زيت الزيتون وفوائده للشعر

كتابة: Alaa Sedki - آخر تحديث: 17 أبريل 2019
زيت الزيتون وفوائده للشعر

زيت الزيتون

يتم إستخراجه من حبوب الزيتون التي ذكرت في القرآن الكريم، والذي له الكثير من الفوائد للشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

  1. يساعد على نمو الشعر والوقاية من الصلع: يمكن لزيت الزيتون أن يمنع انتاج هرمون يسمى DTH، وهذا الهرمون يتسبب في كثير من حالات فقدان الشعر حيث يسبب انسداد بصيلات الشعر، ويمكن لزيت الزيتون أن يمنع حدوث ذلك. ويمكن زيادة نمو الشعر عن طريق خلط كوب من زيت الزيتون مع صفار بيضة بجانب عدة قطرات من عصير الليمون، وتدليك الرأس وتركه حوالي ربع ساعة ثم شطفه وغسيله بالشامبو.
  2. يساعد على ترطيب وتقوية ولمعان الشعر: زيت الزيتون يمكن أن يساهم في زيادة لمعان الشعر ونعومته، حيث تم استخدامه لعدة قرون كمرطب طبيعي للشعر. وزيت الزيتون غني جداً بمحتواه من فيتاميني أ و هـ وهي مركبات مضادة للأكسدة، ووفقاً للخبراء في مجلة “ELLE” المعنية بالصحة، فإن زيت الزيتون يساعد في حماية كيراتين الشعر ويزيد من رطوبته، حيث يمكن أن يزيل العوائق التي تعرقل نمو الشعر. ويمكن استخدام زيت الزيتون الساخن مع زيت الخروع والكركديه وتدليك الرأس جيداً بالخليط وتركه حوالي 10 دقائق مع تغطيته بالمنشفة ثم شطفه وغسله.
  3. يساعد على الوقاية من عدوى الشعر والقشرة: حيث يمكن أن يساهم زيت الزيتون في قتل الجراثيم التي يمكن أن تتواجد في الشعر مثل البكتريا والفطريات وأيضاً قمل الرأس وقشرة الرأس. ويمكن أن يساهم خليط من زيت الزيتون وعصير الليمون في علاج مشكلة القشرة بالرأس، حيث أن حمضية الليمون تساعد في تخفيف القشرة بالرأس، بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب الجلد. ويتم ذلك عن طريق خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء. وتدليك الرأس بالخليط جيداً وتركها على الرأس نحو 20 دقيقة ثم شطف الرأس بالماء والشامبو. ولا ينبغي استخدام هذه الطريقة أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.
إقرأ أيضا  فوائد الموز للشعر وبعض الوصفات لتنعيم وترطيب الشعر

226 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x