مجموعة أسماء متناغمة ومعانيها لتوأم البنات

كتابة: Salma Kohel - آخر تحديث: 16 يونيو 2020
مجموعة أسماء متناغمة ومعانيها لتوأم البنات

عندما يعلم الوالدان بأنهما سيرزقات بتوأم بنات أكثر ما يشغل بالهم هو البحث عن اسماء بنات توأم ، حيث أن فرحتهم بقدوم التوأم لا توصف ويرغبون في اختيار الأسماء المتناغمة معًا حتى تتناسب مع التوأم سواء في النداء أو الدلال حتى يسهل التلفظ بأسمائهم والنداء عليهم بالأسماء الجميلة والرقيقة في نفس الوقت.

اسماء بنات توأم متنوعة

لين / ليان:

وهى من الأسماء الرقيقة التي تحتوي على عدد أحرف قليلة، حيث أن الاسمان يحملان معنى الرقة والنعومة والليونة في نفس الوقت وتتمتع صاحبة اسم ليان ولين بقلب رقيق ومحبوب من الآخرين.

سما / سنا:

وهي أسماء رقيقة ويدل معناها على العلو في المنزلة والرفعة حيث أن سما أي السماء وهو السمو والسمعة الطيبة وتحمل صفات رقيقة لصاحبتها وهي قوة الشخصية والترفع عن الآخرين.

أماني / تهاني:

وهما من الأسماء العربية الأصيلة والتي تدل على البشرى الجميلة والسعيدة وهو ما يدل المعنى أيضًا على حمل السعادة والتهنئة بالخير للجميع.

أسيل / هديل:

وهما أسماء تدل على الأشياء الملساء والناعمة كما أن هديل يدل على صوت الحمام وتحمل شخصية الأسماء التعاون والمحبة للأخرين.

مرام / غرام:

والمرام والغرام يدلان على الهدف أو الأمنية الغالية التي يرغب الإنسان في السعي الدائم وراء تحقيقها، كما يدل المعنى أيضًا على الغرام المولع بيه القلب والمراد الذي يتمناه القلب أيضًا.

إقرأ أيضا  أسماء بنات بحرف الغين ومعانيها

اسماء بنات توأم بحرف الراء

وإذا كنت تبحث لتوأمك من البنات عن اسماء بنات توأم رقيقة وناعمة والتي تدل على الأنوثة الطاغية وتبدأ بحرف الراء والذي يعد من أجمل وأرق الحروف الأبجدية وهما كما يلي:

رغد / رهف:

ويعد رهف ورغد من أجمل أسماء البنات وأرقها على الإطلاق ويعني الاسمين الرفاهية والعيش والنعومة بينما يعني أيضًا الرقة والنعومة.

رنيم / سديم:

ومن الأسماء المتشابهة التي تحمل المعاني الرقيقة هما رنيم وسديم ويعني رنيم الطرب أو الغناء بصوت رقيق وناعم، بينما سديم يدل على الضوء الباهت والذي نراه في السماء ليلًا من النجوم أو ما يعرف بتجمع الغازات المضيئة والتي تظهر بشدة في الليل.

روان / رزان:

وهما أيضًا من الأسماء المتشابهة والمتوازنة ويدل المعنى على الشابة اليافعة ذات الحيوية والنشاط والتي تمتلك طاقة إيجابية كبيرة.

رند/ مجد:

يدل اسم رند على الشجرة الطيبة والتي يكون لها ريح طيبة وزكية والتي تكون زهورها بيضاء حيث أن القدماء كانوا يستبشرون بها للنصر في الحروب، بينما يدل مجد على العزة والشرف العالي أو ما يدل على الأرض المرتفعة.

اسماء بنات توأم متطابقة اسلامية

وتوجد أيضًا اسماء بنات توأم تكون متطابقة إسلامية مفضل تسميتها عند المسلمين حول العالم وهي كالتالي:

ولاء / آلاء:

وهما يعدان من الأسماء الخفيفة والرقيقة في نفس الوقت وهما في الأصل أسماء عربية ويعني اسم ولاء المحبة وتبادل الإخلاص بين الآخرين أما بالنسبة إلى اسم آلاء فهي تدل على نعم الله التي لا تحصى.

سمر / قمر:

أما بالنسبة إلى الأسماء التي تدل على السحر والجمال الطبيعي هما اسمين سمر وقمر وهما من الأسماء العربية حيث أن سمر يعني الحديث ليلًا أما القمر فهو القمر المضيء ليلا في الليل الأسود.

إقرأ أيضا  قصص للأطفال مسلية وهادفة (الجزء الثاني)

فداء/ نداء:

وهما من الأسماء العربية الأصيلة التي تدل في الأصل على الفدى، وهو فك الأسير ونحوه واستنقاذ حياته بأشياء أخرى تفديها أما نداء فهو الدعاء أو الصياح أو رفع الصوت.

ضحى / سجى:

وهما من الأسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم ويدل معنى ضحى على شروق الشمس والصباح الباكر،

أما سجى فهو من المعاني الجميلة والتي تدل على سكون الليل أو هدوئه.

دعاء / هناء:

وهما اسمان عربيان الأصل ويعني دعاء الابتهال إلى الله ورجائه وهناء هو الحصول على المراد ويدل على السعادة والهنا.

سهام / رهام:

وهما من الأسماء العربية المؤنثة ويدل سهام على جمع السهم الذي يصيب الشيء.

أما رهام فهو جمع رهمة وهو المطر الخفيف المستمر.

بيان / كيان:

وهما من الأسماء المشتركة التي تتناسب مع أسماء الأولاد وأسماء البنات أيضًا ويدلان على معنى الوضوح والظهور، وكيان يدل على الطبيعة والخليقة.

اقرأ أيضًا:

اسماء بنات توأم تدل على الجمال

ندى / شذى:

وندى هو الندى الطبيعي الذي يغمر الزهور والأشجار في الصباح الباكر كما أنه نوع من أنواع البخور الذي يتميز بالرائحة الطيبة الحسنة وشذى فهو يدل على الرائحة الجميلة القوية.

دلال / منال:

دلال من أسماء التدليل والغنج ومنال أو تحقيق الغاية ونيلها وهما يعدان من الأسماء العربية والتي تعني العطاء والسخاء.

يارا / لارا:

وهما من الأسماء الفارسية الأصل وتعنى يارا الصديق الوفي أما لارا فهي الشخصية المضيئة والمشرقة.

حنين/ دارين:  

وحنين هو اسم عربي يشتق من المعنى الاشتياق أو الشوق كما يدل على الصوت الذي يصدر عن الطرب والحزن، ودارين يدل معناه على نوع من أنواع المسك كما أنه يسمى على اسم بلدة في البحرين كان قديما يجلب لديها المسك الهندي.

إقرأ أيضا  مجموعة متنوعة لأسماء بنات وصبيان بحرف الطاء

نتمنى أن نكون قد ساعدناكم في اختيار أسماء توأمكم القادم، للاقتراحات والاستفسارات اتركوا لنا تعليقًا.

1403 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x