طريقة حظر قناة في اليوتيوب YouTube على الكمبيوتر وهاتفك الشخصي

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 14 يناير 2021
طريقة حظر قناة في اليوتيوب YouTube على الكمبيوتر وهاتفك الشخصي

سواء كنت تنشر مقاطع فيديو عامة على YouTube من أجل المشاركة أو الربح، فإن التفاعلات مع مستخدمي الإنترنت يوميًا هي جزء لا مفر منه، بل قد يساعدك على تطوير قناتك وإضافة الكثير ممن يرغب فيه المستخدمون بمعرفته أو بمشاركته معهم. ولكن لسوء الحظ، يبدو أن بعض المعلقين لا علاقة لهم بالأخلاق العامة أو بأهمية هذه القناة لك، فهم يقومون بنشر تعليقات مسيئة ومهينة، لذلك يجب عليك إيجاد طريقة حظر قناة في اليوتيوب لحظر قناتهم بدلاً من الاستمرار في ما يعملون.

من خلال حظر قناة شخص ما، فإنك تزيل بشكل فعال قدرته على التعليق على مقاطع الفيديو التي نشرتها بشكل عام مما يحد من قدرته على إضافة التعليقات المسيئة أو المزعجة. تابع قراءة هذا المقال لمعرفة طريقة حظر قناة في اليوتيوب YouTube على جهاز الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ببضع خطوات بسيطة.

موقع اليوتيوب

اليوتيوب YouTube هو موقع يسمح لمستخدميه برفع الفيديوهات مجانًا ومشاركتها والتعليق عليها. أُسس من قبل تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم في 14 فبراير سنة 2005م. ويعتمد الآن على تقنية إتش تي إم إل 5.

وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي.

وفي فبراير 2015 أصدر يوتيوب كيدز YouTube Kids وهو تطبيق يسمح بزيادة الأمان على موقع اليوتيوب ليتمكن طفلك من استخدامه بسهولة.

وبفضل هذه الميزات، أصبح اليوتيوب من أشهر المواقع المجانية المستخدمة لأنه يحتوي على منصات متعددة للموسيقى والترفيه والأطفال والأفلام القصيرة والألعاب.

طريقة حظر قناة في اليوتيوب

طريقة حظر قناة في اليوتيوب على جهاز الكمبيوتر

لحظر قناة على YouTube ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك على YouTube. ثم ستحتاج إلى اسم مستخدم الحساب الذي تريد حظره. يمكنك الحصول على ذلك بالنقر فوق اسم المستخدم المسيء وإدخال الكلمات الرئيسية في شريط البحث على YouTube، من خلال الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى: ابحث في YouTube عن اسم مستخدم الحساب الذي تريد حظره.
  2. الخطوة الثانية: حدد رمز القناة ثم انقر فوق About في شريط أدوات القناة.
  3. الخطوة الثالثة: انقر فوق الإبلاغ عن مستخدم وحدد حظر المستخدم من القائمة التي تظهر.
  4. الخطوة الرابعة: حدد إرسال في مربع التأكيد لمنع قناة المستخدم من التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بك.
إقرأ أيضا  WhatsApp dark mode وكيفية تمكينه على Android و iPhone

اقرأ أيضًا:

كيفية حظر القنوات على YouTube على هواتف الأندرويد والآيفون

يمكنك حظر القنوات على اليوتيوب إذا كنت من مستخدمي هواتف الأندرويد أو هواتف الآيفون من خلال هذه الطريقة:

  1. الخطوة الأولى: افتح تطبيق اليوتيوب YouTube على هاتفك الذكي أو جهازك المحمول ثم انقر على أيقونة البحث. وأدخل اسم القناة التي تريد حظرها.
  2. الخطوة الثانية: اضغط على الحساب الذي تريد حظره لعرض صفحته الرئيسية. ثم حدد النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من شاشة هاتفك الذكي.
  3. الخطوة الثالثة: اضغط على حظر المستخدم ثم حظر لتأكيد قرارك.

وبهذه الطريقة تتمكن من حظر بعض القنوات المزعجة من إضافة تعليقات مزعجة أو مسيئة على الفيديوهات الخاصة بك وتنعم بتجربة رائعة في استخدام اليوتيوب لعرض مشاركاتك الفعالة.

وفي نهاية مقالنا، ننوه أن مواقع التواصل الاجتماعي هي طريقة ووسيلة فعالة تساعدك على المشاركة مع الآخرين بسهولة. لذلك استخدمها بطريقة جيدة وفعالة لتتمكن من عرض محتوى فعال وجيد يساعد الآخرين على الاستفادة وزيادة معلوماتهم العامة أو الاجتماعية أو الطبية أو الصحية.

المصدر

123 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x