أفضل جامعات نيوزلندا وترتيبها العالمي بين الجامعات الأخرى

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 16 نوفمبر 2020
أفضل جامعات نيوزلندا وترتيبها العالمي بين الجامعات الأخرى

نيوزلندا من أجمل المدن التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلاقة والتي تسحر كل من يزورها. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز نيوزلندا بأنها تمتلك العديد من الجامعات التي احتلت مكانة عالية بين الجامعات الأخرى. تعرف على أفضل جامعات نيوزلندا والتي يمكنك الدراسة بها.

جامعات نيوزلندا

وفقًا لتصنيف تايمز للجامعات لعام 2021، فإن تصنيف جامعات نيوزلندا كالتالي:

 التصنيف العالمي التصنيف في نيوزيلندا الجامعة المدينة 
= 147 1جامعة أوكلاند أوكلاند 
201 – 250 2جامعة أوتاجو أوتاجو 
251 – 300 3جامعة أوكلاند للتكنولوجيا أوكلاند 
401-500 4جامعة كانتربري كرايستشيرش 
501 – 600 = 5جامعة فيكتوريا ويلينجتون 
501 – 600 = 5جامعة وايكاتو هاملتون 
601 – 800 = 7جامعة لينكولن كانتربري 
601 – 800 = 7جامعة ماسي بالمرستون نورث 

أفضل جامعات نيوزلندا

جامعة أوكلاند

تم تأسيس جامعة أوكلاند في عام 1883. وتعد أكبر وأعرق جامعة في نيوزلندا، وتقع الجامعة في أوكلاند وهي أكبر مدن نيوزلندا، مما يجعلها أكثر جاذبية للعديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم.

وتحتوي الجامعة على 6 أحرم جامعية، وتضم الجامعة ثماني كليات. وتقدم أكثر من 30 برنامج جامعي وأكثر من 130 برنامج دراسات العليا. وتضم حاليًا أكثر من 40000 طالب وأكثر من ريع طلابها يأتون من خارج نيوزلندا.

وقد تصنيف الجامعة ضمن أفضل 150 جامعة رائدة من حيث توظيف الخريجين في تصنيف التوظيف الجامعي العالمي للتعليم العالي لعام 2019.

ومن أهم متطلبات القبول في جامعة أوكلاند هي الحصول على متطلبات اللغة الإنجليزية الأكاديمية قبل أن يتمكن الطلاب من الالتحاق بدورات البكالوريوس.

ومن أهم خاريجي الجامعة هم:

  • رئيس مجلس إدارة HSBC فنسنت تشينج.
  • رئيس وزراء نيوزيلندا رقم 37: هيلين كلارك.
  • كاتبة السيناريو فيليبا بوين الحائزة على جائزة الأوسكار.
إقرأ أيضا  تعرف أكثر على اللغة العربية لغتنا الأم

جامعة أوتاجو

تأسست جامعة أوتاجو عام 1869، وتعد أقدم جامعة في نيوزلندا، وتقع على الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة الجنوبية.

وتشتهر بتميزها الأكاديمي وخبرتها الطلابية المتميزة، كما تتميز الجامعة بتفوقها في مجال العلوم الصحية. وتعد من أهم الجامعات البحثية، وتقدم أكثر من 195 برنامجًا جامعيًا والدراسات العليا. وقد تم الاعتراف بالحرم الجامعي الرئيسي لأوتاجو في مدينة الطلاب في دنيدن كواحد من أجمل الجامعات في العالم، كما يوجد في أوتاجو معاهد للعلوم الصحية في كرايستشيرش وويلنجتون.

وتضم الجامعة حوالي 20000 طالب بما في ذلك حوالي 2800 طالب دولي من أكثر من 100 دول حول العالم. وتحتوي الجامعة على 4 كليات، وهي: العلوم الإنسانية، والعلوم، والعلوم الصحية، والأعمال التجارية.

أهم خريجين الجامعة:

  • الباحثة الطبية موريل بيل.
  • متسلقة الجبال كريستين جنسن بيرك.
  • عالم الفيزياء الفلكي مازلان عثمان.

أوكلاند للتكنولوجيا

تأسست الجامعة عام 2000، وهي من أحدث جامعات نيوزلندا. وتضم الجامعة 3 أحرم جامعية، ويقع حرمها الجامعي الأكبر في وسط أوكلاند. ويمكن الوصول بكل سهولة إلى الحرمين الجامعيين الآخرين، عن طريق الحافلات.

وتضم الجامعة حوالي 27.299 طالب. وتقدم الجامعة حوالي 250 برنامج تعليمي، ومنها برامج اللغة الإنجليزية وبرامج الدراسات التأسيسية.

تحتوي الجامعة على 5 كليات، وهي: الحقوق، الاقتصاد وإدارة الأعمال، العلوم الإجتماعية، التصميم، العلوم البيئية.

جامعات نيوزلندا

جامعة كانتربري

تأسست جامعة كانتربري عام 1873 وتم تأسيسها من قبل علماء جامعة أكسفورد وكامبريدج. وهي واحدة من أهم الجامعات البحثية الرائدة في نيوزيلندا، وهي ثاني أقدم جامعة في نيوزيلندا، ورابع أقدم جامعة في أستراليا. 

وتقع الجامعة في وسط مدينة كرايستشيرش. وتحتوي الجامعة على كلية دولية أُنشأت منذ عام 2013، لمساعدة الطلاب على التكيف مع الدراسة في نيوزيلندا. وتقدم الكلية شهادة الدراسات التأسيسية أيضًا، والتي تعلم اللغة الإنجليزية والكفاءة الأكاديمية.

إقرأ أيضا  أفضل جامعات أستراليا وفقًا لتصنيف تايمز للجامعات

وتقدم الجامعة العديد من الدورات في عدة موضوعات، تشمل: الفنون والتجارة والهندسة والفنون الجميلة والغابات والعلوم الصحية والقانون والموسيقى والعمل الاجتماعي وعلم أمراض الكلام واللغة والعلوم والتدريب الرياضي والتدريس.

من أهم الخريجين المعروفين: الفيزيائي إرنست روثرفورد، والمؤلف مارغريت ماهي، وعالم الفيزياء الفلكية روي كير، وإليانور كاتون الحائزة على جائزة مان بوكر لعام 2013، والمجدف الأولمبي الحائز على الميدالية الذهبية ناثان كوهين، وغيرهم الكثير.

إقرأ أيضَا:

جامعة فيكتوريا

تأسست الجامعة عام 1897 باعتبارها كلية تابعة لجامعة نيوزيلندا، ثم أصبحت بعد ذلك جامعة مستقلة في عام 1961.

وتستضيف الجامعة حوالي 22000 طالب في كلياتها التسع. تشتهر ببرامجها في القانون والعلوم الإنسانية وبعض التخصصات العلمية ، وتقدم مجموعة واسعة من الدورات الأخرى أيضًا.

كما احتلت الجامعة المرتبة الأولى في نيوزيلندا من حيث جودة البحث. ويمتد حرم جامعة فيكتوريا بين ميناء ويلينجتون والتلال الخضراء المتموجة. 

وتتكون جامعة فيكتوريا من 4 فروع تمتد في جميع أنحاء المدينة وتضم 7 كليات، وهي: الهندسة المعمارية والتصميم، الأعمال التجارية، التربية، القانون، العلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم، الهندسة.

المصدر

536 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x