تطبيقات وألعابتقنية

تعرف على لعبة امونج اس Among Us وحملها

تعد لعبة امونج اس من أشهر الألعاب الموجود حاليًا في ساحة ألعاب الفيديو على مستوى العالم، حيث أنها لاقت شعبية وانتشارًا واسعًا خصوصًا خلال الفترة الأخيرة. مما جعل عدد مستخدميها يزيد بطريقة ضخمة، كما يقوم بعض اليوتيوبر المشاهير باستخدام اللعبة في اليوتيوب وهذا ما جعل انتشارها والبحث عنها في تزايد كل يوم.

لعبة امونج اس

بدأ إصدارها في عام 2018، بنظام تشغيل ويندوز مايكروسوفت، ونظام اندرويد، ونظام واى أو إس، قام بتصميمها “ماركوس بروماندر”. واستلهم فكرة اللعبة من اللعبة المشهورة أيضًا بمافيا والتي تم إصدارها عام 1986. وبعد إصدار ها لم تلاقي نجاحًا حيث كان مخططًا لها وتراوح عدد اللاعبين من 40 إلى حوالي 50 لاعب فقط.

اعتبر مصمم اللعبة  ماركوس بروماندر أن هذا بسبب سوء الترويج للعبة وكان مصمم على الاستمرار بتطويرها والدعاية لها. وفي أواخر عام 2018 تم إصدار نسخة من اللعبة تتيح للاعبين استخدمها عبر الانترنت وتمكنهم من اللعب على أنظمة ويندوز، كما يمكن تحميل لعبة امونج اس من هنا.

Among Us
Among Us
Developer: Innersloth LLC
Price: Free

إقرأ أيضاً:

يقول ماركوس بروماندر أن لديهم الإمكانيات الكافية التي تسمح لهم بتطوير اللعبة ومواصلة العمل بالرغم من أنها لا تباع بشكل جيد، والدعاية الخاصة باللعبة لا تجذب عدد كبير من المستخدمين لتحميل اللعبة أو استخدامها بالشكل الجيد الذي له دور كبير في الانتشار وجذب عدد اكبر من المستخدمين.

لعبة امونج اس والتوزيع الجيد والانتشار الواسع

قام فريق التطوير الذي يعمل على امونج اس، بمحاولة لتوزيع اللعبة على أجهزة البلاي ستيشن، والاكس بوكس وان، إلا أن المحاولة أيضا لم تنجح حيث أنها لاقت بعض مشاكل التشغيل.

بدأت الطفرة الحقيقية للعبة امونج اس في عام 2020 بفضل استخدام منشئ المحتوى وانتشرت في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير كذلك في بعض الدول مثل كوريا الجنوبية، والبرازيل. ثم بدأت اللعبة في الانتشار أكثر وأكثر في مختلف دول العالم، لتصل إلى اغلب المنصات عبر الانترنت ليصبح عدد ألاعبين بعدها لأكثر من 1.5 مليون لاعب خلال فترة بسيطة.

كيفية عمل لعبة امونج اس

هي من الألعاب التي تعتمد بشكل كبير على المشاركة والتعاون بين أفراد اللعبة، حيث يمكن أن يحتوي كل فريق من أربعة إلى عشرة لاعبين. تقوم اللعبة باختيار واحد من كل ثلاثة بطريقة عشوائية ليقوموا باللعب كمحتالين. وأما باقي اللاعبين، يتم تصنيفهم طواقم لكل أعضاء طاقم منهم مهمة محددة يجب إكمالها على الخريطة.تكون هذه المهمات على النحو التالي:

  • مهمة طاقم بأعمال الصيانة على بعض الأنظمة الحيوية.
  • الطاقم الأخر يقوم بتجديد الأسلاك والمعدات الكهربائية.
  • الطاقم الثالث يقوم بتزويد المحركات بما يلزمها من وقود.
  • كذلك المحتالين أيضا لهم مهمات على الخريطة ولكنها مهمات تخريبية.
  • فيتم إعطاؤهم قائمة مزيفة لتخريب كل ما يقوم الآخرين بإصلاحه على الخريطة.

التحرك يكون من خلال فتحات التهوية وتحديد العناصر المحتالين.

اقرأ أيضاً:

إذا مات الاعب في لعبة امونج اس

وفي أثناء اللعبة وقيام المحتالين أو المجرمين بالتخريب فيمكن أن يموت احد الطواقم أو المحتالين. وأما إذا مات احد أفراد الطواقم فيمكنه الآن التحرك واختراق الحواجز والحوائط وأيضا يمكنهم إتمام مهامهم المكلفين بها وهم أحياء.

أما إذا مات أحد المحتالين فكل ما يمكنه فعله هو تخريب ما يصلحه الطواقم، ويسمى الشخص إذا مات خلال اللعبة سواء من الطواقم أو من المجرمين يسمى شبح. ولا يمكن للأشباح التفاعل مع الأحياء ولكن يمكن التعامل مع الأشباح مثلهم ولا يمكنهم رؤية إلا الأشباح أيضًا.

أهداف اللعبة

الهدف المراد من لعبة امونج اس هو إكمال جميع المهمات المنسوبة للطواقم قبل اغتيالهم من المجرمين، والهدف الثاني هو العثور على المحتالين أو المجرمين. أما عن أهداف المجرمين في أن تقوم بقتل أفراد الطواقم سواء بالقتل المباشر أو من خلال التخريب فيما يقومون بإصلاحه. يقوم اللاعبون ببعض الاستنتاجات حول شخصية المجرمين من خلال الأدلة المحيطة بهم ليقوموا بالتخلص منهم لضمان عدم التخريب فيما قاموا بإصلاحه.

اقرأ أيضاً:

هل هذه اللعبة مناسبة للأطفال

تم تصنيف لعبة امونج اس، على أنها لعبة مناسبة للأطفال من سن 10 سنوات، كما ينصح جميع الخبراء عائلات الأطفال بمتابعتهم والحرص في اللعب معهم مع بداية أي لعبة جديدة، قبل السماح لهم باللعب بمفردهم. فربما يتعرض الأطفال لبعض من المتنمرين أو يجدوا من يسيء إليهم من الغرباء عبر الانترنت.

وبالرغم من عدم وجود تواصل صوتي بين اللاعبين وبعضهم إلا أن اللعبة تسمح بالتواصل عبر الشات أو الكتابة لمدة 30 ثانية فقط، إلا أن المدة يمكن أن تكون كافية للإساءة أو التنمر من شخص غريب. ولتجنب مثل هذه المشاكل يجب على الآباء الاطمئنان على أطفالهم والتأكد من عدم التواصل غير اللآمن مع الغرباء. ويمكنك القيام بذلك من خلال اللعبة وإدخال رمز خاص يمكن استمرار اللعب مع أشخاص معينين.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على لعبة امونج اس وتطرقنا لطريقة لعب امونج اس وتعرفنا على تاريخ اللعبة ونشأتها.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى