تغريد وهو مقتبس من تغاريد الطيور وصوتهم العذب الحنون.

 ترنيم

ويدل معنى اسم ترنيم على الترانيم أي النغمة العذبة أو الصوت العذب الذي ترتاح إليه الأذن.

تغاني

ويدل اسم تغاني على معنى اسم أغنية جميلة أو مقولة عذبة كما توصف التغاني بمن يقوم بتقليد الأغنية الرائعة الجميلة.

تارة

وهو من أسماء البنات الجديدة ويدل معنى الاسم على الزهرة المتميزة بين زهور البستان وهي الزهرة الفريدة في رائحتها الزكية وجمالها وبهائها.

تولين

وهو من الأسماء الرقيقة والجميلة التي انتشرت في الآونة الأخيرة وهو اسم يأتي بمعنى ضوء القمر والاسم في الأصل من الأسماء الفارسية.

نتمنى أن نكون قد ساعدناكم في اختيار اسم مناسب لطفلتكم المنتظرة، في حال كان لديكم استفسارات شاركونا بها في التعليقات.

Salma Kohel

كاتبة وصحفية مصرية عملت بالعديد من المواقع الإخبارية، خبرة 8 سنوات في مجالات مختلفة، إمكانية كتابة المقالات متوافقة مع الـ SEO

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى