أمومة وطفولة

كيف تشتري أفضل حقيبة ظهر مدرسية لطفلك والمواصفات التي يجب توافرها بها؟

الحقيبة المدرسية

تعد طريقة اختيار الحقيبة المدرسية من أهم الخطوات من أجل عدم حصول الطفل على مشاكل في العمود الفقري أو مشاكل في النمو. لذلك يجب على الآباء والأمهات اختيار الحقائب الأمثل لأبنائهم. وتوصي جمعية المبادئ التوجيهية، ألا يزيد وزن الحقيبة المدرسية المعبأة عن 10% من وزن جسم الأطفال في مرحلة النمو.

أما بالنسبة لطلاب المدارس الثانوية الذين تتراوح أوزانهم بين 40 – 50 كجم، فلا يجب أن تزيد عن 4 – 5 كجم. ولكن عند إضافة احتياجاتك فلا يجب الالتزام بهذا الوزن بشكل ضرورى.

ما هي المواصفات التي يجب أن تتوافر في الحقيبة المدرسية؟

المقاس

لا ينبغي أن تمتد الحقيبة المدرسية إلى ما بعد الأكتاف عندما يتم الجلوس معها، كما يجب ألا تكون أعرض من صدر الطفل حتي لا تزعجه.

البناء

يجب أن تكون الحقيبة متينة ومقاومة للماء بشكل معقول. كما أن تكون مصنوعة من مادة غير قابلة للترهل. وأن تكون قاعدة الحقيبة مقاومة للاحتكاك.

الوزن

يجب أن يكون معظم وزن الحقيبة المدرسية على الوركين والحوض، وليس الكتفين والعمود الفقري. الورك مهم بشكل خاص لتأمين الحمل عند المشي أو الجري أو ركوب الدراجات. وتقوم أحزمة الضغط على الجانبين بسحب الحمل معًا وتقريبه من ظهر الطفل. يساعدون أيضًا في تثبيت محتويات العبوة المملوءة جزئيًا.

الجيوب

تساعدك الجيوب داخل الحقيبة على توزيع الوزن بالتساوي، كما يجب أن تساعد الطالب الصغير في تنظيم أغراضه. لجعل الوزن متساوي. حيث يقوم بوضع الأثقل بجوار العمود الفقري، ثم الأخف وزنًا.

ثلاثة أشياء يجبب التحقق منها عند شراء الحقيبة المدرسية

عند اختيار الحقيبة الأفضل، يجب عليك الاهتمام بالمواصفات التالية بجانب ما تم ذكره سابقًا:

  • تجنب الخياطة الفضفاضة أو غير المتساوية التي يمكن أن تسبب انفصال الحقيبة عن بعضها.
  • قم باختيار الحقائب على تحتوى على جيوب قماشية بجانب الستوستة لمنع تسرب الماء داخل الحقيبة.
  • تحقق من القماش المستخدم في الصناعة حتى لا يكون قماش بالي يؤدى إلى تدهور الحقيبة.

لماذا لا يفضل شراء الحقيبة المدرسية ذات العجلات

يفضل عدم استخدامها وذلك لأن الأطفال يركضون ويستخدمون المواصلات العامة في بعض الأحيان، كما أنهم ينتقلون في المدرسة من صف إلى آخر. وسيتعين عليهم سحب الحقيبة ورفعها وحملها على السلالم أو في المواصلات العامة لذلك لا يفضل شرائها لطفلك.

اقرأ أيضًا:

الحقيبة المدرسية

اختبار الحقيبة قبل شرائها

عند الذهاب إلى المتجر من أجل شراء الحقيبة المدرسية، قم بأخذ بعض الأغراض التي عادة ما يستخدمها طفلك، ثم قم بوضعهم في الحقيبة واجعل طفلك يقوم بتجربتها حتى يتسني لك التأكد من أن الوزن يتم توزيعه بشكل مناسب وصحيح.

كيفية ارتداء الحقيبة المدرسية بشكل صحيح؟

على الرغم من أهمية المواصفات السابقة، إلا أن حمل الطفل للحقيبة بشكل خاطئ قد يسبب مشاكل كثيرة. ولذلك، قبل أن يغادر طفلك في الصباح، تأكد من قيامه بترتيب حقيبته بشكل صحيح. بحيث:

  • وضع الأثقل وزنًا في مكان قريب من الظهر لتقليل الضغط على العمود الفقري.
  • ثم وضع الأخف وزنًا في مكان بعيد عن الظهر.

قم بتشجيع الأطفال على إعادة ترتيب حقائبهم يوميًا، قم بتعليمهم أخذ ما يحتاجونه فقط في اليوم الدراسي، واستخدام الخزائن المدرسية إذا كانت متوفرة في مدارسهم. كما يجب على الآباء التأكد من وزن حقائب أطفالهم من وقت لآخر للتأكد من عدم تجاوزها الحد الأقصى للوزن المسموح به.

في الغالب، لا تمنح العديد من المدارس الكثير من الخيارات: حيث تعد أن الحقيبة المدرسية جزء من الزي الرسمي. إذا كنت تفضل أن يستخدم طفلك حقيبة أفضل من الحقيبة الرسمية، فاطلب من هيئة المدرسة مع تبرير اختيارك لتغيير الحقيبة. وعندما لا توصي المدارس بحقيبة ظهر معينة، قد يختار الطلاب علامات تجارية مختلفة لحبهم لها. لذلك أصبحت العديد من العلامات التجارية تقوم بتصميم الحقائب المدرسية بناءً على المعايير الصحيحة مع رسومات متنوعة مذهلة لجذب العديد من الأطفال.

اختيار الحقيبة المنزلية من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها، فاختيار الحقيبة الغير مناسبة قد يسبب مشاكل صحية في العمود الفقري لطفلك ومشاكل في النمو. لذلك يجب الاهتمام بالمواصفات التي تم ذكرها في المقال.

المصدر

السابق
كل ما تريد معرفته عن الربح من اليوتيوب
التالي
كيفية الحفاظ على بوكيه ورد طبيعي من الذبول لأطول وقت ممكن في المنزل؟
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments